قرر الأردن، اليوم الأربعاء، استدعاء سفيره من الكيان الصهيوني حسب ما افاد به بيان وزارة الخارجية الأردنية.

وجاء هذا القرار، عقب المجازر المروعة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني في مختلف المناطق. كما أضافت الخارجية أن استدعاء السفير جاء “تعبيرا عن رفض وإدانة الحرب التي تقتل الأبرياء”.

ووجه الصفدي الدائرة المعنية في ⁧‫وزارة الخارجية وشؤون المغتربين،‬⁩ بإبلاغ وزارة الخارجية الإسرائيلية بعدم إعادة سفيرها الذي كان غادر المملكة سابقاً. تعبيراً عن موقف ⁧‫الأردن‬⁩ الرافض والمدين للحرب الإسرائيلية المستعرة على ⁧‫غزة. والتي تقتل الأبرياء، وتسبب كارثة إنسانية غير مسبوقة، وتحمل احتمالات خطرة لتوسعها. ما سيهدد أمن المنطقة كلها والأمن والسلم الدوليين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الحرب في فلسطين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية البريطاني الجديد يطالب بوقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات

قال وزير الخارجية البريطاني الجديد ديفيد لامي، أن هناك ضغوطا تواجه حزب العمال لاتخاذ إجراء حول ما يتعلق بالحرب الإسرائيلية في غزة، موضحًا أنه يريد العودة إلى موقف متوازن.

وأضاف لامي، أنه سيستخدم كل الجهود الدبلوماسية للدفع من أجل وقف إطلاق النار قائلًا: نريد أن نرى وقفا لإطلاق النار، وندعو إلى ذلك منذ نهاية العام الماضي، يجب وقف القتال و دخول المساعدات، وجاء ذلك في مقابلة أجراها الوزير البريطاني مع صحيفة «الجارديان» البريطانية قبل أول رحلة دولية له كوزير للخارجية إلى ألمانيا.

وأوضح لامي أنه ينبغي على بريطانيا إعادة التواصل مع بقية العالم من خلال تحولات كبيرة في سياسة تغير المناخ، وفي علاقات الدولة مع أوروبا ومع الجنوب العالمي.

وقال لامي، العالم مكان منقسم وخطير، وهذه لحظة جيوسياسية صعبة تنطوي على تحديات ضخمة بالنسبة لبريطانيا، لكنني متحمس للمشروع الذي يعيد ربط بريطانيا بالمجتمع العالمي.

وأضاف أن المملكة المتحدة ظلت لسنوات عالقة في حوار يركز على الداخل، إذ أدى تأثير استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي «بريكست» وسنوات من الجهود المتعثرة لتنفيذه إلى امتصاص الطاقة السياسية، مؤكدًا أن هذا الأمر يجب أن ينتهي الآن، ويجب على بريطانيا أن تبدأ في إعادة التواصل مع العالم.

كما أشار إلى أن مجالات التعاون مع أوروبا تشمل الطاقة والمناخ، ولكن الأمر الأكثر إلحاحا هو الأمن، مضيفًا: مع نشوب حرب في أوروبا، يجب علينا مواصلة الإنفاق الدفاعي والعمل بشكل وثيق.

وأوضح لامي أنه ينظر إلى ما هو أبعد من جيران المملكة المتحدة، والعلاقة الخاصة عبر المحيط الأطلسي، للتركيز على إعادة ترتيب العلاقات مع الدول عبر الجنوب العالمي، والتكيف مع عالم متعدد الأقطاب.

اقرأ أيضاًحزب العمال يعود لترأس السلطة التنفيذية في بريطانيا

رئيس وزراء بريطانيا الجديد يلغي خطة إرسال اللاجئين إلى رواند

بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهدهما بدعم أوكرانيا

مقالات مشابهة

  • الكيان الصهيوني يواصل الفتك بالأطفال والنساء في غزة وعشرات الشهداء والجرحى حصيلة جرائم الساعات الماضية
  • لهذا السبب.. استدعاء عدد من مركبات "مازدا"
  • المملكة وأذربيجان تبحثان تطوير العلاقات في المجالات كافة
  • الأردن يدين استمرار إسرائيل في استهداف مراكز إيواء النازحين الفلسطينيين بقطاع غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يطالب بوقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات
  • ما وراء قوة الكيان ؟
  • الرئيس الموريتاني يمنح سفير سلطنة عمان وسام كوماندور
  • اليوم الـ274 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • سفير السودان بمصر يتابع تحضيرات انعقاد امتحانات الشهادة المتوسطة السودانية