بوابة الوفد:
2024-09-17@02:15:47 GMT

أنغام برازيلية بالأوبرا المصرية.. الجمعة

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

تستضيف دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر بالتعاون مع سفارة البرازيل بالقاهرة حفلا لثنائى الڤيولينة والجيتار ليڤيا وفريد.

موعد حفل ليفيا وفريد على مسرح الجمهورية

ومن المقرر ان يقام الحفل في  الثامنة مساء الجمعه 3 نوفمبر علي المسرح الصغير يتضمن البرنامج مجموعة من المؤلفات التي تعبر عن الطابع الفنى فى البرازيل منها سحابة وردية ، أرض مليئة بالنجوم ، مالاندرينها ، كانتيجا ، فيولا دي بيم كير ، ليلة القديس يوحنا ، الفيولينة المحطمة ، ذكريات يباكاراي ، الوهم الحقيقي ، لويزا وغيرها.

جدير بالذكر أن الثنائى ليفيا وفريد قدما عروضا فنية في أكثر من 20 دولة، وشاركا فى الكثير من المهرجانات العالمية ، نالا العديد من الجوائز منها جائزة برو الموسيقية (البرازيل) عام 2021، المركز الاول فى مسابقة موسيقية دولية بكوريا عامى 2019 و2023 وغيرها.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حفلات الاوبرا 2023 عروض الأوبرا حفلات مسرح الجمهورية

إقرأ أيضاً:

"أرواح في المدينة" في ليلة حب الشاعر الكبير سيد حجاب بالأوبرا

انطلاقا من توجهات الثقافة المصرية الهادفة إلى الإهتمام بالتراث وصون الإبداع المصرى عبر العصور، تستضيف دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد، ضمن نشاطها الثقافي والفكري لقاء  سلسلة " أرواح  في المدينة" تقديم الكاتب الصحفي محمود التميمي، والذي يأتى بعنوان "ليلة فى حب الشاعر الكبير سيد حجاب" في إطار مشروعه الثقافي " القاهرة عنواني "، وذلك في السابعة مساء الاحد ١٥ سبتمبر على المسرح الصغير.


يشهد اللقاء بحثا وتأملات في أرشيف الإبداع المصري، نستعيد من خلالها ذكريات وتفاصيل هامة ومؤثرة فى مسيرة الشاعر الكبير سيد حجاب.  

يذكر أن سلسلة " أرواح في المدينة " مشروع لحفظ الذاكرة الوطنية للمصريين، اطلقه مشروع " القاهرة عنواني " الثقافي قبل عامين بالتعاون مع جهات ثقافية عديدة آخرها النشاط الثقافي والفكري في دار الأوبرا المصرية و برعاية وزارة الثقافة المصرية.


ومن المعروف أن سيد حجاب، يعد أحد أعمدة الشعر العامى المصري، ولد  عام ١٩٤٠ في محافظة الدقهلية وهو الشقيق الأكبر للمخرج والشاعر شوقي حجاب، ورث موهبة الكتابة عن والده.

تعاون مع كبار الملحنين كما تغنى بكلماته اشهر المطربين، عرف بكتابة الاشعار الغنائية لتترات عدد ضخم من الاعمال الدرامية التليفزيونية أبرزها ليالى الحلمية، المال والبنون، بوابة الحلوانى والوسية، برع فى الكتابة للأطفال.

 كما كتب أيضا أغنيات لأفلام مصرية ووضع كلمات بعض من أوبريتات المناسبات الوطنية، نال العديد من الجوائز منها جائزة كفافيس الدولية عام ٢٠٠٥ وجائزة الدولة التقديرية فى الآداب عام ٢٠١٢، رحل عن عالمنا فى يناير ٢٠١٧ تاركا ارثاً فنياً خالداً.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر صحفي لمهرجان الموسيقى العربية 32 بالأوبرا .. غدًا
  • نادي السينما يقدم فيلم "مدرسة أبدية" على المسرح الصغير بالأوبرا
  • الجمعة القادمة.. هاني فرحات يستعد لحفل أنغام بالبحرين
  • محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية يلتقي رئيس الوكالة الوطنية للاتصالات في البرازيل
  • "أرواح في المدينة ".. أمسية في حب سيد حجاب بالأوبرا
  • ليلة حب الشاعر الكبير سيد حجاب بالأوبرا.. اليوم
  • "أرواح في المدينة" في ليلة حب الشاعر الكبير سيد حجاب بالأوبرا
  • البرازيل تصادر أموال شركتين لإيلون ماسك
  • البرازيل تواصل مكافحة آلاف الحرائق
  • أنغام في أول حفل غنائي بعد إطلاق "تيجي نسيب" في جدة