أعلنت شركة الدار العقارية "الدار"، الأربعاء، عن نجاحها في بيع كافة الوحدات المطروحة ضمن أول مشاريعها السكنية في دبي، جنان من الدار "جنان"، حيث طرحت المجموعة 468 وحدة في المرحلة الأولى.

واستجابةً للطلب القوي خلال يوم الطرح، قامت الدار بإطلاق المرحلة الثانية من المشروع والذي يتضمن 318 وحدة إضافية، ليبلغ بذلك إجمالي الوحدات المُباعة 786 فيلا وتاون هاوس، بقيمة 3.

1 مليار درهم (842 مليون دولار).

وساهم المشترون المقيمون وغير المقيمين في الإمارات بنسبة 77 بالمئة من إجمالي المبيعات، بينما ساهم الإماراتييون بنسبة 23 بالمئة المتبقية، كما ساهمت الإناث بنسبة 24 بالمئة من المبيعات، بينما ساهم الذكور بنسبة 76 بالمئة المتبقية.

تجدر الإشارة إلى أن 51 بالمئة من المشترين في مشروع "جنان" لا تتجاوز أعمارهم 45 عاماً، كما أن 85 بالمئة من المشترين يستثمرون للمرة الأولى في مشاريع الدار العقارية.

وستقوم الدار بإطلاق المرحلة الأخيرة من مشروع "جنان" والتي ستشمل المزيد من وحدات الفلل والتاون هاوس، بالإضافة إلى شقق سكنية متاحة للمشترين من كافة الجنسيات في بداية عام 2024.

ويعد "جنان" أول مجمّع سكني من أصل ثلاثة مشاريع سكنية جديدة تعتزم الدار تطويرها في دبي، في إطار شراكتها الاستراتيجية مع دبي القابضة.

وقال راشد العميرة، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية لدى الدار للتطوير: "نحن سعداء جداً بالإقبال الكبير الذي سجله مشروعنا السكني الأول في دبي، والذي يؤكد قناعتنا بجاذبية المفاهيم السكنية الجديدة لدى المشترين المحليين والدوليين في الإمارة. وقد برهن عملاؤنا على حماسهم الكبير لدخول الدار إلى دبي من خلال حضور المئات إلى مراكز مبيعات الشركة في دبي وأبوظبي، وتعكس قوة مبيعات مشروع «جنان» ثقة العملاء الراسخة بشركة الدار التي تشتهر بمشاريعها التطويرية عالية الجودة، ولا شك بأن سمعة دبي كوجهة جاذبة للعيش كان لها دورٌ كبير في نجاح طرح المشروع ومبيعاته القوية".

ومن المقرر بدء الأعمال الإنشائية في المرحلة الأولى من المشروع خلال الربع الثاني من عام 2024، ومن المتوقع أن يبدأ التسليم خلال الربع الثالث من عام 2027.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الدار جنان الدار العقارية دبي دبي القابضة الأعمال الإنشائية الدار العقارية شركة الدار العقارية مشاريع الدار مشروع جنان الدار جنان الدار العقارية دبي دبي القابضة الأعمال الإنشائية عقارات بالمئة من فی دبی

إقرأ أيضاً:

تركيا ترفع أسعار الكهرباء على الأسر بنحو 30% بدءا من يوليو

أعلنت السلطات في تركيا، الخميس، رفع أسعار الكهرباء والغاز الطبيعي للمنازل والأسر بنسبة 20 بالمئة، بينما زادت النسبة إلى 50 بالمئة للقطاع الصناعي، في خطوة قد تزيد من الضغوط التضخمية في البلاد.

ووفق حسابات وكالة رويترز، فمن المتوقع أن تؤدي الزيادات إلى دفع التضخم لأعلى بمقدار 0.8 نقطة مئوية، بينما يؤدي ارتفاع الأسعار الصناعية أيضاً إلى زيادة غير مباشرة في التضخم، إذ يُحمل المنتجون التكاليف على المستهلكين.

وقالت هيئة تنظيم الطاقة التركية إنها رفعت أسعار الكهرباء المنزلية بنسبة 20 بالمئة، وبنسبة 30 بالمئة للقطاع العام والخدمات.

وزادت أسعار الكهرباء بنسبة 50 بالمئة للقطاع الصناعي.

وقالت شركة بوتاش الحكومية المستوردة للطاقة إنها رفعت سعر الغاز الطبيعي للاستخدام المنزلي بنسبة 20.4 بالمئة، و47.6 بالمئة لشركات الإنتاج الصناعي الصغيرة والمتوسطة، و50.8 للمستخدمين الصناعيين الكبار.

وأوضحت بوتاش إن سعر الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء ارتفع بنسبة 49.5 بالمئة.

وأرجعت هيئة تنظيم الطاقة وبوتاش زيادات الأسعار إلى بالصراع في أوكرانيا والتطورات العالمية، بما في ذلك جائحة كوفيد 19.

وتعتمد تركيا بشكل شبه كامل على الواردات لتلبية احتياجاتها من الغاز الطبيعي والنفط.

وأدى ارتفاع أسعار الطاقة العالمية هذا العام، فضلاً عن الانخفاض الحاد في الليرة بنحو 44 بالمئة في 2021 وأكثر من 27 بالمئة هذا العام - إلى ارتفاع الأسعار محلياً.

أظهرت بيانات رسمية أن التضخم في تركيا تسارع بأكثر من المتوقع ليصل إلى 75.45 بالمئة على أساس سنوي خلال مايو الماضي، مقابل قراءة عند 69.8 بالمئة في أبريل، بحسب معهد الإحصاء التركي.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا أن يسجل التضخم السنوي في مايو عند 74.80 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • مسئولو " الإسكان " يتابعون موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بمدينة العاشر من رمضان
  • آمنة: حياة كريمة أكبر مشروع تنموي في العالم
  • مسئولو الإسكان يتابعون موقف تنفيذ وحدات "سكن لكل المصريين" بالعاشر من رمضان
  • أزيد من 13 ألف هكتار عبئت لفائدة 466 مشروعا استثماريا بقيمة تتجاوز 37 مليار درهم
  • تركيا ترفع أسعار كهرباء المنازل بنسبة 38 بالمئة
  • تركيا ترفع أسعار الكهرباء بزيادة 50% بداية من يوليو المقبل
  • بدءا من تموز.. تركيا ترفع أسعار الكهرباء على الأسر بنحو 30%
  • تركيا ترفع أسعار الكهرباء على الأسر بنحو 30% بدءا من يوليو
  • تونس ترفع الحد الأدنى لأجور ومعاشات متقاعدي القطاع الخاص
  • مراسلة رسمية تمنع الإدارة من فصل التلاميذ قبل بلوغهم 16 سنة