أحصت تايوان تحليق 43 طائرة عسكرية صينية في محيط الجزيرة خلال 24 ساعة، كما أفادت وزارة الدفاع التايوانية الأربعاء.

اعلان

وبحسب بيان للوزارة، تم رصد 43 طائرة صينية وسبع سفن في محيط الجزيرة في الساعات ال24 السابقة الأربعاء في الساعة 06,00 (22,00 ت غ).

وذكر المصدر نفسه إن من هذا العدد "عبرت 37 طائرة الخط المتوسط - وهو ترسيم غير رسمي بين الصين وتايوان لا تعترف به بكين - ودخلت منطقة تحديد الدفاع الجوي في جنوب غرب تايوان وجنوب شرقها".

وتعتبر الحكومة الصينية الجزيرة التي تتمتع بحكم ذاتي جزءا من أراضيها وتعهدت بإعادة توحيدها، بالقوة إذا لزم الأمر.

وكثفت بكين تهديداتها وضغوطها السياسية والاقتصادية على تايوان منذ وصول الرئيسة تساي إينغ وين إلى السلطة في 2016، من حزب يدعو إلى إعلان رسمي لاستقلال الجزيرة.

في تشرين الأول/أكتوبر ادعى وزير الدفاع التايواني أن الصين صعدت هذا العام "وتيرة الترهيب العسكري" من خلال تحليق عدد أكبر من الطائرات الحربية في محيط الجزيرة وتسريع نشر صواريخ باليستية.

وتبلغ السلطات التايوانية عن غارات شبه يومية لطائرات الجيش الصيني الذي أجرى العام الماضي مناورات عسكرية كبيرة حول الجزيرة.

في أيلول/سبتمبر أرسلت 103 طائرات الى محيط تايوان خلال 24 ساعة، وهو ما وصفته تايبيه بأنه "رقم قياسي" في الآونة الأخيرة.

تايوان: تدريبات عسكرية صينية حول الجزيرة وتايبيه تؤكد خرق 42 طائرة لمنطقة الدفاع الجويشاهد: تايوان تكشف عن أول غواصة محلية الصنع بكلفة 1.5 مليار دولارالولايات المتحدة تعلن مساعدات عسكرية لتايوان بقيمة 345 مليون دولار

وحذرت الوزارة التايوانية من "مضايقات بكين العسكرية المستمرة" والتي قد "تؤدي بسهولة إلى تصعيد حاد للتوترات وتهديد الأمن الإقليمي".

في نيسان/أبريل أجرت بكين مناورات عسكرية تحاكي محاصرة الجزيرة، بعد لقاء بين الرئيسة التايوانية ورئيس مجلس النواب الأميركي كيفن مكارثي في كاليفورنيا.

خلال هذه التدريبات، قامت بكين بمحاكاة عمليات قصف محددة للجزيرة ومحاصرة تايوان، التي رصدت سلطاتها 12 سفينة حربية صينية و91 طائرة في اليوم الأخير من العمليات.

الأسبوع الماضي اتهمت وزارة الدفاع الصينية الحزب الديمقراطي التقدمي الحاكم في تايوان بزج الجزيرة في "حرب خطيرة محتملة" بعد تقارير تفيد بأن تايبيه تخطط لشراء آلاف المسيرات العسكرية خلال السنوات الأربع المقبلة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: للمرة الأولى منذ بداية الحرب.. سيارات إسعاف تنقل جرحى من غزة إلى مصر

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تايوان الصين قوات عسكرية علاقات دبلوماسية إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة طوفان الأقصى كتائب القسام فرنسا فلسطين الشرق الأوسط إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة قطاع غزة طوفان الأقصى فی محیط الجزیرة الجزیرة فی

إقرأ أيضاً:

بايدن يجدد التأكيد على عزمه خوض الانتخابات وهزيمة ترامب

9/7/2024مقاطع حول هذه القصةأصوات من غزة.. دور النساء في توفير متطلبات الحياة لعائلاتهمplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 16 seconds 03:16الجزيرة ترصد إجبار قوات الاحتلال آلاف العائلات على مغادرة منازلهم قسراplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 10 seconds 03:10الجزيرة ترصد أوضاع النازحين شمالي غزة بعد أن تقطعت بهم السبلplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 55 seconds 02:55تصاعد الغارات الإسرائيلية يجبر السكان على النزوح الجماعي من مدينة غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 30 seconds 01:30شهداء ومصابون في قصف إحدى مدارس أونروا بمخيم النصيراتplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 53 seconds 01:53إسرائيل تقطع خدمات الاتصالات على قطاع غزة وتدمر بناها التحتيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 21 seconds 02:21تصاعد غارات الاحتلال يجبر سكان مدينة غزة على النزوح الجماعيplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 30 seconds 01:30من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • رئيس تايوان: القلة تستطيع التغلب على الكثرة
  • هجوم صاروخي روسي على كييف خلف دمارا بمستشفى للأطفال
  • بايدن يجدد التأكيد على عزمه خوض الانتخابات وهزيمة ترامب
  • أصوات من غزة.. دور النساء في توفير متطلبات الحياة لعائلاتهم
  • الجزيرة ترصد أوضاع النازحين شمالي غزة بعد أن تقطعت بهم السبل
  • الجزيرة ترصد معاناة اللاجئين السودانيين بمخيم أدري بسبب نقص الغذاء
  • بدء مناورات عسكرية صينية مع بيلاروس في منطقة حدودية قريبة من بولندا وأوكرانيا
  • وزير الدفاع البريطاني الجديد يعلن عن حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا
  • الجزيرة ترصد معاناة الأطفال من داخل مستشفى كمال عدوان
  • الدفاع الروسية: مقتل نحو 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة