الشارقة في الأول من نوفمبر / وام / أكدت بلدية مدينة الشارقة أن مشروع استبدال واجهات المباني القابلة للاحتراق يجري وفقاً لخطط التنفيذ المعتمدة حيث تعمل البلدية على إزالة ألواح 40 برجاً سكنياً في مختلف مناطق مدينة الشارقة وهو المشروع الأول من نوعه الذي ينفذ على نفقة الحكومة على مستوى العالم.

وقال عبيد سعيد الطنيجي مدير عام بلدية مدينة الشارقة إن هذا المشروع الذي يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة يجسد حرص الإمارة على توفير بيئة آمنة للسكان من خلال توفير أعلى معدلات الأمان والسلامة في المباني السكينة والتجارية حيث يتم تنفيذ هذا المشروع بقيمة 100 مليون درهم على نفقة الحكومة وفقاً لجدول زمني وخطط مشتركة مع هيئة الشارقة للدفاع المدني ودائرة التخطيط والمساحة بهدف رفع كفاءة المباني واستبدال الواجهات القابلة للاحتراق بأخرى مقاومة له وفقاً لأفضل المواصفات والمعايير.

من جانبه أوضح المهندس خليفة بن هده السويدي مدير الخدمات الفنية بالوكالة في بلدية مدينة الشارقة أن البلدية أنجزت أول مبنى سكني ضمن هذا المشروع بإزالة كافة ألواح الألمونيوم وتركيب مواد بديلة غير قابلة للاحتراق معتمدة من قبل هيئة الشارقة للدفاع المدني ما يساهم في تعزيز منظومة الأمن والسلامة داخل المبنى ويعزز من الشعور بالأمان لدى القاطنين.

وأشار إلى أن العمل يسير بشكل متواصل في الأبراج والبنايات الأخرى وفقاً ل 4 مراحل تم تحديدها لإنجاز المشروع بالكامل بعد أن تم الانتهاء من التواصل مع ملاك البنايات وعرض التصاميم النهائية لكل مبنى قبل الشروع بالتنفيذ ..مشيراً إلى أن البلدية تبذل جهوداً كبيرة للانتهاء من المشروع خلال الربع الثاني من العام القادم.

وأوضح أن الانتهاء من المشروع يعتمد على مجموعة من المعايير والاعتبارات الهندسية التي تؤخذ بعين الاعتبار منها ارتفاع المبنى وتصليح الأسطح التي تتطلب مزيداً من العمل عليها ومعالجة البروزات في المباني وغيرها.

رضا عبدالنور/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: مدینة الشارقة

إقرأ أيضاً:

إزالة 455 طناً من المخلفات في «المهبولة»

أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت قيام الفريق الرقابي بفرع بلدية محافظة الأحمدي خلال الجولات الميدانية الأسبوع الماضي بإزالة كل ما يعمل على إعاقة الطريق ويشوه المنظر العام في إطار الارتقاء بمستوى النظافة من خلال رفع المركبات في الساحات والشوارع.

وأوضحت أن الجولات الميدانية التي تم تنفيذها من قبل الفريق الرقابي أسفرت عن رفع 455 طنا من المخلفات في منطقة المهبولة. وشددت البلدية على ضرورة التعاون مع الفرق الميدانية بجميع المحافظات لتطبيق قانون البلدية واللوائح والنظم، مؤكدة عدم التهاون مع أي مخالفات وتعديات وإزالتها من قبل الفرق الرقابية واتخاذ كل الاجراءات القانونية بحق المخالفين.

مقالات مشابهة

  • إزالة 455 طناً من المخلفات في «المهبولة»
  • وزيرة البلدية: انتهاء أعمال التطوير والصيانة في مشروع دروازة العبدالرزاق بالقريب العاجل
  • «مدني الشارقة» تسيطر على حريق مبنى 12 طابقاً
  • الجمارك تنجز المرحلة الأولى من مشروع الأتمتة وتكشف إيراداتها خلال 5 أشهر
  • «مدني الشارقة» تكافح حريق مبنى 12 طابقاً في المجاز 2
  • رئيس قوة الإطفاء بالتكليف: ربط أنظمة الحريق بالمباني مع “الإطفاء” يساهم بحماية الأرواح والممتلكات
  • أمانة الجوف تعلن اكتمال مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمركز الملك عبدالله الثقافي بسكاكا
  • "القاهرة الإخبارية": روسيا تقصف مبنى سكنيًا من 9 طوابق وسط أوكرانيا
  • وزيرة الاشغال: تذليل العقبات أمام تنفيذ مشروع مبنى ركاب المطار الجديد ووضع الحلول لتسريع العمل
  • أكثر من 10.460 مبنى في بيروت بحاجة الى تدخل فوري!