بوابة الوفد:
2024-07-07@01:46:48 GMT

أبرز الانشطة الرعوية للانبا يوأنس في أسيوط

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

يترأس نيافة الأنبا يوأنس أسقف أسيوط وتوابعها، الجمعة، فعاليات القداس الالهي   بمقر كنيسة القديسة اناسيمون  في تمام الساعة السادسة والنصف صباحاً.

"أديب جودة" بالقدس لـ"الوفد": "المطران والرهبان نجوا بأعجوبة من قصف كنيسة برفيريوس بغزة" آباء الكنيسة يشاركون في اللقاء الأخير لمطران مرسيليا وطولون

ويشهد أسقف الاقباط عقب هذا اللقاء حفل مهرجان الكرازة بالدير كنائس غرب المدينة واحتفال خدمة راكوتي  بجمعية جنود المسيح في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.

 

فاضت  الكنائس القبطية الأرثوذكسية بمناسبات متعددة تشهدها طوال العام وتعيد احياء ذكرى تحمل معاني وأحداث خالدة إلى أبد الدهر لا تنتهي بمرور الزمن بل تزداد خصوصية روحية تتوارثها الأجيال، وشهدت جنابات الكنائس خلال الفترة الماضية، عدة  بمناسبة"عيد الصليب المجيد" الذي استغرق 3 أيام متواصلة، وأقام الأقباط القداسات بالطقس الفرايحي، وتعيد هذه المناسبة ذكرى العثور على الصلب بجبل الجلجلة، وبعدها اختفى ولم يجد له أثار باقية رغم محاولات البحث المستمره للعثور على الصليب المقدس.


سجلت المراجع التاريخية المسيحية ما مر به القديسين في كثير من الأحداث والمواقف التي تعيد تحرص الكنيسة على ترسيخها لدى الأقباط بمختلف اجيالها وأعادت هذه المراجع السبب في  صعوبة العثور الصليب إلى الرومان الذين طموره بالرمال وشيدوا معبدًا لهم، حتى جاء عام 326ميلادي.


سخرت القديسة هيلانة جنودها من أجل البحث عن خشبة الصليب المقدسة، وعلمت أنه مدفون بعيدًا حيث الموقع الذي خصصة الإمبراطور أدريانوس لبناء معبد " فينوس" ، وأمرت الملكة هيلانة بالبحث عنه فأرسلت جنودها وتم العثور على 3 صلبان تمكنوا حينها من معرفة أيهمها الصلب الذي صلب عليه السيد المسيح من خلال معجزة الشفاء الشهيرة التي اقترحها البابا مكاريوس للتفرقه بين الصلبان التي تم العثور عليها وتحديد أيمها المنشود الذي احتضن  آلام السيد المسيح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأنبا يوأنس أسقف أسيوط وتوابعها الأقباط

إقرأ أيضاً:

لقاء تثقيفي مع طلبة كلية الشرطة بالتنسيق مع الصليب الأحمر

عقدت أكاديمية الشرطة لقاء تثقيفى مع طلبة السنة الدراسية الثانية "حقوق"للتعريف بـ(اللجنة الدولية للصليب الأحمر- القانون الدولى الإنسانى وعلاقته بالقانون الدولى لحقوق الإنسان) بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

تضمن اللقاء التثقيفى التعريف باللجنة الدولية بالصليب الأحمر وأنشطتها على المستويين المحلى والدولى وكذا التعريف بالقانون الدولى الإنسانى وعلاقته بالقانون الدولى لحقوق الإنسان، فضلاً عن التدريب على حماية أرواح وكرامة ضحايا الحرب والعنف الداخلى وتقديم المساعدة لهم، ومبادئ إستخدام القوة فى النزاعات المسلحة.. والتى شهدت تفاعلاً ملحوظاً من قبل المشاركينإلى جانب إستعراض العديد من الموضوعات ذات الصلة.

لقاء تثقيفى مع طلبة كلية الشرطة


يأتى ذلك فى إطار إهتمام الوزارة بالإنفتاح على كافة المنظمات الدولية المعنية، دعماً وتعزيزاً لمسارات التعاون فى مجال نشر ثقافة حقوق الإنسانوالتعريف بالمبادئ العامة للقوانين والمعاهدات الدولية بين أوساط العاملين بوزارة الداخلية.

 

جاء ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية التى ترتكز أحد محاورها على الإرتقاء بقدرات العنصر البشرى فى منظومة العمل الأمنى من خلال تنفيذ البرامج التدريبية المتطورة بالتنسيق مع المنظمات الدولية ذات الإهتمام المشترك ،لاسيما تأهيل وتدريب ورفع قدرات طلبة كلية الشرطة.

مقالات مشابهة

  • لقاء تثقيفي مع طلبة كلية الشرطة بالتنسيق مع الصليب الأحمر
  • العثور على أقدم صورة لفن الكهوف
  • في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي (فيديو)
  • رمز الأناقة وأيقونة الموضة.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي
  • في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي
  • إيقاف 7 مشتبهين بشن هجومين على معبد يهودي وفندق باليونان
  • رئيس جامعة أسيوط يستعرض أبرز الأنشطة لخلق فرص عمل للشباب والتدريب والتأهيل خلال عام 2024/2023
  • المنشاوي يستعرض أبرز أنشطة جامعة أسيوط وفعالياتها الهادفة إلى خلق فرص عمل للشباب خلال عام
  • أبرز الأنشطة الرعوية للأنبا صليب في ميت غمر.. شاهد
  • يعود تاريخها إلى 51 ألف سنة.. العثور على أقدم قصة مصورة في العالم