أعلنت المدارس الثانوية تنبيها عاجلا لجميع طلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي الدارسين بالعام الدراسي الحالي 2023 / 2024  بشأن التابلت  .

حيث قالت المدارس الثانوية عبر صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : تنبيه هام لطلاب الصف الثاني والثالث الثانوي .. ضرورة اتصال التابلت بالانترنت وتحديث النوكس وتثبيت تطبيق الامتحانات الجديد

وأضافت المدارس الثانوية : هناك تطبيقا جديدا سوف يظهر للطلاب خاص بالامتحانات اسمه any conncet

وفي هذا التقرير ينشر موقع صدى البلد بالصور ، خطوات تثبيت تطبيق الامتحانات الجديد على التابلت لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي ، وفقا لما تم إعلانه على الصفحات الرسمية لطلاب المدارس .

تسجيل البيانات الخاصة بأجهزة التابلت لطلاب المرحلة الثانوية

وعلى جانب آخر .. أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  تعليمات عاجلة لمديريات التربية والتعليم ، شددت خلالها على ضرورة الانتهاء من تسجيل البيانات الخاصة بأجهزة التابلت لطلاب المرحلة الثانوية .

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على أن يتم تسجيل بيانات أجهزة التابلت لطلاب المرحلة الثانوية من خلال التطبيق الإلكتروني الخاص بذلك ، مع تسجيل الإمكانيات التكنولوجية بالمدارس بشكل دقيق وكامل ، وأيضاً تسجيل بيانات المبنى المدرسي .

كما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مديريات التربية والتعليم ، على ضرورة الانتهاء من تسجيل الخطة الدراسية لأعضاء هيئة التعليم بالمدرسة والخاصة بتوزيعهم على الفصول الدراسية والمواد بإستخدام التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك ، من خلال الاستمارة الإلكترونية لبيانات الطلاب، مع إتباع دليل المستخدم المعلن بالتطبيق.

وعلى جانب آخر .. كانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، قراراً عاجلاً بوقف جميع أنواع التحويلات أو قبول أية طلبات خاصة بالتحويلات لصفوف المرحلة الثانوية (الأول و الثاني و الثالث الثانوي العام ).

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تعليماتها الصادرة لمديريات التربية والتعليم ، إنه فى حالة وجود حالات ملحة يتم إرسالها عن طريق المديرية فى كشف مجمع موضح به الأسباب ورأى المديرية ، على أن يكون معتمداً من مدير المديرية ، ثم يتم إرساله إلى الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات للعرض على اللجنة المختصة .

 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على ضرورة حظر قبول أية تحويلات خارج هذا الإطار سواء طلبات فردية أو خلافه.

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، من أنه من سيخالف هذه التعليمات سوف يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

شكاوى من طلاب اولى ثانوي بسبب التابلت

وقالت منى أبو غالي مؤسس جروب حوار مجتمعي تربوي وائتلاف التعليم امن قومي ، إنها  تلقت العديد من المناشدات من طلاب الصف الأول الثانوي الموجودين في مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضحت منى أبو غالي مؤسس جروب حوار مجتمعي تربوي وائتلاف التعليم امن قومي ، في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد ، أن استغاثات طلاب الصف الأول الثانوي ، جميعها تناشد وزيرالتربية والتعليم بإلغاء امتحانات شهر أكتوبر لهم نظرا لعدم استلام التابلت الذي من المفترض أن تسلمه الوزارة للطلاب بديلا عن الكتب الورقية العادية ، وبالتالي لا يملك الطلاب الآن لا تابلت ولا كتب للمذاكرة وهو ما يجعلهم غير جاهزين لدخول امتحانات شهر أكتوبر .

 


وأكدت أنها تتفق مع استغاثات طلاب الصف الأول الثانوي وتطالب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإستجابة لها ، لأن طلاب الصف الأول الثانوي يعانون من عدم وجود كتب مدرسية ولا تابلت إلى جانب أزمة تكدس الفصول وعجز المعلمين التي تؤدي لمشاكل في التحصيل المدرسي ، وقالت : كيف يكون هناك اختبارات شهرية دون توفير عوامل نجاح هذه الإختبارات ،  لا تابلت ولا كتب ولا شرح كافي بالفصول مع العجز الشديد بالمعلمين ؟

وأضافت منى أبو غالي مؤسس جروب حوار مجتمعي تربوي وائتلاف التعليم امن قومي : إذا اعتمدت الوزارة على ان الطالب لديه الكتب الخارجية أو أنه يذهب إلى السناتر والدروس فهذا سيكون اقرار منها على شرعية هذه الوسائل ، وهو ما يتنافى مع التصريحات والبيانات الرسمية التي تؤكد بإستمرار تجريم الدروس الخصوصية وحث الطلاب على عدم الاعتماد على الكتب الخارجية  .

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد حققت انجازات ملحوظة ومتميزة فى تطوير التعليم، منها نظام التعليم الجديد والمناهج من مرحلة رياض الأطفال إلى الصف السادس الابتدائي، بالإضافة إلى الإنجاز الكبير في ملف التطوير التكنولوجي حيث تم تأسيس بنية تكنولوجية في ٢٥٠٠ مدرسة ثانوية، كما يتسلم كل طالب عند دخوله المرحلة الثانوية تابلت مزود بمصادر تعلم، كما أن هناك منصات تعليمية تساعد الطلاب على التعلم، فضلًا عن القنوات الرقمية، والهوية الرقمية وتخصيص كود لكل طالب، كما أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام تم تصحيحها إلكترونيًا.

تحديث تابلت طلاب ثانوي تحديث تابلت طلاب ثانوي تحديث تابلت طلاب ثانوي تحديث تابلت طلاب ثانوي تحديث تابلت طلاب ثانوي

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الثانوي التابلت المدارس الامتحانات المدارس الثانوية وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی المرحلة الثانویة التابلت لطلاب

إقرأ أيضاً:

حظر التفتيش الذاتي داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

حظر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، التفتيش الذاتى للطلاب داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية امتحانات الثانوية العامة 2024 دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تفتيش دورات المياه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 يوميًا تفتيشًا دقيقًا. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتأكد من دخول الطلاب إلى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 دون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان. 
 

ونهى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن سحب أوراق الإجابة لامتحانات الثانوية العامة 2024 قبل الموعد المحدد. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتوزيع أوراق الإجابة (البابل شيت) في امتحانات الثانوية العامة 2024 الساعة الثامنة وخمسون دقيقة. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتوزيع أوراق الأسئلة في امتحانات الثانوية العامة 2024 تمام الساعة التاسعة دون تأخير، وجمع أوراق الإجابة بعد انتهاء الوقت المحدد للامتحان. 

توزيع كتب المفاهيم في امتحانات الثانوية العامة 2024 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتوزيع كتب المفاهيم على جميع الطلاب داخل جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السماح بدخول الطلاب للجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تحقيق الأجواء المناسبة لامتحانات الثانوية العامة 2024 لابنائنا الطلاب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية والهدوء لتأدية الامتحان. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مديرى المديريات بالبقاء فى غرفة العمليات المحلية أثناء فترة امتحانات الثانوية العامة 2024، لمتابعة الامتحانات بكافة الإدرات التعليمية، وحل أى مشكلة تطرأ 
وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن لجنة مراجعة نماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024 لكل مادة امتحانية قبل بدء تصحيح أوراق إجابات الطلاب. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن اللجنة تراجع جميع التفاصيل الخاصة بالإجابات والأسئلة لامتحانات الثانوية العامة 2024 للتأكد من عدم وجود أي خطأ، مؤكدا أن قرارات اللجنة تضع مصلحة الطلاب على رأس أولوياتها.

مقالات مشابهة

  • حظر التفتيش الذاتي داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تحذيرات من تبكير سحب أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • التعليم تحدد طريقة استرجاع تابلت الثانوية العامة في حال فقده والأوراق المطلوبة
  • المستندات المطلوبة حال فقدان التابلت المدرسي لطلاب الصف الأول الثانوي
  • توزيع كتب المفاهيم على جميع الطلاب في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية اليوم
  • طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية
  • رسميًا.. تنسيق القبول بمدارس الثانوي الفني بالجيزة لعام 2024/2025
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية غدًا
  • غرفة عمليات كفر الشيخ: لم نرصد شكاوى في امتحانات الثانوية