استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاربعاء وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان لبحث ومتابعة منظومة الشكاوي بالمحافظة وتفعيل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ومدي تطور الحالة الحقوقية بالمحافظة، وذلك بحضور الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية،  وقد ضم الوفد كلا من الدكتور محمد ممدوح رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس الوفد ، وأسماء شهاب مدير منظومة الشكاوي بالمجلس القومي لحقوق الإنسان بالتجمع الخامس ، وراية خطاب مسئول منظومة الشكاوي بالمجلس ، و ثناء الاسيوطي مدير العلاقات العامة بالمجلس ، وهاني مخلوف مسئول الإعلام بالمجلس ، ورضوي صقر باحثة قانونية بالمجلس ، و أحمد كمال باحث قانوني بالمجلس.

  
وأكد " المحافظ " علي أنه من اقوي مبادرات حقوق الإنسان التي شهدها العصر الحديث هي مبادرة الرئيس السيسي حياة كريمة لتوفير كافة الخدمات لأهلينا في الريف المصري ، وهي سابقه لم تحدث من قبل من خلال توفير الخدمات لأكثر من 60% من الشعب المصري .


وأشار " مختار " الي أن الدقهلية تتعامل مع المفهوم الشامل لحقوق الإنسان في كافة الجوانب لتقديم الخدمات بكافة أنواعها ومنها الخدمات الطبية بالمستشفيات وانشاء مكاتب لخدمات المواطنين والمرضي داخل المستشفيات ، بالإضافة إلي العديد من المبادرات لتخفيض الأسعار وتوفير كافة السلع الاستراتيجية .


كما أكد " المحافظ " علي أن العدالة في توزيع الخدمات بكافة أنواعها ووصول الخدمات لمستحقيها من أهم محاور حقوق الإنسان ، لأن جميع المواطنين سواسية اي كان موقعهم أو وظيفتهم .
كما أشار " مختار " الي أن أحد أهم حقوق الإنسان هو التوصل مع المواطنين من خلال المراكز التكنولوجية  ووسائل التواصل الاجتماعي ، وقمنا بتطوير جميع المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن والاحياء ، بالإضافة إلي انشاء مركز تكنولوجي بالديوان العام بالمحافظة .


ومن جانبه قال " رئيس وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان " أن ما شاهدناه اليوم من تطور في الحالة الحقوقية بالمحافظة يعكس اهتمام محافظ الدقهلية بتفعيل المفهوم الشامل لحقوق الإنسان بالمحافظه بما يضمن تطبيق محاور الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في نهاية عام 2021 ، وبكل تأكيد اهتمام المحافظة بالتعاطي مع منظومة الشكاوي ووضع حلول غير تقليدية لضمان استدامة تعزيز جودة الخدمات المقدمه للمواطنين في إطار بناء الجمهورية الجديدة.

 

FB_IMG_1698845491053 FB_IMG_1698845488733 FB_IMG_1698845486683 FB_IMG_1698845484846 FB_IMG_1698845482994

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القومی لحقوق الإنسان منظومة الشکاوی

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يترأس اجتماع المجلس التنفيذي لمناقشة الملفات التنموية والخدمية بالمحافظة

ترأس اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اجتماع المجلس التنفيذي لمناقشة عدد من الملفات التنموية والخدمية الحيوية، معلنًا موافقة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على انضمام المنيا إلى المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحى الشامل على مستوى مراكز المحافظة التسعة والتي تأتي تزامنًا مع الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة، تلك الثورة التي أنقذت البلاد من الفوضى وأعلنت أسس الانتماء والوطنية بين جموع الشعب المصرى.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، واللواء أ.ح ياسر عبد العزيز سكرتير عام المحافظة، العميد أ.ح محمد توفيق حسين المستشار العسكري للمحافظة، وممثل مديرية الأمن، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والدكتورة نجاح التلاوى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة، ورؤساء الوحدات المحلية، ووكلاء الوزارات وجهاز تعمير المنيا وممثلي الشركات والهيئات.

