أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الولايات المتحدة ودول غربية، أرسلت قوات خاصة إلى الاحتلال الإسرائيلي بحثا عن الرهائن في غزة.

ونقلت عن مسؤول في البنتاغون، الأربعاء، أن القوات الخاصة الأمريكية وصلت إلى الاحتلال لمساعدة قواته في البحث عن أماكن الرهائن داخل قطاع غزة.

وقال مساعد وزير الدفاع الأمريكي، كريستوفر ماير، "إننا نساعد الإسرائيليين بعدد من الأمور أهمها الكشف عن الرهائن، بما في ذلك الرهائن الأمريكيين.

إنها حقا مسؤوليتنا للقيام بذلك".



وأكد أن قوات بلاده في المنطقة "مستعدة لمساعدة مواطنيها على الخروج وحماية السفارة الأمريكية".

ولم يحدد ماير عدد قوات العمليات الخاصة الأمركية المتواجدة في الوقت الحالي لدى الاحتلال.

وذكرت الصحيفة أن مسؤولين أمريكيين آخرين يقولون إن وزارة الدفاع "أرسلت عشرات من قوات الكوماندوز في الأيام الأخيرة، بالإضافة إلى فريق صغير كان في إسرائيل في 7 أكتوبر لإجراء تدريبات مقررة مسبقا".

وأوضح المسؤول العسكري الأمريكي أن قواتهم غير مكلفة بأي أدوار قتالية مع الاحتلال.

فيما بينت مصادر الصحيفة أن القوات الخاصة "ستعمل جنبا إلى جنب مع متخصصين من مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة الخارجية والإدارات الأمريكية الأخرى المشاركة في إطلاق سراح الرهائن".



وأشارت إلى أن عدة دول غربية نقلت فرق صغيرة من قواتها الخاصة سرا لتكون بالقرب من الاحتلال للمساعدة في أي عملية إنقاذ محتملة وللتواجد بالقرب منها للمساعدة في أي عمليات إجلاء واسعة لمواطنيها من الاحتلال أو لبنان، طبقا للصحيفة.

بالمقابل، قالت نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، كامالا هاريس، في آخر تصريحاتها، إن واشنطن لا تخطط لإرسال قوات إلى الاحتلال أو غزة.

ولفتت إلى أن مهمة قوات بلادها الولايات المتحدة تقتصر على تقديم المشورة والمعدات والدعم الدبلوماسي للاحتلال.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"  الثلاثاء إن الولايات المتحدة سترسل 300 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط مهمتهم الأساسية تقديم الدعم في مجالات منها تفكيك العبوات الناسفة والاتصالات.

وأوضحت الوزارة أن هدفها "دعم جهود الردع في المنطقة وتعزيز قدرات حماية القوات الأمريكية"، مشيرة إلى أن قواتها في العراق وسوريا مت 27 مرة منذ 17 تشرين الأول/ أكتوبر.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا على غزة، أدت إلى استشهاد أكثر من 8525 فلسطينيا بينهم 3542 طفلا و2187 سيدة، وأصاب نحو 21543، كما استشهد 126 فلسطينيا واعتقل نحو 2000 في الضفة الغربية، حسب مصادر فلسطينية رسمية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة الاحتلال غزة احتلال غزة طوفان الاقصي صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

السلطات الأمريكية: الخطر الإرهابي في الولايات المتحدة سيبقى عاليا في العام القادم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أن الخطر الإرهابي في البلاد سيبقى عاليا في العام القادم على خلفية الانتخابات الرئاسية والتوترات في الشرق الأوسط.

وقالت الوزارة في تقرير لها، نشر أمس الأربعاء، إن "الخطر الإرهابي في البلاد من المتوقع أن يبقى عاليا... وهذا يعود في سببه إلى عدد من العوامل، بما في ذلك ردود الأفعال المحتملة للمتطرفين على الأحداث السياسية والاجتماعية، بما في ذلك الدورة الانتخابية لعام 2024 والأحداث الدولية، بما في ذلك النزاع الراهن بين إسرائيل و"حماس".

وذكرت وزارة الأمن الداخلي تهريب المخدرات وانتشارها في الولايات المتحدة من بين المخاطر الكبرى التي تهدد الأمريكيين.

كما تتوقع الوزارة أن تواجه الولايات المتحدة "تهديدات على الأمن العام" من قبل دول أخرى "تستخدم التكتيكات التخريبية لإثارة الفتنة وتقويض الثقة بالمؤسسات الأمريكية".

وأشار التقرير إلى أن الخصوم في الداخل والخارج سيواصلون استهداف البنية التحتية الأمريكية، بما في ذلك من خلال الهجمات السيبرانية.

واعتبرت الوزارة الصين وروسيا وإيران مصدر "التهديدات الأكثر خطورة" على البنية التحتية الحيوية الأمريكية.

وتجدر الإشارة إلى أن روسيا، وكذلك الصين وإيران نفت مرارا ممارستها أي أنشطة تخريبية في الولايات المتحدة وضلوعها في الهجمات السيبرانية على المؤسسات والشركات الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • لافروف: أكرانيا تُدرب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية
  • 8 مجازر بغزة خلال يوم والاحتلال يكثف القصف على النصيرات
  • نشرية خاصة.. أمطار رعدية غزيرة في هذه الولايات اليوم
  • التربية بغزة : استشهاد أكثر من 11 ألف طالب وتدمير 93% من المدارس منذ 7 أكتوبر
  • الرئيس عباس: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف الحرب بغزة
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • السلطات الأمريكية: الخطر الإرهابي في الولايات المتحدة سيبقى عاليا في العام القادم
  • مفاجأة أكتوبر.. ما آثار الهجوم الإيراني ضد الاحتلال على الانتخابات الأمريكية؟
  • «شؤون الأسرى»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية