استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم بديوان عام المحافظة، محمد جبران رئيس اتحاد عمال مصر، في إطار المحافظ على تقديم كامل الدعم للعمال ورفع الضرر عنهم.

وضع حلول عاجلة للعاملين

وأكد محافظ بورسعيد أن الدولة تسعى جاهدة للارتقاء بجموع العاملين ووضع حلول عاجلة، مؤكد أن مؤشر التنمية الرئيسي هو الاهتمام بحقوق عمال مصر وتطويرهم ورفع مستواهم المهني لأنهم يمثلون الركيزة الأساسية للعمل والإنتاج والتنمية الاقتصادية المنشودة.

الارتقاء بمستوى المعيشة

ووجه رئيس اتحاد عمال مصر، الشكر لمحافظ بورسعيد على حسن الاستقبال، ودعمه المتواصل لعمال بورسعيد، معربا عن فخره بما وصلت له محافظة بورسعيد من تنمية حقيقية في كافة المجالات، انعكست على الخدمات المقدمة للمواطن، وارتقت بمستوى المعيشة.

كان رئيس اتحاد عمال مصر أكد أن الرئيس السيسي، وجّه عددًا من الرسائل المهمة للشعب المصري وللعالم وخاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية واستمرار العدوان الإسرائيلي على غزة وطالب بوقف هذا العدوان حفاظا على أرواح المدنيين ومحذرا من اتساع دائرة الصراع حتى لا تتحول المنطقة إلى قنبلة موقوتة سوف تؤذي الجميع «وأننا نأمل أن يستمع العالم بجدية إلى هذه التصريحات من الرئيس عبد الفتاح السيسي».

دعم قطاع الصناعة والاستثمار

وأضاف رئيس عمال مصر، في بيان، سابق، أن الرئيس أكد دعم قطاع الصناعة والاستثمار في هذا القطاع ومنح المزيد من التيسيرات لرجال الصناعة وتأهيل المدارس الفنية الثانوية الصناعية، لأن الصناعة قاطرة مهمة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ بورسعيد عمال مصر رئيس اتحاد عمال مصر محافظة بورسعيد رئیس اتحاد عمال مصر

إقرأ أيضاً:

«وزير» الوزارتين

أعتقد أن فكرة ضم وزارة خدمية مثل النقل الى وزارة اقتصادية إنتاجية مثل الصناعة ماكانت تنجح لولا وجود وزير مثل كامل الوزير يتمتع بدينامكية الحركة.. الوزير نجح فى السنة الأخيرة فى التحول داخل وزارة النقل الى التصنيع فى عربات القطارات وقضبان السكة الحديد والجرارات وهو تحول محمود حتى لو تم بمساعدة وزارات أخرى مثل الإنتاج الحربى.

وزارة النقل لاتمتلك أدوات التصنيع وإنما الفكرة نفسها والقدرة على إنجازها هو المهم.

ملف الصناعة فى مصر ملف ثقيل وله شقان الشق الأول هو إعادة تشغيل المصانع المتوقفة منذ سنوات والملف الثانى هو فتح الافق أمام المستثمرين المصريين والأجانب لفتح مصانع جديدة، ونقل تكنولوجيا حديثة وتوطينها فى مصر. 

وزير الوزارتين أمامه أيضًا طريق متداخل مع وزير قطاع الأعمال خاص بالصروح المصرية الكبيرة التى تحتاج الى إعادة تأهيل مثل مصنع الالمونيوم ومصانع الغزل والنسيج.

هذه الصروح حققت نجاحات كبيرة وقامت بأهم الصناعات فى الماضى وتحتاج الى تطوير وإقامة العديد من الصناعات التكميلية حولها وهى الاسهل فى البدء بها وتحقق تميزا كبيرا فيها. 

فنحن نصدر الالمونيوم مثلآ عند مرحلة الألواح المعدنية ونعود لنستور كل شيء مصنوع من الالمونيوم من الخارج. 

كامل الوزير فى أول تصريحاته قال إن ما فعله فى النقل من إنجاز 80% من البنية الأساسية سوف يفعله فى الصناعة، وأن هناك تكليفات من الرئيس باحداث نقلة فى التصنيع.

نحتاج بشدة تلك النقلة لان الصناعة هى القاطرة الحقيقية للتقدم والاعتماد على الذات والتصدير. 

اتمنى الا تكون هذه المرة مثل ما حدث فى عهد الرئيس الراحل مبارك عندما أعلن الاتجاه الى الصناعة وأنشأ المدن الصناعية، وفى النهاية اكتشفنا أن كل المصانع لسلع استهلاكية تنتج «شيبسى ولبان»

وهى مصانع لم تغنى شيئاً.

نريد تصنيعا حقيقيا فى مجالات السيارات والطائرات وادوات الإنتاج وكافة التكنولوجيا الحديثة. 

ولدينا تجارب عظيمة قامت بها الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الإنتاج الحربى يمكن البناء عليها. 

‏[email protected]

مقالات مشابهة

  • «وزير» الوزارتين
  • اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة: متفائلون بعد إسناد وزارة الصناعة لكامل الوزير 
  • الوزير قطنا خلال اجتماع في اللاذقية.. دعم القطاع الزراعي أولوية أساسية
  • عاجل - سيدة المهام الصعبة.. من هي الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي؟
  • «اتحاد عمال مصر» يُهنئ محمد جبران بتوليه الحقيبة الوزارية الجديدة
  • "اتحاد عمال مصر" يُهنئ محمد جبران بمنصب وزير العمل
  • السيرة الذاتية للواء محب حبشي المرشح لمحافظة بورسعيد
  • مصدر: رئيس اتحاد عمال مصر وزيرًا للعمل
  • نائب رئيس اتحاد العمال: الصناعة والزراعة أهم أولويات الحكومة الجديدة
  • محافظ بورسعيد يكرم « رئيس فرع ثاني هيئة قضايا الدولة لبلوغه سن المعاش