لجريدة عمان:
2024-10-02@03:31:09 GMT

الحرس السلطاني العُماني يحتفل بيومه السنوي

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

العمانية: احتفل الحرس السلطاني العُماني بيومه السنوي الذي يوافق الأول من نوفمبر من كل عام بتخريج دفعة من الجنود والمجندات المستجدين، وذلك تحت رعاية معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية بميدان الاستعراض العسكري بقيادة الحرس السلطاني العُماني.

بدأت الفعالية التي أقيمت اليوم بعزف السلام السلطاني، ثم قام راعي المناسبة باستعراض الصف الأمامي من طابور الخريجين، بعد ذلك قدم طابور العرض لوحة استعراضية اشتملت على عدد من تشكيلات المشاة العسكرية الميدانية، والنماذج الرمزية المتنوعة التي جسدت ما يحظى به الحرس السلطاني العُماني من اهتمام سامٍ وعناية كريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى -رعاه الله- وأظهرت مدى الإمكانات والقدرات التي يتمتع بها منتسبو الحرس السلطاني العُماني.

كما قدم طابور العرض استعراضًا بالمسير البطيء في صفوف عسكرية منتظمة، وبخطوات واثقة متناغمة مع الإيقاعات الموسيقية العسكرية لموسيقى الحرس السلطاني العُماني مرورًا من أمام المنصة الرئيسة تتقدمهم راية الحرس السلطاني العُماني.

ثم قام معالي السيد وزير الداخلية راعي المناسبة بتسليم شهادات التفوق لأوائل الخريجين، حيث جاءت النتائج على النحو الآتي: حقق الجندي المستجد أصيل بن حمد الهشَّامي المركز الأول في المستوى العام للدورة، وحصل الجندي المستجد عبدالله بن بطي الجابري على المركز الأول في رماية البندقية، وفي رماية المسدس نال الجندي المستجد محمد بن هاني العجمي المركز الأول، وفي اللياقة البدنية حصل الجندي المستجد عبدالله بن زاهر السليمي على المركز الأول، أما في المسير وقوة التحمل فقد جاء الجندي المستجد عبدالله بن خميس الجعفري في المركز الأول، وعلى مستوى المجندات حققت الجندي المستجد العذراء بنت أحمد المعولية المركز الأول، وبهذه المناسبة قلَّد معالي السيد وزير الداخلية راعي المناسبة ميدالية الخدمة الخاصة لعدد من منتسبي الحرس السلطاني العُماني؛ نظير الجهود التي بذلوها خلال خدمتهم، وتقديرًا لإخلاصهم في خدمة الوطن وجلالة القائد الأعلى -أبقاه الله- وتفانيهم في أداء واجبهم الوطني المقدس.

بعدها رددت طوابير الاستعراض نشيد الحرس السلطاني العُماني صاحبه عرض مظلي قدمه فريق الحرس السلطاني العُماني للقفز الحُر، ثم ردد الخريجون نداء التأييد، وهتفوا ثلاثًا بحياة حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه-، وتقدم طابور العرض بهيئة الاستعراض للأمام، كما قامت طائراتان عموديتان باستعراض جوي في سماء الميدان تجسدان من خلاله المضي قدمًا نحو أوجه من التطوير والتحديث لوحدات الحرس السلطاني العُماني، وفي رمز لتقديم منتسبي الحرس السلطاني العُماني الولاء للقائد المفدى رعاه الله.

وفي الختام تم عزف السلام السلطاني، ثم استأذن قائد الطابور بالانصراف من الميدان، حيث مرت الطوابير من أمام المنصة الرئيسة بالمسير العادي بمصاحبة موسيقى الحرس السلطاني العُماني ومشاركة خيالة الحرس السلطاني العُماني؛ معلنين بذلك انتهاء مراسم الاستعراض.

