نظمت كلية القادة والأركان فعاليات اليوم الوطنى لجمهورية مصر العربية ودول الدارسين الوافدين بالكلية فى إطار خطة الأنشطة العلمية والثقافية التى تنفذها الكلية تزامناً مع الذكرى الخمسين لإنتصارات أكتوبر المجيدة، بحضور أعضاء التمثيل العسكرى لعدد من الدول  الشقيقة والصديقة .

بدأت الفعاليات بعرض تقديمى عن جمهورية مصر العربية تناول نبذة عن كلية القادة والأركان والمشروعات القومية العملاقة التى حققتها الدولة المصرية طبقاً للرؤية الطموحة " مصر 2030 " .

وألقى اللواء أركان حرب أحمد محمود صفى الدين مدير كلية القادة والأركان كلمة أكد خلالها حرص القوات المسلحة على تنظيم فعاليات اليوم الوطنى لتوثيق الروابط ودعمُ أواصرِ الأخوة والصداقة، مؤكداً أن الكلية تسعى دائماً لمواكبة أحدثِ أساليبِ وطرقِ التعليمِ المتطورة لتخريج قادة مسلحين بالعلم والفكر والمعرفة قادرة على تحمل المسئولية للحفاظ على الوطن وصون مقدساته .

خلال تنظيم فعاليات اليوم الوطنى تم منح كلية القادة والأركان شهادة الإعتماد للتدريب والإختبارات الإلكترونية على برامج تكنولوجيا المعلومات (التحول الرقمى) من المجلس الأعلى للجامعات .

كما أقيم على هامش الفعاليات معرضاً للمطبوعات والملصقات الخاصة بالهيئة العامة لقصور الثقافة، ومعرضاً لعدد من المعروضات الخاصة بالقوات المسلحة بمشاركة  كورال الأطفال وذوى الهمم بعدد من المدارس بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة وبمشاركة كورال جامعة عين شمس، ومعرضاً لعدد من دول الدارسين الوافدين بالكلية لعرض الموروثات الثقافية والشعبية لتلك الدول 


حضر الفعاليات اللواء أركان حرب خالد قناوى مساعد وزير الدفاع وعدد من قادة القوات المسلحة ورئيس رابطة الملحقيين العسكرين بجمهورية مصر العربية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الذكرى الخمسين لانتصارات اكتوبر المجيدة القوات المسلحة قادة القوات المسلحة کلیة القادة والأرکان فعالیات الیوم

إقرأ أيضاً:

كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تنظم قافلة إرشادية في قرية تيدا

أطلقت كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ، قافلة إرشادية إلى قرية تيدا بمركز سيدي سالم، تحت عنوان «التوصيات الفنية لمتابعة المحاصيل الصيفية»، في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وبالاشتراك مع مديرية الزراعة بكفر الشيخ.

تناول التوصيات الفنية لأهم المحاصيل الصيفية

وتناول اللقاء التوصيات الفنية لأهم المحاصيل الصيفية، وأهم الأمراض التي تُصيب محصولي الأرز والقطن وطرق علاجها، وكذلك تناول اللقاء دور العناصر الغذائية في النبات والتعرف على أعراض نقص هذه العناصر، وكيفية علاجه.

واستمع المحاضرون إلى تساؤلات المزارعين بجمعية تيدا الزراعية بمركز سيدي سالم، وأهم الشكاوى التي تواجههم، وكيفية التغلب على تلك المعوقات، وذلك بغرض زيادة الإنتاجية.

تفعيل الدور المجتمعي للكلية

ومن جانبه، أكد يحيى زكريا عيد، عميد كلية الزراعة، استمرار إطلاق القوافل الإرشادية إلى كافة مراكز ومدن وقرى محافظة كفر الشيخ، وذلك في إطار دور قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية الزراعة، وتفعيلاً للدور المجتمعي للكلية وتفاعلها مع المجتمع المدني، ودورها في تنمية القطاع الزراعي.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة رقم 57 من كلية التجارة
  • رائد سلامة يكتب: توصيات الحوار الوطني حلول جاهزة أمام الحكومة
  • غدًا.. الحوار الوطنى يناقش مد الإشراف القضائى على جميع الانتخابات العامة
  • كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تنظم قافلة إرشادية في قرية تيدا
  • فتح باب التقديم للطلاب الوافدين للدراسة في جامعة بنها الأهلية
  • فتح باب الالتحاق بكليات «بنها الأهلية» للطلبة الوافدين.. رابط التقديم
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تنظم المعرض الثاني لتكنولوجيا المعلومات
  • المشير حفتر يستقبل ضباط القوات المُسلحة الذين أكملوا دورة (القادة والأركان) بجمهورية مصر العربية
  • «مناسب لكل الأعمار».. 5 وجوه للترفيه في مهرجان العلمين
  • «خليفة حفتر» يستقبل ضباط دورة «القادة والأركان»