المناطق_متابعات

أعلنت حكومة دولة بوليفيا في بيان صدر اليوم الثلاثاء، قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، متهمة إسرائيل بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في هجماتها على قطاع غزة.

وقال نائب وزير الخارجية فريدي ماماني في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون البوليفي:”الحكومة البوليفية قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل”.

أخبار قد تهمك “الأرصاد” تطلق تمرين “رصد3” لمواءمة إجراءات الجهات مع آلية التعامل مع الظواهر الجوية المحدثة 1 نوفمبر 2023 - 5:39 مساءً وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل وزير التعاون الإنمائي وسياسة المناخ العالمي في مملكة الدانمارك 1 نوفمبر 2023 - 5:33 مساءً

وأضاف ماماني: “تدين بوليفيا الأعمال العدوانية والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها إسرائيل في هجماتها على قطاع غزة، وتصفها بأنها تهديد للسلام والاستقرار الدوليين”.

ودعت وزيرة الرئاسة البوليفية ماريا نيلا برادا، خلال المؤتمر، إلى وقف الهجمات في قطاع غزة التي أدت بالفعل إلى سقوط آلاف الضحايا المدنيين مطالبة بوقف التهجير القسري للفلسطينيين، والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكب في قطاع غزة.

وتأتي الخطوة بعدما انتقد الرئيس البوليفي السابق إيفو مورالس، موقف حكومة بلاده من التصعيد الإسرائيلي في غزة، داعيا في منشور على حسابه بمنصة “إكس” إلى قطع العلاقات مع إسرائيل، وذلك “بسبب الوضع المروع الذي يواجهه الشعب الفلسطيني”.

وجدير بالذكر، أن هذه ليست المرة الأولى التي تقطع بوليفيا علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل، إذ أنها أقدمت على هذه الخطوة عام 2009 احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وفي عام 2020، أعادت حكومة الرئيسة جانين أنييز آنذاك العلاقات بين البلدين.

هذا وتستمر الحرب الإسرائيلية على غزة ما أسفر عن مقتل أكثر 8500 شخص في حصيلة مرشحة للارتفاع كل دقيقة، بالإضافة إلى جرح وتشريد مئات الآلاف في القطاع.

وأفادت وزارة الصحة في غزة أن حصيلة الغارات الإسرائيلية على مخيم جباليا “تجاوزت 400 شهيد وجريح” وأن كثيرين من سكان المربع السكني المستهدف ما زالوا تحت الأنقاض.

وقال شهود عيان إن “مجزرة كبيرة حدثت في مخيم جباليا” الذي يضم اكبر كثافة سكانية في القطاع.

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلن مساء الجمعة الماضي توسيع عملياته البرية في داخل الأراضي الفلسطينية بقطاع غزة، مطلقا هجمات جوية ضخمة وعنيفة استهدفت مناطق شمال وشرق قطاع غزة.

1 نوفمبر 2023 - 5:44 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد1 نوفمبر 2023 - 5:27 مساءًالأردن يستدعي سفيره في إسرائيل ويطلب من تل أبيب عدم إعادة سفيرها إلى عمّان أبرز المواد1 نوفمبر 2023 - 5:20 مساءًوزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل سفير جمهورية غينيا الاستوائية لدى المملكة أبرز المواد1 نوفمبر 2023 - 5:11 مساءًوزير الموارد البشرية يرأس اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية في الرباط أبرز المواد1 نوفمبر 2023 - 5:05 مساءًالخطيب: تنظيم الهيئة السعودية للبحر الأحمر يعزز مكانة المملكة كوجهة رائدة للسياحة الساحلية المستدامة عالمياً أبرز المواد1 نوفمبر 2023 - 4:58 مساءًأمير الشرقية يطلع على تقرير مبادرة بناء القدرات وتبادل خبرات العاملين في جمعيات الأيتام1 نوفمبر 2023 - 5:27 مساءًالأردن يستدعي سفيره في إسرائيل ويطلب من تل أبيب عدم إعادة سفيرها إلى عمّان1 نوفمبر 2023 - 5:20 مساءًوزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل سفير جمهورية غينيا الاستوائية لدى المملكة1 نوفمبر 2023 - 5:11 مساءًوزير الموارد البشرية يرأس اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية في الرباط1 نوفمبر 2023 - 5:05 مساءًالخطيب: تنظيم الهيئة السعودية للبحر الأحمر يعزز مكانة المملكة كوجهة رائدة للسياحة الساحلية المستدامة عالمياً1 نوفمبر 2023 - 4:58 مساءًأمير الشرقية يطلع على تقرير مبادرة بناء القدرات وتبادل خبرات العاملين في جمعيات الأيتام "الأرصاد" تطلق تمرين "رصد3" لمواءمة إجراءات الجهات مع آلية التعامل مع الظواهر الجوية المحدثة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الدبلوماسیة مع إسرائیل أبرز المواد1 نوفمبر 2023 ضد الإنسانیة مساء وزیر

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها من مراسليها بأن الحكومة الإسرائيلية تمنح القيادة العسكرية الضوء الأخضر للانتقال إلى المرحلة الثالثة من الحرب في غزة خلال الشهر الجاري.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاً«وول ستريت جورنال»: التصعيد في غزة يهدد بحرب استنزاف طويلة الأمد

تخصيص 60% من عائد مهرجان العلمين 2 لأهالي غزة.. «المتحدة للخدمات الإعلامية» تكشف التفاصيل

مجلس الأمن برئاسة روسيا يناقش إعمار غزة والوضع في الصومال

مقالات مشابهة

  • اعتقالات في ألمانيا والسويد طالت متهمين بارتكاب جرائم في سوريا
  • مفاوضات أممية مع إسرائيل لنشر نظام اتصالات في قطاع غزة
  • نائبة بريطانية تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب في غزة
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 8 متهمين بارتكاب جرائم سرقات متنوعة بالقاهرة
  • الأمم المتحدة تشتكي: إسرائيل تعترض المساعدات الإنسانية
  • إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى
  • 74مليار ريال أرباح صندوق الاستثمارات بـ 2023
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل سفير دولة قطر لدى المملكة
  • أمانة الحدود الشمالية تُنفّذ 750 زيارة رقابية بمحافظة طريف
  • الحزم يعلن تمديد عقد المدرب صالح المحمدي