أعلنت وزارة الأوقاف المصرية عن انطلاق القافلة الثانية من مساعدات الوزارة إلى معبر رفح، اليوم الأربعاء 1 نوفمبر 2023.

قافلة مساعدات الأوقاف المصرية الثانية

وأوضحت وزارة الأوقاف أن القافلة الثانية من مساعدات، تحمل 50 طنا من اللحوم مقدمة من وزارة الأوقاف المصرية لأهالينا في قطاع غزة.

وتمنت وزارة الأوقاف أن يعجل الله برفع الكرب عنهم، وأن يفرج همومهم وأن يشفي مصابيهم وأن يتغمد شهداءهم بواسع رحمته.

قافلة مساعدات الأوقاف المصرية الثانية تنطلق إلى معبر رفح اليومقافلة مساعدات الأوقاف المصرية الثانية تنطلق إلى معبر رفح اليومقافلة مساعدات الأوقاف المصرية الأولى تنطلق إلى معبر رفح

يذكر أن وزارة الأوقاف، أعلنت أمس عن انطلاق قافلة المساعدات الأولى إلى معبر رفح، لدعم أهالي قطاع غزة.

قافلة مساعدات الأوقاف المصرية الثانية تنطلق إلى معبر رفح اليومقافلة مساعدات الأوقاف المصرية الثانية تنطلق إلى معبر رفح اليوممساجد وزارة الأوقاف

وفي سياق آخر، افتتحت وزارة الأوقاف، يوم الجمعة 27 أكتوبر 2023 الماضية، 10 مساجد، منها 8 مساجد جديدة أو إحلالاً وتجديدًا، ومسجدين صيانة وتطويرًا، ويصل إجمالي مساجد الأوقاف، التي تم افتتاحها منذ شهر يناير 2023 حتى الآن لنحو 270 مسجدًا، من بينها 200 مسجد جديد أو إحلالاً وتجديدًا، و70 مسجدًا صيانة وتطويرًا.

اقرأ أيضاًوزارة الأوقاف تفتتح 10 مساجد الجمعة القادمة

مساجد تفتتحها وزارة الأوقاف اليوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر وزارة الأوقاف فلسطين غزة قافلة مساعدات الأوقاف المصرية الأولى تنطلق إلى معبر رفح اليوم مساجد وزارة الأوقاف وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

«صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا

نظمت مديرية الصحة في مطروح قافلة طبية علاجية مجانية في المناطق النائية شرق مطروح، في قريتي سلامة حجازي وسيد درويش التابعين للإدارة الصحية بالحمام، تنفيذا لتوجيهات وزارة الصحة، وتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول إلى المناطق والقرى والتجمعات الأكثر احتياجًا.

التخصصات الطبية في قافلة القرى النائية 

وقال وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم، إنّ القافلة تستهدف القرى والمناطق النائية في مرسى مطروح، وتضم العديد من التخصصات الطبية المتنوعة، وبينها «أمراض الأطفال، وأمراض الباطنة، والجراحة، وتنظيم الأسرة، والنساء والتوليد، والأسنان»، كما يجري توقيع الكشوفات الطبية بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين والمهرة في التخصصات الطبية المختلفة.

تقديم العلاج بالمجان 

وأضاف وكيل «صحة مطروح» أنّ القافلة تعمل على مدار يومي الاثنين والثلاثاء 1 و2 يوليو الجاري، تحت إشراف الدكتور حجازي أحمد منسق عام القوافل العلاجية بمديرية صحة مطروح.

وأكد وكيل الوزارة أنّه جرى التجهيز والإعداد للقافلة الطبية بشكل مميز وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية للمواطنين في ظل الجهود الواضحة للدولة لإطلاق المبادرات الرئاسية والحملات المختلفة والقوافل الطبية في القرى بنطاق المراكز الثمانية بمطروح، وتوفير العلاج اللازم للمرضى وحرصا على تخفيف العبء عنهم.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الصحة تتفقد قافلة طبية بالتل الكبير
  • رسميا.. إعادة افتتاح معبر رأس جدير الحدودي
  • تدشين مبادرة «زدني علما» لتعليم القراءة في مطروح.. تنطلق 21 يوليو
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • مساعدات مالية للمتضررين من إنهيار منزل قرية ميت فاتك بالدقهلية
  • في ذكرى 30 يونيو.. وقفة أمام السفارة المصرية بهولندا (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: 31 شاحنة مساعدات خرجت من مصر إلى معبر كرم أبو سالم
  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • بعد سلسلة من التأجيلات.. وزارة الداخلية الليبية تعلن إعادة افتتاح معبر رأس جدير