نظمت الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديريه الشباب و الرياضه بجنوب سيناء أولي لقاءات الحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية، بمشاركة 300 شاب وفتاة من مراكز الشباب وجامعة السويس وجامعة الازهر ومعهد التمريض، بالإستاد الرياضي بالطور، بحضور النائب حميد سليمان ابو بريك عضو مجلس النواب و احمد عبد العزيز، وأحمد مسعد وكلاء المديرية، والدكتور عجلان ابرهيم عجلان الخبير البرلماني، واعضاء هيئة تدريس فصول كلبه التربيه جامعه السويس.

وبدأت الفعاليات بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، اعقبها كلمه افتتاحية لوكيل المديريه اعرب فيها عن امتنانه و سعادته لمشاركه الشباب في هذه اللقاءات الهامه كما اكد علي دور الشباب الفعال في الاستحقاق الرئاسي المقبل و مدا اهميه المشاركة في هذا الاستحقاق .

وأشار أبوبريك، إلى أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية يعد واجبًا وطنيًا وحقًا من حقوق الإنسان، يتطلب مشاركة الجميع وخاصة الشباب الواعي، وتأكيدًا على الالتزام بالنهج الديمقراطي الذي تشهده البلاد، والحرص على إتاحة المجال للمشاركة الشعبية في صنع القرار.

 وحث عجلان، الشباب على ضرورة المشاركة في الإستحقاق الرئاسي المقبل وذلك لما تقدمه الدولة المصرية من استراتيجية ونموذج رائد في تمكين الشباب وتعريف الشباب بحقوقهم وواجباتهم بالدستور والقانون المنظم للانتخابات وان الأمانة تقتضي المشاركة بالصوت امام صناديق الاقتراع وتوظيف الحقوق السياسية.

وأكد الخبير البرلماني، أهمية تعزيز مفاهيم المشاركة السياسية لدى الشباب، وزيادة الوعي لدى الشباب بأهمية مشاركتهم في الحياة السياسية، وتطوير قدرات الشباب والشابات في آليات تفعيل المشاركة السياسية، وتعزيز الوعي لدى الشباب بالقوانين التي تعكس حقوقهم في المشاركة السياسية، وتعميق الوعي بأهمية الهوية والتي تعتبر مدخل للمشاركة السياسية الديمقراطية.

في الختام تم عرض فيديو تسجيلي لانجازات الدوله المصريه بمحافظه جنوب سيناء في العشر سنوات الاخيره ، منها جامعه الملك سلمان و الجامعات الحكوميه البنيه التحتية و الطرق الدوليه داخل المحافظة المؤتمرات الدوليه و العالميه التي تنفذها الدوله ، حملات 100 مليون صحة ، مؤتمرات الشباب ، مؤتمر المناخ ، محطات تحلية مياه البحر وغيرها الكثير و الكثير .

وتنفذ وزاره الشباب و الرياضة ، سلسلة كبيرة من اللقاءات والمؤتمرات لحث المواطنين على المشاركة السياسية والتثقيفية بالهيئات الشبابية والرياضية للإدلاء باصواتهم وذلك حرصا على توعيتهم في الإستحقاق الإنتخابي الرئاسي المقبل .

يُذكر إن الهئية الوطنية للانتخابات ، قد أعلنت إجراء الانتخابات الرئاسية في الفترة من العاشر إلى الثاني عشر من ديسمبر المقبل، وقالت إن من المتوقع إعلان نتائج الانتخابات في 18 ديسمبر، وفي حال اللجوء إلى جولة ثانية ستعلن النتائج النهائية بموعد أقصاه 16 يناير 2024.

يأتي تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وبتوجيهات محمد فتحي توفيق وكيل الوزارة .

