ناقش الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، التقرير الشهري للجنة متابعة المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة، وذلك بهدف المتابعة المستمرة لأداء المراكز التكنولوجية وضمان تفعيل دورها الحيوي في تقديم الخدمات للمواطنين بأفضل جودة وتقديم التسهيلات اللازمة، وفي إطار توجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

      

وتضمن التقرير الذي عرضته  داليا فيض

_ المشرف العام على المراك التكنولوجية، أنه قد تمت المتابعة والمرور"على مدار سبتمبر الماضي "على المراكز التكنولوجية وعددها 8 مراكز ،بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية السبع) وذلك تحت إشراف السكرتير العام اللواء حازم عزت، ورئيس اللجنة 

 وأسفر المرور على رصد بعض الملاحظات على منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية المتعلقة بمراجعة العمل الفني على المنظومة والإدارات الخلفية، فيما يجرى حالياً متابعة تخصيص شباك بكافة المراكز خاص ببوابة الشكاوي الحكومية، وتفعيل بوابة الخدمات الحكومية وعمل حسابات لتسجيل المواطنين عليها، حيث تم اختيار المركز التكنولوجي بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سمسطا كأفضل مركز خلال سبتمبر الماضي، وذلك في ضوء مجموعة من المعايير التي تم وضعها لقياس مؤشر أداء الخدمات والتعامل مع المواطنين والالتزام بالتسهيلات وتذليل العقبات في إطار القانون واللوائح وغيرها.

وكلف المحافظ، رؤساء المدن بمتابعة تنفيذ التوصيات التي تضمنها التقرير لتلافي بعض الملاحظات التي رصدتها اللجنة، مع المتابعة المستمرة واليومية لمستوى تقديم الخدمات وتذليل أية عوائق أمام المواطنين للحصول على الخدمات في سلاسة ويسر في إطار تطبيق القانون، فضلاً عن توجيه رئيس مدينة سمسطا باتخاذ ما يلزم نحو تحفيز العاملين بالمركز التكنولوجي ، بهدف التشجيع على التميز في الأداء وبذل مزيد من الجهد لتقديم الأداء التنفيذي المميز.

من جانبها أضافت داليا فيض_المشرف العام على المراكز التكنولوجية، أنه يجرى حالياً تجهيز كافة المراكز التكنولوجية بالمحافظة للمشاركة في "جائزة مصر للتميز الحكومي" في دورتها الرابعة 2024 من أجل تحسين جودة حياة المواطن وتعزيز ريادة وتنافسية الدولة المصرية بما يتفق مع رؤية مصر 2030ووفق معايير الجائزة، موضحة أنه تم حضور ورشة العمل التى اقامتها جائزة التميز الحكومى لمسؤلى المراكز التكنولجية بالمحافظات ويتم الان تكوين فريق عمل للتميز بكل مركز وإعداد جدول زمني لتطبيق المعايير، ولمتابعة تطبيق معايير المنظومة داخل المركز وفق لأدلة معايير جائزة الوحدة المتميزة فى تقديم الخدمات الحكومية،تمهيدًا لإعداد طلب الترشح ومتابعة التسجيل على الموقع الإلكتروني للتقييم والذي تتبعه عمليات التقييم المكتبي والزيارات الميدانية ، وصولًا إلى التحكيم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ بني سويف التقرير الشهري التكنولوجية جودة القيادة السياسية المراکز التکنولوجیة

إقرأ أيضاً:

66 شاكيًا يطرقون ديوان عام قنا بحثًا عن حلول لمشاكلهم

استمع اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، ونائبه الدكتور حازم عمر، وحسام حمودة؛ السكرتير العام  للمحافظة، اليوم الثلاثاء، لعدد 66 شاكيًا، بديوان عام المحافظة. 

قال المحافظ، إن استقبال المواطنين، شبه اليومي، لبحث شكواهم، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة بالتنسيق مع الجهات المعنية بتلك الشكاوى.

ونوه أن ذلك في إطار حرص محافظ قنا على التواصل المباشر مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عنهم، سعيًا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم وتوطيد جسور الثقة بين المواطنين والحكومة.

ووجه المحافظ، المسئولين بسرعة فحص شكاوى وطلبات المواطنين التي تتعلق بطلبات المساعدات، أو معاش تكافل وكرامة التي تقدم بها المواطنون الأولى بالرعاية.

 وذلك استمرارًا لجهود الدولة التي تبذلها بشأن الحماية الاجتماعية وتقديم الدعم للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية.

ونوه المحافظ، أن جميع الجهات الحكومية المحلية تقوم بالبت وإزالة أسباب الشكاوى التي يتم إرسالها إليها في وقت قياسي، وهو ما ساهم في تحسين معدلات الإنجاز وتطور مستويات الأداء في حل الشكاوى. 

وقال عمر عبدالباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن الشاكين من مختلف مراكز المحافظة، وإنه تم عقد لقاءات فردية مع كل مواطن على حدة، حفاظًا على خصوصية الشكوى.

وأورد المتحدث الرسمي، أن محافظ قنا أصدر تعليمات مشددة بضرورة التزام الجهات المرتبطة منظومة الشكاوى، داخل المحافظة بسرعة الاستجابة لشكاوى وطلبات واستغاثات المواطنين في مختلف المجالات.

وبيّن أن هذه الشكاوى لم تتوقف عند حد ما يتم تلقيه على المنظومة، بل يتمّ الرصد والتعامل مع تلك الشكاوى المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي.

 وتم مراجعة مضمون الشكاوى واستيفاء متطلبات فحصها، وإرسالها فورًا لجهات الاختصاص المختلفة للبت فيها ووضع الحلول المناسبة لها بما يحقق مصلحة المواطن، وبما لا يُخل باللوائح والقوانين. 

حضر جلسات الاستماع لشكاوى المواطنين، حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا وسمية حسن مدير إدارة تشغيل الشباب بالمحافظة.

 

معدل إنجاز الشكاوي:

وفي وقت سابق أعلنت المحافظة نجحت في تحقيق معدل إنجاز 99.98 ٪ بمنظومة الشكاوي الحكومية الموحدة خلال عام 2023.

 لتصبح بذلك محافظة قنا من أفضل الجهات الحكومية التابعة لمنظومة الشكاوى الموحدة في سرعة التعامل مع المشكلات المتنوعة وإنجازها.

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية للدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية
  • «التنمية المحلية»: قانون التصالح يسمح بتقنين الحالات التي يصعب إزالتها
  • محافظ الجيزة: 65 جنيهًا قيمة مترالتصالح في مخالفات البناء بالقري
  • توحيد متر التصالح على مخالفات البناء بـ65 جنيها في جميع قرى الجيزة
  • 66 شاكيًا يطرقون ديوان عام قنا بحثًا عن حلول لمشاكلهم
  • محافظ الجيزة : 65 جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • محافظ الجيزة: ٦٥ جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • محافظ الجيزة يعلن قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى - تفاصيل
  • الدكتور بن حبتور يشيد بجهود التربية والتعليم والتعليم الفني والمهني لتدشين العام الدراسي 1446ھ
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني