أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، على الموقف الثابت لدول المجلس الرافض لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي الخطير في قطاع غزة واستهدافها المباشر والمستمر لأرواح الأبرياء، وضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار.

جاء ذلك خلال استقبال معاليه أمس، لوفد من البرلمان الأوروبي برئاسة رئيس وفد العلاقات مع شبه الجزيرة العربية بالبرلمان هانا نيومان، وذلك في مقر الأمانة العامة بالرياض.

أخبار متعلقة وصول نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بدولة الكويت إلى الرياض"قمة السلام".. المنظمات الدولية تؤكد أهمية فتح ممرات للمساعدات إلى غزةأمين الجامعة العربية يدعم التحرك الفلسطيني في "الجنائية الدولية"

وأفاد الأمين العام أنه جرى خلال الاستقبال مناقشة آخر تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها، والتأكيد على الموقف الخليجي الثابت لدعم كافة الجهود لوقف تصعيد العمليات العسكرية، وضرورة تأمين ممرات للمساعدات الإنسانية والطبية اللازمة، والرفض القاطع لأي دعوات لتهجير الشعب الفلسطيني من غزة بشكل قسري، لما يمثله ذلك من انتهاك لحقوق الإنسان الأساسية وللمبادئ الدولية.

وأضاف أن اللقاء بحث العلاقات الخليجية - الأوروبية، وتبادل وجهات النظر بشأن مختلف القضايا والمستجدات الدولية ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض مجلس التعاون لدول الخليج العربية مجلس التعاون لدول الخليج غزة تحت القصف قطاع غزة العدوان الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع رئيس وزراء غرينادا

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، ديكون ميتشل رئيس وزراء غرينادا، بحضور وزير الخارجية والتجارة وتنمية الصادرات في جمهورية غرينادا جوزيف أندال.
وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.العلاقات الثنائيةوجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.
أخبار متعلقة لجنة مراكز التحكيم السعودية تختار "المشنوي" رئيسًا و"آل وافي" نائبًا"المرور" يحذر السائقين من مخاطر الإطارات التالفة على الطرقحضر اللقاء صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

#نيويورك | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي دولة السيد ديكون ميتشل رئيس وزراء غرينادا، بحضور معالي وزير الخارجية والتجارة وتنمية الصادرات في جمهورية غرينادا السيد جوزيف أندال#المملكة_في_الأمم_المتحدةpic.twitter.com/WiWgVND9P3— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 28, 2024

مقالات مشابهة

  • لجنة الصداقة البرلمانية تبحث التعاون مع مجلس الشيوخ الكيني
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع رئيس وزراء غرينادا
  • حمدان بن محمد ورئيس وزراء أوزبكستان يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين
  • لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الإفريقية تبحث تعزيز التعاون مع مجلس الشيوخ الكيني
  • الاجتماع الوزاري بين دول مجلس التعاون وأمريكا يؤكد التزام الأطراف بالشراكة الاستراتيجية
  • نائب وزير الخارجية يؤكد أهمية دفع العلاقات بين المجتمعات المصرية واليونانية والقبرصية في إطار «إحياء الجذور»
  • ⭕️ رئيس مجلس السيادة يلتقي وزيرة التنمية الدولية في مملكة النرويج
  • صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع رئيس الجمعية الوطنية في سيشل
  • دول الخليج وأمريكا يؤكدون على ضرورة ردع أنشطة الحوثيين المهددة للملاحة الدولية
  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً مع الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك