اختتمت إدارة بنوك الدم ومشتقاته بالدقهلية الدورة التدريبية الخاصة ببنوك الدم تحت عنوان  "المعايير القومية لبنوك الدم الإصدار الحديث ٢٠٢٣ " بمشاركة نحو 30 من الأطباء والصيادلة والفنيين والتمريض .


جاء ذلك تحت رعاية الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة والدكتورة هبة الشريف مدير عام الطب العلاجي وبإشراف مباشر من الدكتور فاتن فتحى مدير إدراة بنوك الدم.

استمرت الدورة على مدار 3 أيام و تضمنت فعاليات اليوم  9 محاضرات علمية  حول الاستخدام الأمثل للدم ومشتقاته سياسات ومعايير بنوك الدم , وأخرى حول جودة الدم وأنواع القرب المستخدمة في التبرع علاوة على تدريب على سياسات مكافحة العدوي الخاصة ببنوك الدم.

حاضر بالدورة الدكتورة رحاب جمال صبح من ادارة بنوك الدم بالمديرية والدكتورة مني غنيم  والدكتورة إيمان غبور من بنك دم طلخا إلى جانب الدكتورة يارا البيلي والدكتورة أسماء شومان من بنك دم بلقاس.

IMG-20231101-WA0027 IMG-20231101-WA0028 IMG-20231101-WA0029 IMG-20231101-WA0025 IMG-20231101-WA0026 IMG-20231101-WA0024

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأطباء والصيادلة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة مكافحة العدوى مدير عام الطب العلاجي محافظ الدقهلية مختار محافظ فعاليات الدورة التدريبية صحة الدقهلية بالدقهلية الكوادر الطبية الطب العلاجي الدورة التدريبية بنوک الدم IMG 20231101

إقرأ أيضاً:

بتكريم منة شلبي.. اختتام فعاليات الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي غدا

ينطلق غدًا السبت حفل ختام فعاليات الدورة الأربعين من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة، والذي شهد حضورًا جماهيريًا وفنيًا ضخمًا منذ انطلاقته، بدءًا من حفل الافتتاح مرورًا بعروض الأفلام من مختلف الدول.

تفاصيل حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي

يشهد الحفل حضور عدد من النجوم والسينمائيين، إذ يتضمن عرضًا فنيًا بعنوان «عايشين»، من فكرة وإخراج محمد مرسي، وتصوير استعراضات محمد ميزو، والمادة الفيلمية والجرافيك لمحمد المئموني، والمخرج المنفذ مهند مخاطر، وفرقة محمد ميزو الاستعراضية، وإضاءة تامر صبري، وصوت محمد أمين. ويقوم العرض على فكرة الأفلام الرومانسية.

تكريم منة شلبي بمهرجان الإسكندرية السينمائي

كما سيشهد حفل الختام تكريم الفنانة منة شلبي، التي كان من المقرر تكريمها خلال حفل الافتتاح، لكنها اعتذرت عن الحضور لتواجدها في ألمانيا لتصوير فيلم جديد.

وشهد حفل الافتتاح تكريم عدد كبير من السينمائيين، من بينهم الفنانة الكبيرة نيللي، التي تحمل الدورة الحالية اسمها، ولطفي لبيب وآخرين.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة يستأنف الدورة التدريبية B بنادي اتحاد الشرطة
  • الفنانة منى شلبى تعتذر عن حضور ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورة الفنانة نيللي
  • للمرة الثانية.. منة شلبي تتغيب عن تكريمها بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • انطلاق حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي ببرج العرب
  • نيللي ويسري نصرالله في حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • ختام مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما.. الليلة
  • «عين على فلسطين».. بدء فعاليات مهرجان فيلم ماي ديزاين بسينما زاوية
  • بتكريم منة شلبي.. اختتام فعاليات الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي غدا
  • الثقافة تختتم فعاليات الورشة التدريبية لمسئولي الإعلام بالبحيرة
  • بدء فعاليات الدورة الـ 11 من ملتقى الشارقة للخط العربي