حضر المناسبة عدد من أصحاب السُمو والمعالي الوزراء، ورئيس مجلس الدولة، وعدد من قادة قوات السلطان المسلحة والجهات العسكرية والأمنية، وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة، وعدد من المدعوين من القادة المُتقاعدين، وعدد من أصحاب السعادة، كما حضر المناسبة عدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة والجهات العسكرية والأمنية الأخرى، وعدد من الملحقين العسكريين للدول الشقيقة والصديقة، وجمع من منتسبي الحرس السلطاني العُماني، وجمع من المدعوين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الحرس السلطانی الع مانی المرکز الأول وعدد من

إقرأ أيضاً:

مواصفات واقي الشمس المثالي.. كيف تختار الحماية المناسبة لبشرتك

تعد حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة من أهم خطوات العناية بالبشرة. لذلك، يُعتبر اختيار واقي الشمس المناسب خطوة حيوية للحفاظ على صحة الجلد والجمال العام، لكن مع وجود العديد من الخيارات المتاحة في السوق، قد يكون من الصعب تحديد المنتج الأفضل، وخلال السطور التالية نعرض لك المواصفات الأساسية التي يجب أن يتوفر عليها واقي الشمس المثالي، مما يساعدك في اتخاذ قرار مستنير.

 

مواصفات واقي الشمس الأفضلمواصفات واقي الشمس الأفضل

1. حماية واسعة النطاق

يجب أن يوفر واقي الشمس حماية من كل من الأشعة فوق البنفسجية A (UVA) وB (UVB). الأشعة UVA تسبب شيخوخة البشرة، بينما الأشعة UVB مسؤولة عن حروق الشمس. ابحث عن المنتجات التي تحمل علامة "واسعة النطاق" لضمان حماية شاملة.

 

2. معدل الحماية الشمسي (SPF)

يعتبر معدل SPF من أهم عوامل واقي الشمس. يُفضل استخدام واقٍ بشمس بدرجة SPF 30 على الأقل، حيث يوفر حماية جيدة ضد أشعة UVB. كلما زادت درجة SPF، زادت الحماية.

 

3. مكونات آمنة وفعالة

تحقق من قائمة المكونات، ويُفضل اختيار واقي الشمس الذي يحتوي على مكونات مثل أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم، حيث تعتبر هذه المكونات طبيعية وفعالة في توفير الحماية.

 

4. مقاومة الماء

إذا كنت تخطط للسباحة أو ممارسة أنشطة خارجية، ابحث عن واقي شمس مقاوم للماء. هذه المنتجات تحتفظ بفعاليتها لفترة أطول حتى عند تعرضها للماء أو العرق.

 

5. تركيبة غير دهنية

يُفضل اختيار واقي الشمس الذي يحتوي على تركيبة خفيفة وغير دهنية، خاصة للبشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب. المنتجات الخالية من الزيوت توفر حماية فعالة دون انسداد المسام.

 

6. مناسب لجميع أنواع البشرة

يجب أن يكون واقي الشمس مناسبًا لنوع بشرتك. إذا كانت لديك بشرة حساسة، ابحث عن منتجات خالية من العطور والمواد الكيميائية القاسية.

 

7. سهولة الاستخدام

يُفضل اختيار واقي شمس يأتي في شكل كريم أو جل أو بخاخ سهل التطبيق. التأكد من أنه سهل الاستخدام يساعد في ضمان الالتزام بتطبيقه بانتظام.

 

8. تاريخ انتهاء الصلاحية

تحقق دائمًا من تاريخ انتهاء الصلاحية قبل شراء واقي الشمس. استخدام منتج منتهي الصلاحية يمكن أن يقلل من فعاليته.

 

اختيار واقي الشمس المناسب هو استثمار مهم في صحة البشرة. من خلال النظر في المواصفات المذكورة أعلاه، يمكنك العثور على واقي الشمس الذي يلبي احتياجاتك ويوفر لك الحماية اللازمة من الأشعة الضارة. تأكد من تطبيقه بشكل منتظم، خاصة عند التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، للحفاظ على بشرتك صحية وجميلة.

مقالات مشابهة

  • فرقة «إكس باند» السودانية تحرز المركز الأول في مهرجان «هي للفنون» بالقاهرة
  • الزمالك يعلن مد فترة الإشتراك السنوي للاعضاء
  • البحيرة تحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الموجة 23 لإزالة التعديات
  • دراسة حديثة: المواقع الطبية الرسمية تتصدر قائمة مصادر المعلومات حول كورونا
  • بدء المؤتمر العُماني الأول للمدن الصحية في ظفار.. غدًا
  • يحتل المركز الأول.. تعرف على إيرادات فيلم "عاشق" لأحمد حاتم أمس في السينمات
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023 م
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول في مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023   
  • مواصفات واقي الشمس المثالي.. كيف تختار الحماية المناسبة لبشرتك
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي «2023 - 2024 »