بغداد اليوم- بغداد

أجرى القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء (1 تشرين الثاني 2023)، تغييرات لعدد من القادة في مواقع عسكرية عليا، وكلف بدلاء منهم لإكمال مسيرتهم في العمل العسكري.

وقال الناطق باسم القائد العام، اللواء يحيى رسول في بيان تلقته "بغداد اليوم، ان السوداني "إذ أثنى على القادة الذين تم تغييرهم؛ لجهودهم طيلة المدة الماضية في خدمة العراق وشعبه، مشيداً بالعمل الذي حققوه في أداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم".

وشملت التغيرات وفقاً لرسول "تعيين الفريق الركن كريم عبود محمد رئيساً لجهاز مكافحة الإرهاب، بدلاً من الفريق الأول ركن عبد الوهاب عبد الزهرة زبون الساعدي، كما تمّ نقل الفريق الركن أحمد سليم بهجت من منصبه كقائد عمليات بغداد إلى إمرة وزارة الدفاع، وتعيين اللواء الركن وليد خليفة مجيد بدلاً منه".

ولفت رسول الى ان "هذه الخطوة، من قبل القائد العام، تأتي لمقتضيات العمل العسكري للمرحلة الحالية، وإعطاء فرصة للاستفادة من الطاقات العسكرية؛ لكي تأخذ فرصتها لخدمة وطننا العزيز".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف العدو الصهيوني في عدة مواقع عسكرية داخل الأراضي المحتلة

يمانيون../ أعلن حزب الله اللبناني، عن تنفيذ عدة عمليات اليوم الجمعة ضد القوات الصهيونية التي تحاول التوغل في جنوب لبنان، بالإضافة لقصف مواقع عسكرية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة .

وجاء في بيان للحزب أنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ودفاعاً عن لبنان وشعبه وردا على الاستباحة الهمجية الصهيونية للمدن والقرى والمدنيين قصف مقاتلونا عند الساعة السابعة من صباح اليوم الكريوت شمال حيفا بصليات صاروخية”.

وفي بيان ثان أعلن الحزب عن استهداف دبابة ميركافا للعدو الصهيوني في محيط موقع المالكية بصاروخ موجه، ما أدى إلى اندلاع النيران فيها ووقوع أفرادها بين قتيل ومصاب.

كما استهدف الحزب حسب بيان ثالث مرابض مدفعية العدو الصهيوني في جنوب كريات شمونه صباح اليوم، وكذلك قاعدة إيلانيا بصليتين صاروخيتين.

كما استهدف حزب الله العدو في مدينة ‏صفد المحتلة بصلية صاروخية.. واستهدف قوة ‏لآليات وجنود العدو الصهيوني في سهل مارون الراس بقذائف المدفعية، وأوقع فيهم ‏إصابات مؤكدة بين قتيل ومصاب.‏

واستهدف الحزب ظهر اليوم العدو في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة ‏بقذائف المدفعية، وحقق إصابة مباشرة.‏

وكان حزب الله أعلن أن مقاتليه فجروا أمس عبوات بقوات النخبة في جيش العدو الصهيوني التي حاولت التقدم في خراج بلدتي مارون الراس وياروت، ما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 20 ضابطاً وجندياً صهيونياً.

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. محافظ الدقهلية يصدر حركة تنقلات محدودة لعدد من رؤساء المدن والنواب
  • بغداد اليوم تتقصّى تشييع ودفن جثمان نصر الله ونائب لبناني يكشف التفاصيل - عاجل
  • السوداني يرحب بإعادة افتتاح السفارة السويسرية
  • آخر تطورات الوضع في لبنان.. استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية وتجمعات جنود الاحتلال
  • الإمارات: الجيش السوداني يحاول التهرب من مسؤولية ما يجري في بلاده
  • حزب الله يستهدف العدو الصهيوني في عدة مواقع عسكرية داخل الأراضي المحتلة
  • ميقاتي يجري اتصالات دبلوماسية للضغط على إسرائيل للسماح لفرق الإنقاذ بنقل الضحايا من مواقع الغارات
  • محافظ ديالى لـبغداد اليوم: اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان - عاجل
  • ماذا يجري على حدود سوريا؟
  • عاجل : صنعاء تكشف إدخال منظومة صواريخ جديدة في الهجوم الذي طال مواقع الاحتلال اليوم وهذه هي التفاصيل