أذاعت قناة “اكسترا نيوز”، المشاهد الأولى لاستقبال المصابين الفلسطينيين الذين تم استقبالهم في مصر عبر معبر رفح، وتم نقلهم تحت إشراف الهلال الأحمر المصري ووزارة الصحة لمستشفى العريش، والذي تعرضوا خلال تواجهم في غزة لقصف إسرائيلي مستمر.

استقبال المصابين الفلسطينيين في مصر  «غزة» تستقبل 18 شاحنة عملاقة من «بيت الزكاة والصدقات» وصول أول مجموعة من الأشقاء الفلسطينيين المصابين في أحداث غزة لعلاجهم بمصر

وأجرت “إكسترا نيوز”، عدد من اللقاءات مع المصابين الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة إلى مصر، وحكى الطفل معاذ حسن الطفل الفلسطيني المصاب، عن معاناة أسرته والقصف المستمر على المنازل في قطاع غزة، مشددًا على أنه فوجئ بقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمنزل عمه مما أدى إلى إصابته واستشهاد شيقيقيه 13 عامًا، معقبًا على مشهد قصف الاحتلال لمنزل عائلته، قائلًا: “شوفتهم بيموتوا قدام عنيا”.

 

ووجه الطفل الفلسطيني الشكر للسلطات المصرية على فتح معبر رفح لاستقبال المصابين بمستشفياتها وإنقاذ الأطفال من قصف الاحتلال الإسرائيلي الذي طال الكبير والصغير ولم يفرق بين أحد.

وعرضت قناة القاهرة الإخبارية الصورة الأولى للمصابين الفلسطينيين من داخل مستشفى العريش العام، بعد وصولهم بسيارات إسعاف فلسطينية لمعبر رفح.

وخلال وصول المصابين إلى معبر رفح تواجد فريق طبي متخصص بالمعبر من الجانب المصري، لإجراء الكشف الطبي على الجرحى القادمين، وجرى توجيه سيارات إسعاف تنقلهم تباعا إلى مستشفيات العريش والشيخ زويد.
حكت فتاة فلسطينية، زينب سليمان، عن معاناتها هي أولها مع العدوان الإسرائيلي والقصف المستمر على عدد من المناطق في قطاع غزة، مشددة على أنها تعيش منذ 3 سنوات في مصر، انتقلت للدراسة برفقة أشقائها، موضحة أنها فقدت عددًا كبيرًا من أسرتها نتيجة قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وأنه تم استهداف مبنى عائلته في فترات الفجر.

وكشفت الفتاة الفلسطينية، عن ما تعانيه جراء العدوان والقصف الإسرائيلي على عدد من المناطق في قطاع غزة، موضحة أنها فقدت 26 فردا من أسرتها، وأنها لم تتوقع أنهم يجرى قصفهم لأن الخطر لم يشكل عليهم 1%، مضيفة: “المنطقة التي كانوا يعيشون فيها كانت آمنة ولا هي شمال ولا جنوب.. وجرى قصفهم بصاروخين”، واصفتًا ما تعرض لها أهلها خلال العدوان الإسرائيلي بـ"إبادة كاملة".

وأوضحت الفتاة الفلسطينية، أنها تلقت خبر استشهادهم عن طريق وسائل الإعلام، لأن الاتصالات كانت متقطعة بهم منذ 7 أكتوبر في بداية الأحداث.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة المصابين الفلسطينيين الهلال الأحمر المصرى وزارة الصحة مستشفي العريش قطاع غزة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

إصابة 7 أشخاص إثر انقلاب سيارة بالبحيرة

شهدت محافظة البحيرة قبل قليل، وقوع حادث إنقلاب سيارة نقل بطريق الضبعة الكيلو 70 بنطاق مركز وادي النطرون، أسفر عن إصابة عدد 7 أشخاص بكسور وجروح وكدمات متفرقة بأنحاء الجسد، وتم نقل المصابين للمستشفي المركزي لتلقي العلاج اللازم، وحرر محضر بالواقعة.

 

تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، إخطارا من مركز شرطة وادي النطرون، يفيد وقوع حادث إنقلاب سيارة نقل بطريق الضبعة الكيلو 70 بنطاق المركز، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لموقع البلاغ، وتم نقل المصابين للمستشفي المركزي لتلقي العلاج اللازم.

 

بالفحص تبين إصابة كلا من، "عبدالغفار فراج علي" 27 عاما، مصاب بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم، "علي احمد حسن" 25 عاما، مصاب بنزيف بالمخ وكدمة بالرئة اليمني وكسور بالضلوع، "محمد رمضان علي" 35 عاما، مصاب بكدمات متفرقة بالجسم، "هيثم ربيع عبدالغفار" 40 عاما، مصاب بكدمات متفرقة بالجسم، "عبدالصبور عبدالمنعم علي" 37 عاما، مصاب بتجمع دموى بالصدر وكسر بالضلع الثاني والثالث، "عبدالله فراج علي" 21 عاما، مصاب بكدمات متفرقة بأنحاء الجسد، "شعبان محمد سعدي" 26 عاما، مصاب بكدمات متفرقة بالجسد، وجميعهم مقيمين بمحافظة الأقصر.

مقالات مشابهة

  • إصابة 6 أشخاص فى انقلاب سيارة بشمال سيناء
  • "الاحتلال الإسرائيلي" يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من أنحاء الضفة الغربية
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • معظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • الصحة: 87 شهيدًا و260 مصابًا خلال 48 ساعة في قطاع غزة
  • استشهاد ١٢ فلسطينيًا في اعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى وسط إجراءات إسرائيلية
  • إصابة 7 أشخاص إثر انقلاب سيارة بالبحيرة
  • الصحة في غزة: عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بدء الهجوم العسكري الإسرائيلي في 7 أكتوبر ارتفع إلى 38011 وعدد المصابين زاد إلى 87445
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لأكثر من 38 ألف شهيد