FB_IMG_1698848177751 FB_IMG_1698848175392 FB_IMG_1698848173411 FB_IMG_1698848171406 FB_IMG_1698848169340

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتخابات مؤتمر المناخ مديرية الشباب المشاركة فى الانتخابات فى الانتخابات الرئاسية في الحياة السياسية انتخابات الرئاسية على المشاركة على ضرورة الانتخابات الرئاسي مديرية الشباب و الرياضة الشباب و الرياضة بجنوب سيناء انطلاق الحملة القومية الحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية المشارکة السیاسیة

إقرأ أيضاً:

إطلاق برنامج «مصر لتنظيم الأسرة» لنشر الوعي بين طلبة جامعة كفر الشيخ

نظمت إدارة النشاط الاجتماعي بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة كفر الشيخ، مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة، بكلية الزراعة، برعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ.

نشر الوعي بين طلبة الجامعة بقضايا المجتمع

وأكد رئيس الجامعة، حرص جامعة كفر الشيخ على تنفيذ هذه الفعاليات من منطلق الدور الرائد الذي تقوم به الدولة المصرية في الاهتمام بنشر الوعي بين طلبة الجامعة بقضايا المجتمع، حيث تم إطلاق النسخة الثالثة من المسابقة الشبابية 2024، للمساهمة في إتاحة الفرصة للشباب المُبدعين لعرض مواهبهم وإمكانياتهم في مختلف المجالات، موضحاً أنّه قُدم للبرنامج عدد 11 مبادرة مجتمعية حول قضايا السكان وتنظيم الأسرة والصحة الانجابية، وعدد 10 مشروعات لتمكين الشباب ودعم الابتكار وريادة الأعمال في مجال الصحة والسكان، وشهد البرنامج أيضاً مشاركة طلبة الجامعة من مبادرة «قادرون باختلاف»، وكان لهم آثر بارز في المشروعات.

ومن جانبه، أشار الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أنّ من شروط المشاركة في المشروعات أنّ يكون الفريق مكوناً من 3 إلى 5 أفراد، وتتراوح أعمارهم من 18 إلى 24 عاماً، وإثبات سجل للمشاركة المدنية أو التطوع أو التحاق في أي نشاط مجتمعي غير أكاديمي إن وُجد، والاستعداد للالتزام ببرنامج السكان القومي ومدته 4 أشهر، مع الأخذ في الاعتبار مواعيد الفصل الدراسي والامتحانات، وتوافق جداول التدريبات مع جداول المحاضرات بالجامعة للطلبة.

مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة

جدير بالذكر أنّ مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة، بكلية الزراعة قد تضمن المشروعات الآتية:

-المشروع الأول: تمكين الشباب ودعم الابتكار وريادة الأعمال في مجال الصحة والسكان.

- المشروع الثاني: مسابقة المبادرات المجتمعية حول قضايا السكان وتنظيم الاسرة والصحة الإنجابية، ويهدف البرنامج إلى تمكين ورفع قدرات الشباب، وحثهم على الإبداع وابتكار حملات توعوية مختلفة ومبادرات مجتمعية رائدة لرفع مستوى الوعي العام حول قضايا السكان، وتنظيم الأسرة والصحة الجنسية والإنجابية، والمساواة بين الجنسين، وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وقضايا السكان، حيث إنّ المسابقة تُساعد على دراسة أعمق للمشاكل، وإيجاد حلول أكثر فعالية.

مقالات مشابهة

  • «قتل ابنه وعرى نفسه في الصحراء».. القصة الكاملة لجريمة المهدي المنتظر بجنوب سيناء
  • السيطرة على حريق منزل بجنوب سيناء
  • فعاليات تدريبات تنس الطاولة للمشروع القومي للموهبة بجنوب سيناء
  • استمرار تدريبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بجنوب سيناء
  • العسومي يشيد بجهود الحكومات العربية في تنمية الشباب ويدعو لتعزيز المشاركة في المسارات التنموية
  • إنطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • إجراء الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية المبكرة بفرنسا.. الأحد المقبل
  • السجن 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنية لتاجرى مخدرات بجنوب سيناء
  • إطلاق برنامج «مصر لتنظيم الأسرة» لنشر الوعي بين طلبة جامعة كفر الشيخ
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان