وجه البرلمان العربي اليوم نداءً إلى برلمانات واتحادات وشعوب العالم الحر، للالتفات إلى الكارثة الإنسانية التي خلفتها حرب الإبادة الجماعية والتي تشنها القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل)، على قطاع غزة، وتمارس جريمة حرب وعقاب جماعي ضد شعب أعزل أمام مرأى ومسمع من العالم، في ظل فشل مؤسسات الأمم المتحدة، وازدواجية المعايير التي تنتهجها الدول الكبرى، التي كان مأمولًا منها أن تلعب دورًا باسم الإنسانية لحماية أطفال ونساء وشيوخ فلسطين، من القصف المتواصل ليلًا ونهارًا، وفي ظل التحدي السافر للقوة القائمة بالاحتلال لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي والإنساني.

وأشار البرلمان العربي في نداءه، أن عدد الشهداء تخطى الثمانية آلاف شهيدًا وأكثر من واحد وعشرين ألف جريحًا، 70% منهم من الأطفال والنساء، وأصبح قطاع غزة منطقة منكوبة وغير صالحة للعيش، تفتقد كل مقومات الحياة الإنسانية، وبصفته ممثلًا الشعوب العربية يوجه هذا النداء لوقف نزيف الدماء المتصاعد في قطاع غزة وتوفير الحماية للمدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ، والبعد عن ازدواجية المعايير، وأن تسمى الأعمال بأسمائها بعيدًا عن التضليل المخزي فلا يمكن التغاضي عن توصيف ما يتم اقترافه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية ضد حقوق الإنسان والعقاب الجماعي وقتل المدنيين الأبرياء بالحق المشروع في الدفاع عن النفس.

والتأكيد على أن ما تفعله القوة القائمة بالاحتلال هو حرب شاملة، وإبادة جماعية مجرمة بالقانون الدولي، يجب أن تقف فورًا وإن استطاعت الدول الكبرى شل منظمة الأمم المتحدة وكتابة شهادة وفاة لمجلس الأمن الدولي المعني بحماية الشعوب، فإنها لن تستطيع أن تزيف التاريخ الذي سيظل شاهدًا على من اقترف هذه الجريمة ضد الإنسانية ومن دعمه ومن شارك فيها، ومن اتخذ موقف المشاهد ولم يدافع عن الإنسانية.

وأكد البرلمان العربي أن هذا النداء باسم الشعوب العربية، لبرلمانات وشعوب العالم الحر لإنقاذ ما تبقى لدينا من إنسانية، لإنقاذ شعب يباد ليل نهار، لإنقاذ العالم أجمع من المعايير المزدوجة المدمرة للأمن والأمان والاستقرار الدولي، مطالبًا أعضاء برلمانات العالم وشعوبهم: أوقفوا آلة الحرب الظالمة.. أوقفوا نزيف الدماء.. انقذوا اطفالًا ونساءً وشيوخ من سطوة الحرب والقوة الظالمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكارثة الإنسانية الإبادة الجماعية إسرائيل غزة البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

وزير بريطاني سابق لـ القاهرة الإخبارية: مصر وقطر بذلتا جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار

أكد طارق أحمد، وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط، ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة فورا وإدخال المساعدات الإنسانية للقطاع بسرعة.

وأضاف، أن المواطنين في القطاع جراء افتقار مقومات الحياة منها الماء والطعام كافة، لافتًا إلى وجود شبه انهيار كامل للقطاع الطبي، وبالتالي يجب على المجتمع الدولي التدخل سريعًا.

وأكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط سابقا، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، أن مصر وقطر بذلتا جهودًا كبيرة لوقف إطلاق النار والسماح بعقد صفقة التبادل، وأصبحن هناك حاجة ماسة إلى إدخال المساعدات الإنسانية.

وواصل: "عدد القتلى والمصابين في قطاع غزة صادم للغاية، وبريطانية مستمرة في دفع الجهود لوقف الحرب في قطاع غزة، ومحاولة إنهاء هذا الصراع قريبًا حتى لا يشكل خطورة على المنطقة بأكملها".

وأوضح، أن هناك أصوات في إسرائيل تطالب بوقف التصعيد في غزة ووقف العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية، والأوضاع الإنسانية في غزة متدهورة للغاية ولا بد من وقف الوقف المتدهور الحالي والضغط على إسرائيل.

اقرأ أيضاًالسفير محمد حجازي: مصر تبذل كل الجهود لوقف الحرب في غزة

وزير البترول: ما تحقق في حقل «ظهر» طفرة ورائها جهود كبيرة

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يُكَرّم الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
  • رئيس البرلمان العربي... المجتمع الدولي مازال يقف عاجزا أمام عربدة كيان الاحتلال الغاشم في فلسطين
  • البرلمان العربي يدعو إلى إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة من دون عوائق
  • بمشاركة مجلس عُمان .. البرلمان العربي يناقش المستجدات على الساحة الفلسطينية
  • رئيس البرلمان العربي يدعو للتوصل إلى حل نهائي لأزمات الدول العربية
  • محتجون يمنيون يدعون لمسيرات غضب حول العالم لوقف الإبادة في غزة
  • وزير بريطاني سابق لـ القاهرة الإخبارية: مصر وقطر بذلتا جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار
  • وزير بريطاني سابق: مصر وقطر بذلتا جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار
  • البرلمان المغربي يدعو المجتمع الدولي إلى تدخل "حازم" لوقف حرب غزة  
  • البرلمان العربي: استمرار كيان الاحتلال لقصف المدارس نتيجة لإفلاته من المحاسبة