صدى البلد:
2024-07-11@07:43:33 GMT

تفاصيل عرض عشم ابليس على مسرح الجمهورية

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

تقدم دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر عرض عشم ابليس لفرقة الرقص المسرحي الحديث من تصميم وإخراج مناضل عنتر وذلك فى الثامنة مساء الجمعة والسبت 3، 4 نوفمبر على مسرح الجمهورية.

تدور فكرة العرض حول التاريخ الإنساني وما يضمه من أفكار متداخلة تتصارع بين الخير والشر وشخصيات متنوعة جاءت إلى العالم ورحلت عنه ويحاول الباحث في آثارها للوصول إلى الجانب الإنساني واكتشاف الضعف الخفي بداخله الذي يغلب العاطفة على صوت العقل فى كثير من الأحيان وذلك في مشاهد يحمل كل منها اسما مختلفا.

تفاصيل حفل الفرقة القومية على المسرح الكبير في الأوبرا عمر خيرت في حفلين على المسرح الكبير بدار الأوبرا.. 11 و12 ديسمبر

يشار ان فرقة الرقص المسرحى الحديث تأسست عام 1993 ويديرها حاليا المخرج والمصمم وليد عونى وتعتبر هي الأولى من نوعها في الوطن العربي ، أحرزت نجاحا كبيرا من خلال تناولها مواضيع متخصصة في الفنون والحضارة المصرية والعربية وقدمت أكثر من 26 عرضًا فنيًا ، شاركت في الكثير من المهرجانات العالمية كما قدمت عروضها فى معظم الدول الأوربية والولايات المتحدة والصين وكوريا والبلاد العربية وحصلت على جائزة أفضل استعراض فى المهرجان القومى للمسرح عن عرض الفيل الازرق عام 2015 .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأوبرا المصرية التاريخ الإنساني البلاد العربية الحضارة المصرية الجانب الإنساني

إقرأ أيضاً:

مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف تفاصيل مسابقة العروض المسرحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت الدكتورة داليا همام رئيس ومؤسس مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي عن تفاصيل مسابقة العروض المسرحية خلال دورته الثانية، حيث سيتم فتح باب التقديم للمسابقة بداية من اليوم الموافق 9 يوليو وحتى يوم 9 سبتمبر.

أما شروط المشاركة بالمسابقة فهي كالتالي: أن يكون مدة العرض المقدم لا يقل عن 40 دقيقة ولا يزيد عن 60 دقيقة، ويلتزم المسئول عن العرض بتقديم البيانات كاملة، سواء فيما يخص المسرح المدرسي أو المسرح المقدم للطفل من قبل فرق مسرحية، ويتم إرسال جميع البيانات المطلوبة على الإميل. 

يذكر أن مسابقات المهرجان الثلاثة " النصوص المسرحية، والقصة القصيرة، والرسم" قد أغلقت باب التقديم فيها يوم 30 يونيو الماضي، ومن المفترض إعلان النتائج بعد إنتهاء لجان التحكيم من عملها، وقد تكونت لجنة مشاهدة مسابقة الرسم من كلا من الدكتورة خلود الرشيدي من الكويت ،ومهندس الديكور بكار حميدة،والفنان التشكيلة ومهندسة الديكور الاء غايث ،ومقرر لجنة التحكيم لهذه الجائزة الناقدة مي الدماصى. 

الجدير بالذكر أن الدورة الأولى من مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي والتي كانت تحمل اسم النجم فؤاد المهندس أقيمت في الفترة من ٢٠ إلى ٢٣ نوفمبر ٢٠٢٣  برئاسة الدكتورة داليا همام ، ويقام المهرجان تحت  رعاية جمعية الفن والثقافة بتاح  بالتعاون مع إدارة الموهوبين والتعلم  الذكي مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • من طيارته الخاص.. شاهد أحدث ظهور لـ أحمد سعد
  • "مسرح الثقافة الجماهيرية بين الواقع والمأمول" في نقاشات نادي أدب الزقازيق
  • غدا.. أمسية موسيقية عالمية على مسرح مكتبة مصر الجديدة
  • نقابة الصحفيين تكرّم المهندس إبراهيم محلب لدوره الكبير في خدمة الصحافة
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف تفاصيل مسابقة العروض المسرحية
  • رحلة كسوة الكعبة عبر التاريخ.. من عدنان جد النبي إلى العصر الحديث
  • الأربعاء.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يحتفل برأس السنة الهجرية
  • وهبي: مدونة الأسرة بين يدي جلالة الملك ولا يمكنني الحديث في تفاصيل التعديلات
  • وزير الخارجية يشكر «الأونروا» لجهودها في إغاثة الشعب الفلسطيني 
  • تفاعل معه وزير الأوقاف وطلب لقاءه.. من هو الإمام عاشور أبو العلا؟