ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على 3 أشخاص سرقوا معدات من داخل موقع إحدى الشركات بدائرة قسم شرطة التجمع الأول.

 

ضبط 5 أطنان كبدة مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بكفر الدوار ضبط 2500 كيلو سماد يوريا محمل على سيارة خلال حملات بالشرقية

 

تضمنت اعترافات المتهمين، أنهم ارتكبوا الواقعة بأسلوب "الفك" وأضافوا أنهم قاموا ببيعها لدى عميلهم (عاطل- مقيم بدائرة قسم شرطة بدر) تم ضبطه وبحوزته كمية من (المعدات والأدوات) من متحصلات السرقة، كما أقروا بإرتكابهم عدد 2 واقعة سرقة بذات الأسلوب.

عقوبة جرائم السرقة

وحدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على أنه "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية".

كما نصت المادة 316 مكرر ثانياً (أ)، يعاقب بالسجن على السرقات التى تقع على المهمات أو الأدوات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى مرافق توليد أو توصيل التيار الكهربائى أو المياه أو الصرف الصحى التى تنشئها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو وحدات القطاع العام، أو المرخص فى إنشائها لمنفعة عامة، وذلك إذا لم يتوافر فى الجريمة ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المواد من 313 إلى 316، ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (ب) على، يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه كل من سرق شيئاً من المهمات أو المكونات أو الكابلات أو الأجهزة أو المعدات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى شبكات الاتصالات المرخص بها أو فى بنيتها الأساسية أو فى خط من خطوط الاتصالات.

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من أخفى أو تعامل فى الأشياء المتحصلة من السرقة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاجهزة الامنية وزارة الداخلية قسم شرطة التجمع الأول السرقة قسم شرطة بدر

إقرأ أيضاً:

بينهم متهم بالقتل.. القبض على 3 مطلوبين في بغداد

أعلنت قيادة شرطة بغداد الرصافة، اليوم الخميس، القبض على 3 مطلوبين بينهم متهم بالقتل في العاصمة. وذكرت القيادة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "القت مفارز قيادة شرطة بغداد الرصافة القبض على متهمان مطلوبان وفق احكام المادة (٤٤٦) جاء ذلك خلال تنفيذ واجب مشترك ضمن منطقة البتاوين حيث تم نصب كمين محكم أدى إلى القبض عليهما بعد مطاردتهما داخل الأزقة وضبط العجلة التي كان بحوزتهما".

وعلى صعيد متصل، "القت مفارز مركز شرطة سبع قصور القبض على متهم مطلوب وفق احكام المادة (٤٠٥ قتل) جاء ذلك خلال تنفيذ أمر قبض بحق المتهم أدى إلى القاء القبض عليه وضبط بحوزته سلاح نوع مسدس".
وأشارت الى انه "تم ايداعهم التوقيف لإكمال الاجراءات القانونية بحقهم".

مقالات مشابهة

  • محاكمة عاجلة للمتهمين بتزوير أوراق رسمية في التجمع الخامس
  • تأجيل الحكم على متهم بقتل شاب بالمعادى لشهر يوليو بعد إحالة أوراقه للمفتى
  • بـ100 ألف قرص ترامادول وسيارات وموبايلات.. ليلة سقوط أباطرة الكيف في الحي الراقي
  • إحباط محاولة تشكيل عصابي لترويج الأقراص المخدرة بالجيزة
  • سقوط تشكيل عصابي تخصص في سرقة التليفونات المحمولة
  • القبض على لصوص سرقوا بارات نحاسية من كبائن كهرباء بالقاهرة.. فيديو
  • احذر من الوقوع في فخها.. كيف عاقب القانون مزوري العملات ومروجيها؟
  • ما عقوبة استخدام الأطفال فى التجارب والأبحاث العلمية؟.. القانون يجيب
  • بينهم متهم بالقتل.. القبض على 3 مطلوبين في بغداد
  • إحالة لصوص المساكن والعقارات تحت الإنشاء فى القطامية للمحاكمة