صدى البلد:
2024-06-27@09:59:47 GMT

محافظ أسوان يقود حملة مكبرة لإزالة 7 حالات تعدٍ

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

قاد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، حملة ميدانية مكبرة لإزالة 7 حالات تعدٍ على مساحة 3 آلاف م2 خلف لوحة توزيع الكهرباء بالتجمع الثانى بحى اللوتس "الإسكان المميز" بمنطقة العقاد. 

واكتشف محافظ أسوان هذه التعديات أثناء جولته الميدانية بالحى. 

وأمر اللواء أشرف عطية بتنفيذ هذه الحملة، بحضور الدكتورة غادة أبو زيد، نائب المحافظ، واللواء ياسر عبد الشافى، السكرتير العام المساعد، والمهندس سيد مدنى، رئيس مركز ومدينة أسوان، وأيضاً نواب رئيس المدينة ورئيس حى جنوب والعاملين بالوحدة المحلية، والمدعمين بأسطول من اللوادر والمعدات والسيارات .

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن التعامل بحسم مع مخالفات البناء بإزالة التعديات على أراضى وأملاك الدولة بصورة فورية لفرض هيبة الدولة.

محافظ أسوان يشدد علي تكثيف الحملات الرقابية لضبط الأسعار حملة ميدانية

وقال اللواء أشرف عطية: “لا أحد فوق القانون، ولن نترك شبرا واحدا من أراضى الدولة تم الاعتداء عليه من المخالفين”. 

وأضاف أنه جارٍ تنفيذ حملات إزالة لجميع التعديات على أراضى البناء أو الزراعية بجميع القرى والمدن بنطاق المحافظة، والتصدى بكل حسم وقوة لمحاولات بعض المواطنين الاستيلاء والتعدى على حق الشعب فى أراضيه، وهو الذى يشهد متابعة دقيقة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وبإشراف من اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، للتعامل مع أي مخالفات يتم رصدها، والإزالة الفورية لها فى المهد.

وضمن جولاته الميدانية، تفقد محافظ أسوان الأعمال الجارية بالتجمع الأول والثانى بمشروع حى اللوتس "الإسكان المميز" بمنطقة العقاد.

حسينا بفرق.. مواطنو أسوان سعداء بتطبيق مبادرة تخفيض الأسعار محافظ أسوان: إجراءات رادعة حيال المخالفين لمبادرة تخفيض أسعار السلع

وشدد اللواء أشرف عطية على ضرورة تشكيل اتحاد ملاك للعمارات السكنية بالتجمعين بواقع 3000 وحدة سكنية لمساندة الجهود التنفيذية، ولتكون المسئولية مشتركة فى منع أى تجاوزات تشوه الشكل الجمالى والحضارى لمكونات هذا المشروع الحيوى الذى شهد النور بعد 14 عاما، حيث كان من المشروعات المتعثرة، على أن يتوازى مع ذلك عمل محاضر للمخالفين، وهو الذى يتكامل مع التزام المنتفعين بمنظومة النظافة العامة، والجمع اليومى من المنازل للارتقاء بهذا الحى السكنى النموذجى المتكامل الخدمات والمرافق.

رافق المحافظ خلال الجولة الدكتورة غادة أبو زيد، نائب المحافظ، واللواء ياسر عبد الشافى، السكرتير العام المساعد، فضلاً عن رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، ومديرى الإسكان والطرق ، ونواب رئيس المدينة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات اللواء أشرف عطیة محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

بدء التجهيز لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بقنا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس محمد صلاح أبو كريشة، السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، اجتماعا للاستعداد لانطلاق الموجة ال 23  لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء، بجميع مراكز المحافظة بالتنسيق مع مديرية أمن قنا، وجهات الولاية وجميع الأجهزة المعنية، ضمن سلسلة الحملات التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة، من خلال إزالة صور التعديات كافة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية باستمرار جهود استرداد أراضي الدولة، وحفظ حق الشعب ومواجهة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

 

جاء ذلك بحضور  اللواء يوسف عبد المقصود، الدكتور ماهر على جبر وكيل وزارة  الأوقاف، المهندس محمد الجيلاني وكيل وزارة الزراعة بقنا، والمهندس صالح محمود مدير عام مديرية الطرق والنقل، وصابر سعيد  مدير وحدة استرداد أراضي أملاك الدولة، ورؤساء جميع مراكز ومدن المحافظة وعدد من القيادات التنفيذية.


وأوضح السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، أن المرحلة الأولي من الموجة 23 سوف تبدأ من 6 يوليو وحتي 23 يوليو الجاري ، تليها المرحلة الثانية من 3 حتى 23 أغسطس، والمرحلة الثالثة من 31 أغسطس وتنتهي 20 سبتمبر 2024 ، لازالة التعديات علي أراضي أملاك الدولة وحالات التعدي بالبناء علي الأراضي الزراعية. 


وأضاف أبو كريشة أن ملف إزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة في مقدمة أوليات العمل التنفيذي بالمحافظة، بإشراف مباشر من اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، مشددا بضرورة عمل حصر لجميع حالات تعدى بمحافظة قنا، مؤكدا أهمية تكاتف كل الجهود من أجل التواصل المباشر والمستمر، والاعتماد على العمل الميداني وعدم الاكتفاء بالاجتماعات التنسيقية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لاسترداد أراضي الدولة المتعدي عليها التابعة لكافة جهات الولاية، من خلال مواجهة كافة صور التعديات سواء في المهد أو التعديات القائمة بالفعل عن طريق خطة عمل تستهدف تحقيق أفضل استفادة وحشد من الجهود لكل الجهات المعنية وذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس السيسى بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • قنا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات ومخالفات البناء
  • بدء التجهيز لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بقنا
  • حملة مكبرة لإزالة 18 وصلة مياه مخالفة في الشروق
  • محافظ المنيا يعلن بدء التجهيز لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات
  • «3 مراحل».. المنيا تستعد لإطلاق الموجة الـ23 لإزالة التعديات في 6 يوليو
  • المنيا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • نجع حمادي تنفذ حملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية
  • لتجنب حوادث القطارات بمزلقان السيل بأسوان.. إنشاء كوبرى للمشاه فى الخطة المالية الجديدة