كشف الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، حقيقة نبأ إصابة ٥ طالبات بإغماء على إثر التطعيمات اللاتي تلقينها بمدرستهم، ونقلهن إلى مستشفى الكرنك الدولى، مؤكدا أن "الأمر نفسي وفوبيا زائدة" بسبب الخوف من الأمصال.

وكان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، قد توجه على الفور إلى مستشفى الكرنك الدولي، للاطمئنان على سلامة الطالبات، فور تلقيه نبأ إصابتهم، حيث التقى خلال زيارته الدكتور أحمد برعي مدير عام الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر، والذي أفاد بأن الطالبات الخمسة بصحة جيدة، وقد تم إجراء الفحوصات الطبية لهن وتبين أنهن لا يعانين من أي عرض عضوي، والأمر نفسي تماماً نتيجة خوف زائد (فوبيا) من أخذ المصل، والذى حدث على إثر إشاعات سلبية تم تناقلتها داخل المدرسة.

وأفادت إدارة المستشفى، أن الطالبات ليس لديهن ما يمنع من استكمال دراستهن بشكل طبيعي.

وعلى الفور أصدر خالد تعليماته بفتح تحقيق فوري داخل المدرسة لمعرفة مصدر الإشاعة ومحاسبته، مؤكدا أنه لا تهاون مع أي فرد داخل المؤسسة التعليمية يشيع أخباراً كاذبة، وأنه لن يسمح بزعزعة أمن الطلاب داخل مدارسهم، أو المساس والعبث باستقرار المؤسسة التعليمية داخل المحافظة بوجه عام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم التطعيمات مستشفى الكرنك الدولي الهيئة العامة للرعاية الصحية الأقصر

إقرأ أيضاً:

ضبط سيدة أنشأت خزان سولار بغرفة منزلها وبحوزتها 5 طن بالأقصر

 


تمكنت مديرية أمن الأقصر من إلقاء القبض على سيدة بدائرة أرمنت حولت غرفة بمنزلها إلى بئرا لتخزين السولار، وذلك للبيع في السوق السوداء.


تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، إخطارا من مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الأقصر، بضبط المدعوة «ن.ح.ح.ع» 59 عاما مقيمة الرزيقات بحرى بدائرة مركز ارمنت، حيث قامت بتخزين كميات كبيرة من المواد البترولية «سولار» داخل تنك قامت بإنشائه أسفل غرفة ملحقة بمسكنها بذات الناحية بقصد بيعها بالسوق السوداء.


عقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط مباحث قسم التموين بالاشتراك مع ضباط وحدة مباحث مركز أرمنت من ضبطها وبتفتيش غرفة ملحقة بمسكنها عثر على حفرة مستطيله  حوالى «متر ونصف × متر» مغلقة بغطاء حديدي تحتوى بداخلها على تنك سعته 5 طن، معبأ بأكمله بنحو 5000 لتر سولار، دون أوراق أو فواتير.

وبمواجهتها بما أسفر عنه الضبط أقرت بحيازتها للمواد البترولية بقصد احتكارها وبيعها بالسوق السوداء، وبتطوير مناقشتها أقرت بتحصلها علي السولار من عدد من الباعة الجائلين بدائرة مركز ارمنت، الأول يدعى «ق.ي.ع.أ»، 42 عاما ومقيم بناحية الرياينه دائرة أرمنت، والثاني يدعى «ع.ن.ع»، 58 عاما، عامل ومقيم بناحية الرياينه دائرة أرمنت، والثالث يدعى «أ.ق.إ.م» 49 عاما، عامل ومقيم بناحية الرياينه دائرة أرمنت، والرابع يدعى «أ.م.م.ا» 36 عاما ومقيم بناحية الرياينه  دائرة أرمنت، حيث أمكن ضبطهم.

 

وبمواجهتهم  أقروا بتحصلهم على السولار من محطة بنزين النيل بناحية شارع البحر بندر أرمنت ملك المدعو «ف.س.أ.ع»  54 عاما، ومقيم الساحل الرياينه دائرة مركز أرمنت، وتم ضبطه.


جرى تحرير محضر بالواقعة جنح مركز ارمنت، وتم العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات بإشراف من المحامي العام لنيابات الأقصر.

 

مقالات مشابهة

  • ضبط سيدة أنشأت خزان سولار بغرفة منزلها وبحوزتها 5 طن بالأقصر
  • ضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة بالأقصر
  • تعليم القاهرة تحصد مركزين بمسابقة "فرسان القراءة" لذوي الهمم
  • العدل تكشف حقيقة انتحار أم اللول داخل السجن او هروبها
  • العدل تكشف حقيقة انتحار أم اللول داخل السجن او هروبها - عاجل
  • العدل العراقية تكشف لشفق نيوز حقيقة انتحار أم اللول داخل السجن
  • الداخلية تكشف حقيقة إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بمنشأة القناطر
  • الداخلية تكشف حقيقة إصابة ومقتل 5 أشخاص خلال مشاجرة بالجيزة
  • بالورود والحلوى.. مستقبل وطن بإسنا يستقبل أول رحلة حجاج بالأقصر
  • النيابة العامة بالأقصر تأمر بحبس المتهمات في قضية طفلة الحلق