نظم مركز النيل للإعلام بشبين الكوم ندوة إعلامية بعنوان ( المشاركة السياسية واجب دينى ) بحضور جمهور متنوع من المديريات الخدمية المختلفة حاضر فيها كلا من فضيلة الشيخ / أسامة سعفان _ مدير منطقة الوعظ بأوقاف المنوفية، فضيلة الشيخ/ مجدى صلاح _موجه أول بالمنطقة الأزهريه بالمنوفية.

 جاء ذلك فى إطار الحملة التى دشنتها الهيئة العامة للإستعلامات برئاسة الدكتور/  ضياء رشوان  وتحت رعاية الدكتور/ أحمد يحى رئيس قطاع الإعلام الداخلي بعنوان ( صوتك مستقبلك إنزل وشارك ).

 

بدأ سعفان حديثه بالتأكيد على أن  الكلمة أمانة والصوت الإنتخابى  أمانة لأن المرء سيسأل عنها أمام الله سبحانه وتعالى فلقد أمرنا ديننا الإسلامي الحنيف بالمشاركة فى كل ما يرتقي بالوطن  فالمشاركة السياسية تتطلب فهم الإنسان لكل ما يدور حوله من أمور دنياه وبالتالي التعامل معها بشكل رشيد والمشاركة فى الحياة السياسية هى الديمقراطية الحقيقية  وهى التى حث الله سبحانه وتعالى عليها  نبيه محمدا صلى الله عليه وسلم  مصداقأ لقوله تعالى ( وشاورهم فى الأمر ) وكذلك ( وامرهم شورى بينهم ) وهذا كان مبدأ النبي صلى الله عليه وسلم  فى كل ما لم ينزل به أمرا من السماء  .

أضاف صلاح أن مستقبل الأمم لا يدار بالعواطف ولكن  بالعقل وبالمشاركة الجادة فى كل ما يدعم أمن واستقرار البلاد ويسهم فى قضاء أمور العباد خاصة فى ظل ما تمر به المنطقة من أحداث مأساوية وكذلك فى ظل ما يحاك لوطننا الغالى مصر من مؤامرات هدفها زعزعة الأمن والاستقرار وهو الأمر الذى لن يحدث بإذن الله ما دمنا مجتمعين على قلب رجل واحد ندعم نؤازر  وطننا فهذا هو المعنى الحقيقى للمشاركة.

وأشار صلاح بأن الخطاب الديني أصبح يتمتع بدرجة عالية من الحريه والتجديد الأمر الذى أسهم فى رفع الوعى  بأهمية المشاركة والحفاظ على الاستقرار وإيضاح عواقب السلبية والإنعزال  .

فى نهاية الندوة أكد  المشاركة في الإنتخابات الرئاسية القادمة هى مشاركة فى بناء الوطن ومساعدتة فى الحفاظ على مكتسباته.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور ضياء رشوان مركز النيل للإعلام

إقرأ أيضاً:

لاعب ليفربول: صلاح لن يحصل على “المال”.. وسيبقى

المناطق_متابعات

يعتقد غلين جونسون مدافع ليفربول السابق أن النجم المصري محمد صلاح لن يغادر الفريق في الصيف الحالي، لأنه لن يجد فريقاً يدفع له مبلغاً كبيراً ثمناً لانتقاله بسبب تقدمه بالعمر.

وارتبط صلاح العام الماضي بالانتقال إلى دوري “روشن” السعودي لكن الانتقال لم يتم، فيما كشفت وسائل إعلام بريطانية الأسبوع الماضي أن ليفربول منح نجمه المصري مهلة حتى الأول من أغسطس لتحديد موقفه.

أخبار قد تهمك ليفربول يخطط لإبقاء صلاح تفاديا لسيناريو “الرحيل المجاني” 11 يونيو 2024 - 8:41 صباحًا رئيس ليفربول: لماذا لا نلعب الدوري الإنجليزي في الرياض؟ 8 يونيو 2024 - 8:39 مساءً

وقال جونسون لـ”بيتفريد”  الخميس: سيكون من المفاجئ أن يتقدم أحداً بعرض مالي ضخم للتعاقد مع محمد صلاح، شخصياً أعتقد أنه سيبقى في الفريق وفقا لـ”العربية”.

وواصل: أعلم أن هناك الكثير من الأخبار التي تحيط بمستقبل صلاح، لكن أعرف أن ليفربول لن يفرط به من دون مقابل مجزِ، وهذا الأمر لا أعتقد بأنه سيحدث نظراً لتقدم الهداف المصري بالعمر وبقاء عام واحد فقط في عقده مع النادي.

وختم: في النهاية سيبقى صلاح وهو خبر جيد للجماهير، لكن الأمر يتعلق كذلك بالنادي ومدى قدرته من الاستفادة من الأموال التي قد يجنيها صلاح، لكن هذا الأمر قد لا يحدث.

ويلعب صلاح مع ليفربول منذ 2017، وأصبح خامس هدافيه عبر التاريخ، إذ سجل 211 هدفاً وقدم 89 تمريرة حاسمة في 349 مباراة بجميع البطولات.

مقالات مشابهة

  • حزب المصريين الأحرار بمطروح ينظم ندوة حول مبادرة "أمهات تصنع أبطال"
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • برلمانية: 30 يونيو نجحت في توحيد القوى السياسية والحزبية تحت راية واحدة
  • «الجيل الديمقراطي»: المشاركة في مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء واجب وطني
  • القومي للمرأة ينظم ندوة حول "المرأة والتكنولوجية "
  • لاعب ليفربول: صلاح لن يحصل على “المال”.. وسيبقى
  • أوقاف الفيوم تنظم ندوات علمية بعنوان "دروس من الهجرة النبوية"
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الفاعوري والقماز
  • أمين الفتوى يحذر من هذا الأمر في زيارة غار حراء.. فيديو
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام بميادين القاهرة والجيزة