قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة بجولة تفقدية لعدد من المواقع الثقافية بطنطا، وذلك في إطار العمل على متابعة العمل الثقافي في هذه المواقع.

 

بدأت الجولة بتفقد المركز الثقافي بطنطا والذي تفقد فيه المحافظ والوزيرة مركز الإبداع ومركز تنمية المواهب، وقاعات تكنولوجيا المعلومات وعدد من الصالات للتدريبات على مختلف الفنون والباليه وقاعات للأنشطة الثقافية والفنية.

رئيس جامعة طنطا يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات

ويعد المركز الثقافي بطنطا واحدا من أهم وأكبر المنشآت الثقافية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة بمحافظة الغربية وهو منارة ثقافية وفنية لأهالي الدلتا بصفة عامة وطنطا بصفه خاصة ويقدم المركز مادة دسمة من الفنون المختلفة للمبدعين وأيضا رعاية المواهب المختلفة.

 

وتابع المحافظ والوزيرة الجولة بتفقد دار الكتب وقصر ثقافة طنطا، لتفقد هذه المواقع ومتابعة سير العمل، والحالة الإنشائية تمهيدا لتخصيص مكان آخر بديل لقصر الثقافة.
واختتمت الزيارة بتفقد المقر الجديد المقترح ليكون مقرا جديدا لقصر الثقافة.

 

وأشاد محافظ الغربية خلال الجولة بجهود وزارة الثقافة والنشاط الثقافي والفني المقدم لأبناء المحافظة وسرعة تطوير العديد من المواقع الثقافية التي أصبحت روافد مهمة لبناء الإنسان بالإضافة إلى دعم المكتبات واكتشاف الموهوبين والنابغين.

جامعة طنطا الأولى في التكنولوجيا الحيوية وهندسة الطاقة بتصنيف شنغهاي

ومن جانبها رحبت وزيرة الثقافة بتفعيل المزيد من مجالات التعاون البناء مع محافظة الغربية، حيث وجهت بضرورة الإعداد لبرنامج ثقافي وفني متكامل يتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات يتم تقديمها لأبناء المحافظة في كافة المواقع التابعة، إلى جانب إعداد خطة لاكتشاف الموهوبين والمبدعين من أبناء المحافظة، وتكثيف أنشطة المسرح المتنقل التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة لا سيما بقرى المشروع القومي "حياة كريمة". وأشارت الكيلاني إلى أن الوزارة تستهدف بناء منظومة ثقافية واعدة تقوم مفرداتها على أسس بناء الوعي والإدراك لدى الإنسان المصري، وإكسابه القدرة على تحقيق متطلبات الوطن التنموية، وذلك من خلال الارتقاء بالخدمات الثقافية المقدمة له بكافة المحافظات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الابداع اجتماع المجلس الاعلى أحد الدكتور طارق رحمي الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني التكنولوجيا الحيوية

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يبحث مع وزارة الري سُبل الاستفادة من الأصول المملوكة لها لإقامة مشروعات تنموية عليها

التقى اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، الدكتور خالد وصيف مساعد وزير الموارد المائية والري للشركات والاستثمار، لبحث وتعزيز سُبل التعاون المشترك بين المحافظة والوزارة لإقامة مشروعات خدمية وتنموية وإستثمارية تعود بالنفع العام على المواطنين، يأتي ذلك في اطار بروتوكول التعاون الذي وقعته المحافظة مع وزارة الري، بهدف تعظيم الاستفادة من قطع الأراضي غير المستغلة والتابعة للوزارة داخل نطاق المحافظة، جاء ذلك بحضور المستشار عمرو حتاته المستشار القانوني للمحافظة، المهندس حسن شنب وكيل وزارة الأملاك بوزارة الري، المهندسة أمل حامد وكيل وزارة الري بالغربية.

واستعرض محافظ الغربية الموقف العام لبعض قطع الأراضي المملوكة لوزارة الري بنطاق المحافظة وتحديد أولويات الأنشطة والمشروعات المزمع إقامتها بتلك القطع للاستفادة منها بما يحقق النفع العام.

و أكد المحافظ على أن المحافظة حريصة على الاستفادة من قطع الأراضي غير المستغلة، وفقا لاستراتيجية التنمية الشاملة التي تتبناها الدولة وتسعى إلى تطبيقها، وتماشيا مع التوجهات العامة من أجل تعظيم الاستفادة من الأصول ذات النفع العام، بهدف تحقيق أفضل عوائد ممكنة تعود بالنفع على المواطنين من خلال مشروعات وتعظم موارد ومدخلات الدولة بعوائد استثمار أموالها.

وأشار الجندي الى أن المحافظة تتبنى خطة طموحة لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية والاستثمارية علي بعض الأراضي والأصول الغير مستغلة على النظم الحديثة لتعظيم الاستفادة من الموارد الذاتية للمحافظة في ضوء توجيهات ورؤية القيادة السياسية ووفقا لاستراتيجية التنمية الشاملة التي تتبناها الدولة.

وأشار مساعد وزير الموارد المائية والري إلي أن الوزارة تقوم بحصر شامل لكافة الأملاك والأصول والأراضى المملوكة لها بالمحافظات وإزالة التعديات الواقعة عليها واختيار أفضل السبل لإستغلالها في مشروعات تنموية وإستثمارية تساهم في تعظيم مدخرات وموارد الدولة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي في طنطا
  • محافظ الغربية: رفع حالة الطواريء استعداداً للعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • محافظ الغربية يشدد على الجدية وتسريع وتيرة العمل بملف التصالح
  • محافظ الغربية يُشدد على تسريع وتيرة العمل بملف التصالح وتقنين أملاك الدولة
  • محافظ الغربية يبحث سبل التعاون المشترك للاستفادة من الأصول المملوكة للري
  • محافظ الغربية يبحث الاستفادة من الأصول المملوكة للري لإقامة مشروعات تنموية
  • محافظ الغربية يبحث مع وزارة الري سُبل الاستفادة من الأصول المملوكة لها لإقامة مشروعات تنموية عليها
  • محافظ الجيزة: تفعيل منظومة تقييم المدارس لضمان تطوير العملية التعليمية
  • رئيس التنمية الثقافية يلتقي مدير المركز الثقافي الصيني لبحث التعاون المشترك
  • مساعد وزير الثقافة يبحث مع مدير المركز الصيني سبل تعزيز التعاون