سرايا - رصد - يوسف الطورة - أكد وزير دفاع جيش الاحتلال ، تأييده تقييد أنشطة وبث قناة الجزيرة القطرية، بزعم أن ما تبثه يمس بـ " أمن دولة الاحتلال".

وأعلنت حكومة الاحتلال، الأربعاء، تقييد بث قناة "الجزيرة" الفضائية القطرية داخل أراضيها، بمزاعم "إضرارها بأمن الدولة.

جاء ذلك في تصريحات لوزير الاتصالات الاحتلال شلومو كارعي، نقلها موقع "واي نت" الإخباري التابع لصحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية.



وقال كارعي، أوعز رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بتنفيذ أعمال أمنية قانونية من شأنها الحد من بث قناة الجزيرة، مؤكدا العزم على مواصلة العملية حتى اكتمالها.

وأضاف: كل شيء جاهز، ومن أجل الحد من بث القناة، لا بد من استيفاء الشروط المحددة في أنظمة الطوارئ، ومن بينها موقف وزير الدفاع "يوآف غالانت" الذي اقتنع بناء على مواقف المسؤولين الأمنيين بأن ما تبثه قناة الجزيرة يضر بأمن الدولة" على حد تعبيره.

ونقل الموقع، عن الوزير غالانت، قوله إنه يؤيد الحد من بث الجزيرة وأنشطتها في إسرائيل على الفور.

ولم يذكر الموقع تفاصيل الخطوات التي ستتخذها حكومة الاحتلال بهذا الشأن، كما لم يصدر عن "الجزيرة" أي تعليق رسمي بشأن تلك الأنباء.

ولقناة الجزيرة مكتب في الأراضي المحتلة، وطاقم من المراسلين يعمل على مدار العام، بما ذلك تغطية الحرب الإسرائيلية على غزة الجارية منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ويرجح أن قرار الإغلاق المرتقب لمدة 30 يوما قابل للتجديد ، بحسب اجراء الطوارئ في ظل حالة الحرب الدائرة الذي يمنح القرار سريانه لثلاثة أشهر تمدد تباعا ، بعد دخول القرار حيز التنفيذ.


وتعمل فضائية الجزيرة رصد كافة الأحداث الدائرة في قطاع غزة والضفة الغربية والأراضي المحتلة من خلال شبكة مراسلين ، وثقت خلاها العديد من المجازر ارتكبها قوات الاحتلال ، أبرزها قصف المستشفى المعمداني في مدينة غزة، تسبب صاروخ من طائرة إسرائيلية استشهاد 470 فلسطينيا غالبيتهم من الأطفال والنساء.
إقرأ أيضاً : بالفيديو .. الحوثيون يستعرضون صواريخ لضرب الأراضي الفلسطينية المحتلة إقرأ أيضاً : المقاومة تجهز على 3 جنود من مسافة صفر وتطلق طائرات انتحارية تجاه آليات عسكريةإقرأ أيضاً : هنية: أقول للأعداء إنكم هزمتم يوم 7 أكتوبر وفي توغلكم البري المتعثر ونتنياهو يماطل و يخدع جمهوره


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال أمن الفضائية الاحتلال رئيس الوزراء الدفاع الاحتلال غزة مدينة الدولة أمن الدفاع غزة الاحتلال الفضائية رئيس الوزراء قناة الجزیرة بث قناة

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، بأن وسائل إعلام فلسطينية قالت إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة.

مقالات مشابهة

  • لجان المقاومة: مجزرة البريج تأكيد على مضي حكومة الاحتلال بحرب الإبادة
  • قناة الجزيرة تعلن عن إطلا ق منصتها الجديدة الجزيرة 360.. مكتبة ضخمة للبرامج والوثائقيات 1
  • ألمانيا تعتزم تعزيز التعاون مع الهند في الطاقة المتجددة
  • محلل قناة الجزيرة ‘‘اللواء فائز الدويري’’ يكشف مفاجأة عن الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب (فيديو)
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة
  • بوريل: تقييد كييف بعدم ضرب عمق روسيا يزعزع الثقة في الاتحاد الأوروبي
  • حماس تشيد بعملية القدس
  • تحسبا من العيش في العراء.. حكومة غزة تحذر من كارثة وتوجه مناشدة عاجلة
  • حكومة غزة تحذر من كارثة وتوجه مناشدة عاجلة الدول العربية
  • تركيا تعتزم إرسال أدلة بشأن قتل عائشة نور للمحاكم الدولية.. ومراسم تشييع مهيبة