أكد النائب سليمان وهدان، نائب رئيس حزب الوفد، أن الدولة المصرية قيادة وشعبا من أكثر الداعمين للقضية الفلسطينية في جميع مراحلها سواء كان ذلك بشكل مباشر أو غير مباشر، مشيرا إلى أن مصر من أكثر المتمسكين بضرورة إحلال السلام العادل والشامل وتحقيق الأمن المستدام من أجل تسوية حقيقية قائمة على حقن دماء الفلسطينيين دون تصفية للقضية، وحماية أرواح المدنيين وتوفير الممرات الآمنة للمساعدات الإنسانية.

مصر تعمل بكل مؤسساتها لدعم الفلسطينيين

وقال «وهدان» إن الدولة المصرية تعمل بكل مؤسساتها من أجل تقديم الدعم اللازم إلى الأشقاء في قطاع غزة، لتخفيف من المعاناة التى يواجهونها في ظل استمرار الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية على سكان القطاع.

وأكد أن الدولة تعمل على محورين متوازيين الأول الضغط من أجل التهدئة والإعلان عن هدنة، والثاني تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية، لافتا إلى أن مصر تدرك جيدا دورها المحورى في المنطقة وهو ما يتطلب منها عدم تعريض أمنها القومي للخطر، باعتباره أحد ركائز الاستقرار في المنطقة.

وأضاف «وهدان» أن القيادة السياسية اتخذت تلعب دور فاعل في التواصل مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بجانب الأطراف الإقليمية والدولية لضمان التوصل إلى حلول عاجلة على المستوى الإنساني والسياسي، مشددا على أن مصر حريصة على الحفاظ على مقدرات الدولة الفلسطينية وسلامة شعبها، وحماية المدنيين، وتحقيق مبادئ الشرعية الدولية، من خلال تنفيذ حل الدولتين القائم على حدود يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

جهود مصر لفتح معبر رفح 

وأشار إلى جهود مصر المستمرة من أجل الضغط لفتح معبر رفح بشكل دائم، في ظل قيام قوات الاحتلال باستهدافه على الجانب الفلسطيني، وهو ما عرضه للتدمير ما تسبب في إعاقة لسير العمليات بين البوابتين المصرية والفلسطينية، بالإضافة إلى تحديد مصر مطار العريش لاستقبال المساعدات الإنسانية من الدول ومنظمات الإغاثة، وتوصيلها للقطاع عبر معبر رفح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين معبر رفح فتح معبر رفح من أجل

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء العراقي يجدد موقف بلاده الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

جدد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، موقف بلاده الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة لنيل استقلاله وحريته وتأسيس دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
جاء ذلك خلال لقاء السوداني، في بغداد، الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، لبحث سبل وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، ومنع استمرار الإبادة الجماعية لمئات الآلاف من الأبرياء.
وأكد السوداني - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" - تواصل جهود العراق من أجل تخفيف معاناة المدنيين المحاصرين، مطالبا المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره القانوني والأخلاقي لوقف العدوان الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • السوداني: دعم القضية الفلسطينية موقف ثابت للعراق
  • رئاسة الأركان تؤكد تمركز وحدات تتبعها بـ”بوكماش” لدعم الداخلية
  • أونروا: نتوقع نزوح 250 ألف شخص إلى خان يونس
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية الفلسطينية
  • التعليم الفلسطينية: مقتل أكثر من 8 آلاف طالب منذ حرب 7 أكتوبر على غزة
  • رئيس الوزراء العراقي يجدد موقف بلاده الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية
  • محافظ القدس: 23 فلسطينيًا استشهدوا و708 اعتقلهم الاحتلال
  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي