كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الأربعاء، عن المرشحين للمنافسة على الجوائز الخاصة الفردية والجماعية لعام 2023، وذلك قبل الحفل الذي سيُقام في مدينة مراكش المغربية، يوم 11 ديسمبر من العام الحالي، فمن ترشح من المدربين العرب في فئة جائزة أفضل مدرب في أفريقيا؟

ظهر في القائمة المرشحة لجائزة أفضل مدرب، المغربي وليد الركراكي، مدرب منتخب “أسود الأطلس”، الذي حقق إنجازاً تاريخياً في بطولة كأس العالم 2022، عندما وصل إلى الدور نصف النهائي في نتيجة لم يسبق أن حققها أي منتخب عربي أو أفريقي تاريخياً.

ويُعتبر المدرب الركراكي من المدربين الأقرب للتتويج بجائزة أفضل مدرب لعام 2023، بعد ما قدمه في العام الماضي مع المنتخب المغربي، إذ حقق نتائج لافتة في المباريات الودية والرسمية وتفوق على منتخبات كبيرة بنتائج تاريخية غير مسبوقة.

أما ثاني المدربين العرب في القائمة فهو الجزائري عبد الحق بن شيخة، مدرب فريق اتحاد الجزائر. كما أنّ هناك مدرباً من أصول عربية وهو الفرنسي أمير عبدو، الذي تعود أصوله إلى جزر القمر، الذي يشرف على تدريب منتخب موريتانيا حالياً.

كما يترشح للجائزة مدرب نادي الأهلي المصري، مارسيل كولير، ومدرب منتخب غينيا الاستوائية، خوان ميشا أوبيونغ، ومدرب منتخب غامبيا، توم ساينتفيت، ومدرب منتخب غينيا بيساو، باسيرو كاندي، ومدرب منتخب موزمبيق، شيكيونو كوندي، ومدرب منتخب السنغال، أليو سيسي، ومدرب منتخب السنغال للمحليين، بابي ثياو.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: مدرب منتخب أفضل مدرب

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة القصيم يهنئ رئيس وأعضاء ومنسوبي جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية لحصولها على جائزة محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي

المناطق_واس

هنأ صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، رئيس وأعضاء ومنسوبي جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية ” تأهيل ” بمناسبة حصولها على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي في فئة المنشآت الكبيرة في نسختها الثالثة، وذلك تقديراً لدور الجمعية في الأداء الخيري على مستوى الوطن العربي.

ونوه سموه بأن تتويج الجمعية بهذه الجائزة من بين 300 جمعية، يؤكد ريادتها في تقديم منظومة متكاملة من خدمات التعليم والرعاية والتأهيل والعلاج والتمكين والتدريب لمختلف فئات الإعاقة من كافة الفئات العمرية، وتبني أفضل ممارسات الجودة والعمل المؤسسي لتحقيق استدامة اقتصادية وأثر اجتماعي يساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، مقدرا جهود أعضاء ومنسوبي الجمعية التي يبذلونها في خدمة المستفيدين من برامجها وأنشطتها لتلبية احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم، وتبني أفضل المنهجيات والنظم بهذا المجال.

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يطلع على برامج جمعية نمو السكني بمحافظة عقلة الصقور 30 يونيو 2024 - 3:18 مساءً أمير منطقة القصيم يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية التأخي لرعاية المسنين بمحافظة الرس 26 يونيو 2024 - 3:16 مساءً

مقالات مشابهة

  • مدرب منتخب الناشئين ينفي ما تداول من أخبار على مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي
  • المخرج عبد الرحمن المانع.. إبداع قطري في مهرجان أثينا السينمائي
  • مجلس المطارات الدولية يمنح مطار اسطنبول جائزة أفضل مطار في أوروبا
  • يرفع شعار كامل العددفيلم إن شاءالله ولد لأمجد الرشيد يحظى باستقبال حافل بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • أمير منطقة القصيم يهنئ رئيس وأعضاء ومنسوبي جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية لحصولها على جائزة محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • عاجل.. أول تعليق من حسام حسن على مجموعة مصر في أمم إفريقيا 2025
  • موعد قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025 اليوم والقنوات الناقلة
  • اسم مفاجئ.. مدرب بيراميدز يختار أفضل لاعب في مصر حاليا
  • يحيى يواجه فرنانديز في «ليلة النزال»
  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م