شدد محافظ أسوان أشرف عطية ، على مسئولى التموين بالتنسيق مع الجهات المعنية لتكثيف الحملات الرقابية للتأكد من الإلتزام الكامل لتنفيذ مبادرة تخفيض أسعار 7 سلع أساسية بنسب تتراوح من 20 % إلى 25 %، مع التعامل بحزم وإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين والغير ملتزمين .


جاء ذلك خلال تفقد محافظ أسوان، اليوم الأربعاء ، للمجمع الإستهلاكى بحى العقاد وذلك لتفقد الأسواق والمجمعات الإستهلاكية والسوبر ماركت لمتابعة تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية.


وإطمئن عطية - خلال الجولة - على جودة السلع الإستهلاكية ، ووضع الأسعار بشكل واضح على كل منها حتى يتسنى للمواطنين التعرف على نسبة التخفيضات التى تم تطبيقها عليها .


وعلى صعيد آخر -شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان، بالتعاون مع جمعية الأورمان فى تركيب 685 وصلة مياه شرب نقيه للأسر الأكثر احتياجأ والأولى بالرعاية بجميع قرى ونجوع ومراكز محافظة أسوان . 


وقال محمد يوسف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسوان، إن ذلك يأتى في إطار التعاون الدائم والوثيق بين المحافظة والجمعية ، مشيرا إلى أن الهدف من تركيب وصلات مياه شرب نقية توفر حياة كريمة للأسر الاكثر احتياجا تضمن لهم المعيشة في مسكن مناسب تتوافر فيه المستلزمات الضرورية للحياة فيه من مياه شرب نقيه، مؤكدا أن الاسر المستفيدة التي تم اختيارها وفقا لعدة معايير منها المستوى المادي والاقتصادي والمعيشي للأسر المستحقة وفق معايير التنمية وترتيب النطاقات الأشد احتياجا.


وأشار إلى أن المواطن المستفيد من أى خدمات الأورمان لا يتحمل أية تكاليف على الإطلاق حيث تقدم هذه الخدمات إلى المستفيدين بالمجان، مضيفًا أن الجمعية تصل للقرى الأكثر احتياجًا بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أرجاء محافظة أسوان.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس "مياه أسوان" يتفقد مشروع شارع كسر الحجر وتطوير الطريق الدائري بنصر النوبة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع المهندس عبد الصبور الراوى، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى، بمحافظة أسوان، مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى بشارع كسر الحجر للانتهاء منه وفقاً للموعد الذى حدده محافظ أسوان خلال شهر، حيث تم التشديد على الشركة المنفذة بالالتزام بالمواعيد المحددة من خلال تكثيف الجهود حتى يتسنى نهوه وتحقيق العوائد الإيجابية منه على الوجه الأكمل.

جاء ذلك بناءً على تعليمات اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، بالمتابعة المستمرة للمشروعات الجارية بقطاع مياه الشرب والصرف الصحى، والطرق بمختلف المراكز والمدن.

رفع كفاءة الطريق الدائرى بلانة / كلابشة بنصر النوبة

وفى نفس السياق تم متابعة للأعمال الجارية بمشروع رفع كفاءة الطريق الدائرى بلانة / كلابشة بمركز نصر النوبة بطول 20 كم بالقطاعين الأول والثانى وبنسبة تنفيذ تجاوزت الـ 75 % بواسطة الهيئة العامة للطرق والكبارى حيث تم رصف 10 كم، وجار استكمال الأعمال فى باقى المسافة بطول 10 كم وذلك بتكلفة 85 مليون جنيه، ومن المتوقع نهوه بنهاية الشهر القادم، مع رصف مسافة الـ 2 كم بطريق كوم أمبو / نصر النوبة.

1000096776 1000096774 1000096772

مقالات مشابهة

  • ضبط 740 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • محافظ أسيوط يشدد على الاستعداد لتنفيذ المبادرة الرئاسية « بداية» وتطوير الخدمات
  • رئيس "مياه أسوان" يتفقد مشروع شارع كسر الحجر وتطوير الطريق الدائري بنصر النوبة
  • "مياه الشرب".. ارتفاع إعداد مصابي اشتباه التسمم فى أسوان
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض التضامن الإجتماعي للأسر المنتجة "أهلاً مدارس"
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض مديرية التضامن الإجتماعي للأسر المنتجة أهلًا مدارس بحي شرق
  • ضبط دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • مياه أسوان تنفي إصابة ٢٨ مواطن بنزلة معوية بسبب تلوث مياهها
  • رغم نفي المحافظ .. تسمم 10 مواطنين نتيجة مياه الشرب الفاسده
  • محافظ أسوان يشدد بتكثيف تنفيذ المشروعات المدرجة بخطة الرصف