أكد المحافظ على ضرورة الاهتمام بشبكات ومحطات مياه الشرب وسرعة الاستجابة وفحص شكاوى المواطنين المتعلقة بضعف المياه، موجها شركة مياه الشرب والصرف الصحى برفع كفاءة المحطات والشبكات خاصة مع ازدياد استهلاك المياه نظرًا للارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة، كما طالب المحافظ من هيئة الطرق سرعة الانتهاء من تنفيذ كوبرى مغاغة وبني مزار وتل العمارنة، بالإضافة إلى التنسيق مع شركات الكهرباء والغاز والمياه للانتهاء من رصف عدد من الطرق بقرى حياة كريمة.

واطمأن المحافظ على سير امتحانات اتمام شهادة الثانوية العامة دون تلقى شكاوى، مشددًا على تطبيق الضوابط المنظمة لأداء الامتحانات فى أجواء ملائمة للطلاب.

وشدد المحافظ، على تقديم كافة التسهيلات الخاصة بإجراءات التصالح بالمراكز التكنولوجية لإنهاء طلبات المواطنين الراغبين فى التصالح، مشيرًا إلى التجهيز والاستعداد لانطلاق الموجة الـ 23 لإزالة التعديات، بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة.

وخلال الاجتماع، قرر المحافظ تشكيل لجنة عليا للتفتيش على توزيع الأسمدة على الفلاحين، على أن تضم اللجنة إدارة التفتيش المالى والإدارى بالمحافظة ومديريات الزراعة والتموين والمسطحات المائية.

كما شدد المحافظ على مديرية التموين بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز لضبط الأسعار مع الالتزام بتوفير السلع الأساسية وتلبية احتياجات المواطنين من المواد الغذائية في المنافذ الثابتة والمتنقلة وخاصة في القرى على مستوى مراكز المحافظة.

وتطرق المجلس إلى استعراض منظومة المخلفات الصلبة بالمحافظة حيث تم الانتهاء وتسليم المدفن الصحى فى كل من ملوى والمنيا إلى جانب مصنع العدوة خلال الفترة المقبلة.

كما تناول الاجتماع استعراض خطة فرع المجلس القومى للمرأة والتي تتضمن دورات تدريبية في الشمول المالى بقرى حياة كريمة وريادة الأعمال والإقراض والتعريف ببرنامج تحويشة وإنشاء وحدة لإنتاج الألبان بالمجلس ووحدة لصناعة الاكسسورات، إلى جانب استصدار الرقم القومى للسيدات مجانا.

وفى ختام المجلس، استعرض هشام عباس مدير الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة، موقف تنفيذ الخطة الموحدة، والاستثمارية بالمحافظة، عن العام المالي 2023 /2024، على مستوى مراكز ومدن المحافظة، ومديريات الخدمات، والهيئات، لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • عضو القومي لحقوق الإنسان: للحركة الحقوقية دور مهم في توثيق أحداث ٣٠ يونيو
  • «القومي لحقوق الإنسان» يثمن مشاركة المجتمع المدني في حملات ترشيد الطاقة
  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: حملة ترشيد الاستهلاك تتكامل مع جهود الحكومة
  • عضو القومي لحقوق الإنسان: قرارات حل أزمة الكهرباء تضمن تلبية حاجات المواطن
  • محافظ الأقصر يستقبل رئيسة جمعية التبادل الثقافى الدولى الصيني لبحث سبل التعاون
  • محافظ الأقصر يستقبل وفد مدينة شنتشن الصينية لبحث سبل تعزيز التعاون
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشيد بسياسة تمكين المرأة 2023 - 2031
  • محافظ المنيا يترأس اجتماع المجلس التنفيذي لمناقشة الملفات التنموية والخدمية بالمحافظة
  • الدقهلية تناقش الإرتقاء بمستوي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • تعرف علي تفاصيل لقاء محافظ الدقهلية ومدير عام التأمين الصحي الجديد بالمحافظة