أكد النائب عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أهمية قرار فتح معبر رفح واستقبال الحالات الإنسانية من المصابين والجرحى الفلسطينين، بالإضافة إلي دخول المساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين، مشيرا إلى أن ذلك يأتي ضمن خطوات الدولة المصرية تجاه دعم ومساندة الأشقاء الفلسطينيين.

وأضاف الجبلي في تصريحات له اليوم، أن الدور المصري تجاه القضية الفلسطينية دورًا تاريخيًا؛ إذ تتبنى مصر القضية عبر تاريخها، مشيرًا إلى أن مصر كانت صاحبة الريادة الدولية في مختلف الجهود والمحاولات السابقة لحل تلك القضية، انطلاقا من حرصها علي القيام بدورها تجاه أشقائها من الدول العربية والإسلامية وكذلك حرصها على تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة وتعزيز العلاقات السلمية بين الدول.

وأوضح أن القيادة السياسية المصرية تبذل جهودا كبيرة، لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين، والعمل علي إيقاف عجلة الحرب التي تقوم بها قوات الأحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في غزة ، مؤكداً بأن قرار مصر بالسماح بدخول الجرحي والمصابين من الفلسطينين الي مصر عبر معبر رفح ، هو موقف إنساني، يؤكد الدور المصرى الداعم للقضية الفلسطينية،  وليس بجديد علي مصر، حيث تأخذ علي عاتقها ذلك الدور الإنساني وكذلك الدور السياسي والدبلوماسى تجاه القضية الفلسطينية.

وشدد رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ علي ضرورة قيام المجتمع الدولي بدوره و تحمل المسئولية في وقف العدوان الغاشم ، علي الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن ذلك العدوان هو جريمة مكتملة الأركان تجاه  الأبرياء في قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس زراعة الشيوخ فتح معبر رفح القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

حزب الجيل: إرسال مساعدات طارئة للبنان يؤكد الموقف المصري الداعم للأشقاء

أشاد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي بتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئيس وزراء لبنان وقوف مصر بجانب لبنان ودعمها الكامل لها في هذه الظروف الدقيقة، التي تمر بها بسبب الغارات الإسرائيلية المستمرة عليه وعلى الضاحية الجنوبية وإعلانه لرئيس الوزراء اللبناني رفض مصر المساس بأمن لبنان أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه.

أكد الشهابي، في بيان منذ قليل، أن مطالبة الرئيس السيسي بضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، يؤكد موقف مصر الشقيقة الكبرى تجاه أشقائها، لافتا إلى أن هذا الموقف المصري القومي والمسئول هو موقف مصر الرسمي على مر التاريخ.

أشاد رئيس حزب الجيل، بتحذير الرئيس السيسي بأن عدم قيام المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية لجيش الاحتلال الإسرائيلي تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان، يهدد بانزلاق منطقة الشرق الأوسط لحالة خطيرة من التصعيد، التي تهدد الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين معا.

وأضاف رئيس حزب الجيل، أن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تؤكد تضامن مصر «حكومة وشعب» مع شعبنا اللبناني الشقيق.

مقالات مشابهة

  • حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان
  • حزب الجيل: إرسال مساعدات طارئة للبنان يؤكد الموقف المصري الداعم للأشقاء
  • الضغوط الأكاديمية تهدد الصحة النفسية لدى الطلاب.. ومختصون يعوّلون على الدور الداعم للعائلة والجامعة
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي
  • وزير الخارجية: لن يكون سلام أو استقرار في المنطقة دون إيجاد حل للقضية الفلسطينية
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية لغزة
  • مجلس الأمن يعقد إجتماعا حول القضية الفلسطينية
  • الاتحاد الاشتراكي المغربي: الشرعية الدولية غائبة في القضية الفلسطينية
  • أبو الغيط يطالب الأرجنتين باعادة النظر في مواقفها من القضية الفلسطينية
  • عباس: ينبغي أن تمارس السلطة الفلسطينية ولايتها الكاملة في غزة بما في ذلك معبر رفح