رحّب رئيس الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد بالوفود المشاركة في المؤتمر الدولي لإعادة إعمار مدينة درنة والمدن والمناطق المتضررة.

وتقدم حماد بالشكر لكل من ساهم في عمليات الإنقاذ والإغاثة والانتشال، مثمناً دعم القيادة العامة للقوات المسلحة والسلطة التشريعية، ومصرف ليبيا المركزي، والدول الصديقة والشقيقة.

وأكد حماد خلال كلمته الافتتاحية للمؤتمر الذي عقد اليوم الأربعاء في مدينة درنة، أن الحكومة الليبية استجابت للكارثة عبر تحذيرات من المستوى الأول، واتخذت كافة الإجراءات العاجلة حيالها.

وأشاد رئيس الحكومة بتنادي كافة أبناء الشعب الليبي، لمساعدة إخوانهم من أبناء المدن والمناطق المتضررة، موضحاً أن الهدف الأول للمؤتمر هو التباحث والتشاور حول رؤية محددة للإعمار والبناء.

وقال حماد إن الحكومة تنوي إطلاق مشاريع ضخمة لتحقيق هذه الأهداف، مشدداً على أن الشراكة الحقيقية ستمكّن الحكومة من الخروج بتوصيات فعالة على أرض الواقع، من خلال النقاشات العلمية والتقنية الموسعة.

ودعا رئيس الحكومة الليبية الشركات الوطنية إلى التوجه نحو تكوين ائتلافات حقيقية مع الشركات الدولية والإقليمية، لتبادل الخبرات والقدرات، للوصول إلى أعلى معدلات الجودة في التصميم والتنفيذ، لتحقيق التعاون الدولي والمحلي، ما يرفع من مستوى الأداء الاقتصادي البيني ويحقق الخطط التنموية المبتغاة.

 

الوسومإعادة الإعمار الحكومة الليبية أسامة حماد درنة ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: إعادة الإعمار الحكومة الليبية أسامة حماد درنة ليبيا الحکومة اللیبیة

إقرأ أيضاً:

خبير: التشكيل الوزاري الجديد متنوع لتحقيق الاهداف السياسية والاقتصادية

قال الدكتور محمد صادق إسماعيل، مدير المركز العربي للدراسات السياسية، إن التشكيل الوزاري الجديد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء متنوع وجاء لتحقيق مجموعة من الأهداف السياسية والاقتصادية للدولة فيما يتعلق بضخ دماء جديدة والحرص على تنويع الخبرات والكفاءات داخل الحكومة الجديدة. 
وأضاف إسماعيل، في تصريحات خاصة ل"بوابة الوفد"، أن التشكيل الوزاري الجديد شمل بعض الوزراء الجدد إضافة إلى وزراء مازالوا في مناصبهم وبالتالي نتمنى من الحكومة الجديدة أن يكون هناك ارتباط مباشر بالمواطن والعمل على حل المشكلات الاقتصادية،  وتحقيق نسبة من الرضا النسبي لدى للمواطن. 
وذكر، مدير المركز العربي للدراسات السياسية، أنه من أهم أولويات الحكومة تشديد الرقابة على الأسواق وأيضا مواجهة أزمة ارتفاع الاسعار لانها تمس المواطن، بالاضافة إلى تحقيق أهداف أخرى كحفظ الأمن وتدشين مشروعات كبرى ومشروعات مستقبلية حتى تكون على اتصال مباشر بالمواطن،  وتوفير فرص عمل وهذا شيء جيد، وهو ما تسعى إليه دولة رئيس الوزارء،  على حد قوله.

مقالات مشابهة

  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارة العدل خلال لقاءه وزيرها
  • رئيس وزراء فلسطين يؤكد سعي حكومته لتحقيق الاستقرار المالي
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • خبير: التشكيل الوزاري الجديد متنوع لتحقيق الاهداف السياسية والاقتصادية
  • مشاريع فنية جديدة وعروض مصرية وعالمية ضخمة في موسم الأوبرا
  • رئيس هيأة الأوراق المالية: قيمة الأسهم المتداولة خلال النصف الأول من سنة 2024 بلغت 321 مليار دينار
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا للاستثمار بتونس
  • رئيس اللجنة العُليا لامتحانات الشهادة الثانوية يتفقد سير الامتحانات بدرنة
  • استمرار العمل في محطة تحويل حي السلام ببنغازي لتحسين شبكة الكهرباء