كتب- محمد سامي:

نظمت كلية القادة والأركان فعاليات اليوم الوطنى لجمهورية مصر العربية ودول الدارسين الوافدين بالكلية، وذلك في إطار خطة الأنشطة العلمية والثقافية التى تنفذها الكلية تزامناً مع الذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة ، وبحضور أعضاء التمثيل العسكري لعدد من الدول الشقيقة والصديقة.

بدأت الفعاليات بعرض تقديمى عن جمهورية مصر العربية تناول نبذة عن كلية القادة والأركان والمشروعات القومية العملاقة التي حققتها الدولة المصرية طبقاً للرؤية الطموحة " مصر 2030 ".

وألقى اللواء أح أحمد محمود صفى الدين مدير كلية القادة والأركان كلمة أكد خلالها حرص القوات المسلحة على تنظيم فعاليات اليوم الوطني لتوثيق الروابط ودعمُ أواصرِ الأخوة والصداقة، مؤكداً أن الكلية تسعى دائماً لمواكبة أحدثِ أساليبِ وطرقِ التعليمِ المتطورة لتخريج قادة مسلحين بالعلم والفكر والمعرفة قادرة على تحمل المسئولية للحفاظ على الوطن وصون مقدساته.

وخلال تنظيم فعاليات اليوم الوطني تم منح كلية القادة والأركان شهادة الاعتماد للتدريب والاختبارات الإلكترونية على برامج تكنولوجيا المعلومات (التحول الرقمى) من المجلس الأعلى للجامعات .

كما أقيم على هامش الفعاليات معرض مطبوعات وملصقات خاصة بالهيئة العامة لقصور الثقافة ، ومعرضاً لعدد من المعروضات الخاصة بالقوات المسلحة بمشاركة كورال الأطفال وذوى الهمم بعدد من المدارس بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة وبمشاركة كورال جامعة عين شمس ، وكذا معرضاً لعدد من دول الدارسين الوافدين بالكلية لعرض الموروثات الثقافية والشعبية لتلك الدول.

حضرالفعاليات اللواء أح خالد قناوى مساعد وزير الدفاع وعدد من قادة القوات المسلحة ورئيس رابطة الملحقيين العسكرين بجمهورية مصر العربية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني كلية القادة والأركان طوفان الأقصى المزيد کلیة القادة والأرکان فعالیات الیوم مصر العربیة

إقرأ أيضاً:

عضو «التحالف الوطني» تنظم معرض أثاث في البحيرة (صور)

نظمت جمعية الأورمان معرضًا للأثاث في محافظة البحيرة، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وفي إطار حملة «إيد واحدة».

معرض أثاث في البحيرة 

وبحسب الصفحة الرسمية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، شمل المعرض الذي يهدف إلى دعم الأولى بالرعاية توزيع أثاث على 300 مواطن من مختلف القرى والمراكز في المحافظة.

وأُقيم النشاط الاجتماعي في مناطق كوم تروجه والغيته وعزبة عبد الغني بمركز أبو المطامير، إضافة إلى قرى كفر زيادة وكفر غانم والقاطون والنجيلة ومحلة أحمد وزاوية البحر وشابور وسلامون وكفر غرين بمركز كوم حمادة.

وفي الإطار ذاته، كانت جمعية الأورمان نظمت معرض للأثاث في محافظة الشرقية استفاد منه 530 شخصا من قرى أولاد موسى، أم زامل، أبو سليم، أبو عمارة، والحصوة؛ لتوفير الأثاث الضروري للأسر المحتاجة، ما يعزز من مستوى معيشتهم ويخفف من أعبائهم الاقتصادية.

حملة إيد واحدة 

يأتي هذا النشاط ضمن جهود تنفيذ حملة «ايد واحدة» والتي تهدف إلى تحقيق الأهداف التالية:

- تقدم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية.

- تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة.

- تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • عضو «التحالف الوطني» تنظم معرض أثاث في البحيرة (صور)
  • كلية الدفاع الوطني تستضيف أميني "مجلس التعاون" و"رابطة دول المحيط الهندي"
  • كلية الشريعة في جامعة الشارقة تنظم ندوة علمية لقراءة كتاب «الأرض الأم»
  • كلية الشريعة تنظم ندوة علمية لقراءة كتاب “الأرض الأم”
  • رد ناري من السودان على الإمارات ودول الخليج والجامعة العربية بشأن استهداف مقر سفير أبوظبي في الخرطوم
  • ردا على الإمارات ودول الخليج والجامعة العربية.. بيان من الخارجية السودانية
  • تحديد الثالث من تشرين الأول عطلةً رسميةً بمناسبة العيد الوطني لجمهورية العراق
  • محافظ مطروح يسلم شهادات تسوية الموقف التجنيدي لعدد من ذوي القدرات والهمم
  • «الداخلية» تنظم زيارات لعدد من كبار السن بدور الرعاية والمستشفيات
  • جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض