بوابة الوفد:
2024-07-08@04:59:32 GMT

"الحوار وتعزيز الانتماء" ندوة بتعليم الغربية

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

 نظمت اليوم الاربعاء، إدارة زفتى التعليمية، لقاء توعوي وندوة تحت شعار "الحوار وتعزيز الانتماء " بإشراف وحضور الأستاذة جيهان مصطفى صابر، مدير عام الإدارة، الأستاذ عبد الوهاب دغش، وكيل الإدارة، الأستاذ جمال حسنى، مدير إدارة الخدمات والأنشطة التربوية، والأستاذ أحمد السعدنى، نقيب المعلمين بزفتى.

وشهد الندوة الدكتور محمد عبد الرحمن عطية، مدرس بكليات اللغات والترجمة ومشرف بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، والأستاذ الدكتور كريم على الدعبوسي، مدرس بكليات اللغات والترجمة ومشرف بمرصد الازهر لمكافحة التطرف، ومقدم الندوة، الدكتور فريد جاد الله، مدير إدارة التدريب بزفتى، واستهدفت الندوة التي أقيمت بمقر نقابة المعلمين بزفتى، طلاب المرحلة الثانوية للتعليم العام والفني، وأعضاء اتحاد الطلاب بزفتى، والسادة رؤساء الأقسام والموجهين الأوائل بالإدارة، مجلس أمناء الإدارة، التربية الاجتماعية، مجلس الرواد، مديري المراحل، فريق الدعم النفسي، توجيه الصحافة بالإدارة، أعضاء التدريب بالإدارة.

بدأت الندوة بالسلام الجمهوري، ثم تناولت عدداً من المحاور الأساسية، منها تعريف مرصد الأزهر الشريف، ودوره في مكافحة التطرف، مكافحة التطرف الديني، كيفية الابتعاد عن شرك الاستقطاب من الجماعات المتطرفة، كيفية مواجهة الشائعات، ضرورة اختيار قدوة حسنة من المجتمع، وليس من خارجه للاقتداء بها، ورأى الأزهر الشريف في القضية الفلسطينية ورفضه التام للتهجير.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبناء على تعليمات الأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، والأستاذ ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، وفي إطار ما تقوم به محافظة الغربية من استكمال البرنامج التوعوي لأبناء المحافظة، بالتنسيق مع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، بهدف تعزيز روح الولاء والانتماء والتصدي للشائعات والمعلومات المغلوطة وخاصة لدى الشباب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تحت أقيمت دعم إجتماعية وألف منا الجماعات

إقرأ أيضاً:

ترتيبات لإتلاف نحو 40 طناً من المخدرات

وفي الفعالية التي حضرها وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بحكومة تصريف الأعمال نجيب العجي، أكد نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، أهمية تعاون الجميع في مكافحة المخدرات التي تستهدف المجتمع بصورة عامة والشباب بشكل خاص.

وشدد على ضرورة تعريف المجتمع بمخاطر المخدرات من خلال الفعاليات والأنشطة التوعوية.

وقال "نحن في معركة مع الأمريكي وأذياله، والأمريكي يركز في اليمن على إفساد الشباب لأنه رأى زخم انطلاقهم في سبيل الله والوقوف ضد العدوان الأمريكي السعودي، فعمد على استهداف المناطق التي تُعد حاضنة للمشروع القرآني بالحشيش المخدر".

وأشاد نائب وزير الداخلية بالجهود الكبيرة التي تبذلها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في المكافحة والضبط وإعادة تأهيل من انخرطوا في هذا الجانب والذي يُعتبر دماراً وجريمة.

بدوره أكد مدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العميد حسن الهادي على ضرورة تعاون المجتمع مع الأجهزة الأمنية في محاربة ظاهرة المخدرات التي تستهدف الجميع دون استثناء بما فيهم الشباب.

ودعا إلى تضافر جهود الجميع لمكافحة هذه الظاهرة المدمّرة للأفراد والمجتمعات، مستعرضاً بيان صادر عن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، الإنجازات الأمنية في مكافحة وتهريب المخدرات.

وأكد البيان أنه تم ضبط أكثر من 26 طناً من الحشيش المخدر وأكثر من 148 ألف من الحبوب المخدرة وأربعة كيلو من الشبو.

وأشار البيان إلى أنه تم ضبط أكثر من أربعة كيلو هروين، وأكثر من 19 مليون أنبولة من الأدوية المخدرة، وكذا ضبط ألفين و366 متهماً بتهريب المخدرات، وارتقى 13 من منتسبي القوات المسلحة والأمن أثناء أداء واجبهم الوطني.

فيما كشف مدير عام مكافحة المخدرات العميد أكرم عامر عن الترتيب لإتلاف نحو 40 طناً من المخدرات خلال الأسبوع المقبل.

من جانبه أشار مدير إدارة التدريب والتأهيل بمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية العقيد عيبان الرضي، إلى أن قيادة ومنتسبي وزارة الداخلية على قناعة في أن المخدرات في اليمن ليست تجارة وإنما جزء لا يتجزأ من الحرب التي تُشن على اليمنيين.

وأكدت إدارة مكافحة المخدرات استمرارها في التصدي لمافيا وعصابات المخدرات في الداخل أو الخارج وكشف كافة أساليب التهريب.

وكان وزير الإرشاد بحكومة تصريف الأعمال العجي ونائب وزير الداخلية وقيادات أمنية، افتتحوا معرض صور حول الإنجازات الأمنية التي حققتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وجهودها في منع تهريب المخدرات، إلى جانب ما يتضمنه المعرض من معلومات وبيانات وإحصائيات ومواد توعوية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يترأس لجنة اختبارات المتقدمين لوظيفة مدير إدارة
  • وزارة العمل توعي بأحكام قانون العمل والحقوق والواجبات بالغربية
  • منتخب مراكز شباب بني سويف يتأهل للدور قبل النهائي بدوري كرة الجمهورية
  • ندوة توعوية حول أحكام قانون العمل بالإسماعيلية
  • الثلاثاء .. مكتبة القاهرة الكبرى تناقش العدالة الثقافية لذوى الهمم
  • ترتيبات لإتلاف نحو 40 طناً من المخدرات
  • الرقمنة الإلكترونية تدعم أكثر من 70% من الاقسام الإدارية بتعليم قوص
  • ملك تايلاند يستقبل الإمام الطيب ويشيد بجهود الأزهر في نشر وتعزيز قيم الحوار
  • ملك تايلاند يستقبل الطيب ويشيد بجهود الأزهر في نشر وتعزيز قيم الحوار والتسامح
  • ملك تايلاند يستقبل «الطيب» ويشيد بجهود الأزهر في نشر وتعزيز قيم الحوار والتسامح