أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، الموافقة على ضم أعضاء المهن الطبية من العاملين بالهيئة العامة للرعاية الصحية والعاملين بالمؤسسة العلاجية إلى عضوية صندوق مخاطر المهن الطبية، وذلك تمهيداً لعرضه على رئاسة مجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق مخاطر المهن الطبية، والذي عقده الوزير اليوم الأربعاء، بصفته رئيس مجلس إدارة الصندوق، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، واللواء حسين دحروج، المدير التنفيذي للصندوق، وعدد من قيادات وزارة الصحة، وعدد من ممثلي الجهات المعنية، وذلك بمقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة عدد من المقترحات لتعظيم الاستفادة من الصندوق في نطاق القانون لصرفها للمستحقين، بما يضمن دعم مقدمي الخدمات الصحية، كما تناول الاجتماع عرض الموقف التنفيذي من صرف التعويضات للمستحقين حتى 31 أكتوبر 2023.

تابع "عبدالغفار" أن الوزير وجه خلال الاجتماع بمراجعة لائحة الموارد البشرية للصندوق، فضلاً عن مراجعة اللوائح المالية والإدارية وتعديلها حال الحاجة لذلك بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوه من الصندوق وتعظيم الاستفادة منه وتحقيق مؤشرات قياس الأداء واتخاذ الاجراءات اللازمة للحفاظ على الأصول الثابتة والمتداولة لموارد الصندوق والعمل على تعظيم تلك الموارد وتنميتها.

وأضاف "عبد الغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة المستجدات الأخيرة الخاصة باعتماد قواعد استثمار أموال الصندوق، لافتاً إلى تأكيد الوزير على التنسيق التام بين الصندوق ووزارة المالية فيما يخص الشئون المالية من الإيرادات والمصروفات الخاصة بالصندوق، فضلاً عن تخصيص مقر دائم للصندوق بالعاصمة الإدارية الجديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان المهن الطبية الصحية مجلس الوزراء مخاطر المهن الطبية المهن الطبیة

إقرأ أيضاً:

رقمنة التحويلات المالية بين الضمان الإجتماعي وبريد الجزائر

تمّ، أمس، التوقيع على إتفاقية بين الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء ومؤسسة بريد الجزائر. حول رقمنة التحويلات المالية، بغية تسريع دفع مستحقات المؤمّن لهم إجتماعيا وذوي حقوقهم الذين لديهم حسابات بريدية جارية.

وبموجب هذه الاتفاقية، يسهر كل من الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء ومؤسسة بريد الجزائر. على وضع آليات لمعالجة التحويلات المالية عن بعد عبر منصة الكترونية آمنة لتبادل البيانات والمعلومات. قصد تأمين وتسريع عمليات دفع مستحقات المؤمن لهم اجتماعيا وذوي حقوقهم.

كما تندرج هذه الإتفاقية في إطار مواصلة العمل على عصرنة ورقمنة الصندوق وتبسيط إجراءاته في مجال تأمين التحويلات الخاصة بمختلف العمليات المالية. بالتنسيق مع مؤسسة بريد الجزائر.

وقال المدير العام للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، نذير قوادرية، أنّ هذه الإتفاقية تساهم في ضمان حصول المؤمن لهم إجتماعيا على مستحقاتهم بانتظام ودون تأخر. معتبرا أن هذا العمل يصب في سياق التحسين المتواصل للخدمة العمومية المقدمة الى مواطنينا والإرتقاء بمستوى الخدمات الرقمية.

بدوره، أكّد زيدي أهمية هذه الاتفاقية التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء ومؤسسة بريد الجزائر. كما تندرج في إطار عصرنة خدمات مؤسسة بريد الجزائر لفائدة المواطن.

مقالات مشابهة

  • "شبيغل": لجنة برلمانية تستدعي شرودر كشاهد بالتحقيق في قضية "السيل الشمالي-2"
  • الحديدة.. توزيع كراسي متحركة لـ250 من ذوي الاحتياجات الخاصة
  • صندوق النقد: أميركا بحاجة للتعامل مع ارتفاع الديون
  • صندوق النقد: أميركا بحاجة للتعامل مع ارتفاع الديون رغم النمو القوي
  • رقمنة التحويلات المالية بين الضمان الإجتماعي وبريد الجزائر
  • مراجعة عدد العمليات الجراحية بقطاعات وهيئات وزارة الصحة للانتهاء من قوائم الانتظار
  • العمليات والأدوية.. توجيهات عاجلة من وزير الصحة بشأن قوائم الانتظار
  • وزير الصحة يوجه بسرعة الانتهاء من قوائم انتظار العمليات الجراحية 
  • «الصحة» توجّه بمراجعة عدد العمليات الجراحية وسرعة الانتهاء من قوائم الانتظار
  • وزير المالية: المملكة امتلكت وضعاً جيداً يسمح لها بمتابعة استراتيجية تنموية حكيمة