وصلت قبل قليل، الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، إلي محافظة البحيرة، يرافقها عمرو البسيونى رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وكان في استقبالها اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام للمحافظة والأستاذ كامل غطاس السكرتير العام المساعد للمحافظة، وذلك في إطار الجولات التفقدية لعدد من المنارات الثقافيه بالبحيرة.

وأكد سكرتير عام البحيرة على أهمية الدور الحيوي الذي تلعبه الوزارة في نشر التنوير والإرتقاء بالوعي والفكر وبناء الهوية وتنمية القيم الوطنية من خلال ما تقوم به من أنشطة وتدشين الكيانات الثقافية في مختلف المحافظات.

مشيرًا إلى دعم القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير البنية الأساسية للتعليم والثقافة لأهمية العلم والثقافة فى تشكيل وبناء العقول والفكر المستقيم وقدرتها فى تشكيل وإفراز شخصية قوية تمتلك من الوعي والفكر ما تستطيع من خلاله اتخاذ القرارات والوعي بكل ما تشهده بلدنا حاليًا من إنجازات فى شتى القطاعات.

حضر الاستقبال الأستاذ محمد بسيونى مدير عام فرع ثقافة البحيرة والأستاذ يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة والأستاذ شريف ابو العلا مدير دار الأوبرا.

وزير الثقافة IMG-20231101-WA0018 IMG-20231101-WA0017 IMG-20231101-WA0014 IMG-20231101-WA0016 IMG-20231101-WA0015

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نيفين الكيلانى الهيئة العامة لقصور الثقافة السكرتير العام المساعد وزارة التربية التربية والتعليم قصور الثقافة وزارة التربية والتعليم محافظة البحيرة القيادة السياسية الرئيس عبد الفتاح السيسي وكيل وزارة التربية والتعليم ثقافة البحيرة وزيرة الثقافة الهيئة العامة التربية والتعليم بالبحيرة رئيس الهيئة العامة السكرتير العام المساعد للمحافظة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة سكرتير عام البحيرة IMG 20231101

إقرأ أيضاً:

برعاية سمو ولي العهد.. وزارة الثقافة تُكرّم الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية الاثنين المقبل

تُكرّم وزارة الثقافة خلال الحفل الختامي للدورة الرابعة من مبادرة الجوائز الثقافية الوطنية بعد غد الاثنين في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض رواد القطاع الثقافي من المبدعات والمبدعين، الذين حققوا التميز في مختلف المسارات الثقافية، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله-.
وعبر صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة، عن بالغ امتنانه للرعاية الكريمة التي حظيت بها مبادرة الجوائز الثقافية الوطنية من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله-، وقال سموه: إن “هذه الرعاية الكريمة تمثل جانبًا من اهتمام القيادة الرشيدة بالقطاع الثقافي، وبدعم الإبداع والمبدعين من أبناء الوطن في التخصصات الثقافية كافة”. مؤكدًا أن وزارة الثقافة تعمل من خلال هذه المبادرة على تكريم أهم المنجزات الثقافية التي تعزز من مكتسبات القطاع الثقافي، وتسهم في تعزيز أدواره التنموية والإبداعية.
وسيشهد الحفل الختامي تكريم الفائزين بــ 16 جائزة ثقافية، تغطي مختلف المسارات الإبداعية، هي: جائزة شخصية العام الثقافية، وجائزة الثقافة للشباب، وجائزة التميز الثقافي الدولي، وجائزة سيدات ورجال الأعمال، وجائزة المؤسسات الثقافية، وجائزة الأفلام، وجائزة الأزياء، وجائزة الموسيقى، وجائزة التراث الوطني، وجائزة الأدب، وجائزة المسرح والفنون الأدائية، وجائزة الفنون البصرية، وجائزة فنون العمارة والتصميم، وجائزة فنون الطهي، وجائزة النشر، وجائزة الترجمة.
وكانت وزارة الثقافة قد أطلقت أعمال الدورة الرابعة من الجوائز الثقافية الوطنية في شهر فبراير الماضي، واستقبلت على مدى شهرين متتاليين ترشيحات للجوائز المخصصة للقطاعات الثقافية، ثم تبعتها مرحلة الفرز والتقييم والتحكيم للترشيحات عبر اللجان المختصة في المبادرة.
ويمثل الحفل الختامي تتويجًا للفائزين، واحتفاء بهم وسط حضور المثقفين والأدباء والشخصيات الاجتماعية.
وتعد مبادرة “الجوائز الثقافية الوطنية” إحدى مبادرات الاستراتيجية الوطنية للثقافة، التي تنفذها وزارة الثقافة تحت مظلة رؤية المملكة 2030.
وتأتي المبادرة في إطار تقدير الوزارة للمنجزين من الأفراد والمؤسسات الثقافية.. وقد شهدت في دوراتها الثلاث السابقة تكريم من أسهموا بفاعلية في إثراء الثقافة وتنميتها بإبداعاتهم المتميزة على المستويَين المحلي والدولي.

مقالات مشابهة

  • نقيب الأطباء البيطريين يبحث مع وزيرة التنمية المحلية عددا من الملفات المهمة
  • اجتماع موسع بوزارة الثقافة والسياحة
  • وزير الثقافة: توقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد كتاب مصر في كافة المجالات والأنشطة الثقافية
  • تحت رعاية سمو ولي العهد.. تكريم الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية غداً
  • الثقافة تُكرّم الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية بعد غد
  • برعاية سمو ولي العهد.. وزارة الثقافة تُكرّم الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية الاثنين المقبل
  • تحت رعاية ولي العهد.. وزارة الثقافة تُكرّم بعد غد الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية
  • جهاز شئون البيئة بقنا يكرم عددًا من القيادات التعليمية بالمحافظة
  • وزير الثقافة: ننفذ خطة لمد الفعاليات الثقافية المصرية إلى إفريقيا
  • والي شمال دارفور يعفي عدداً من المسئولين