راجعين.. فيها تراب اليوم نسقيه بدموع ودم شهيد.. فيها قصة مكتوبة نصر بلادنا إلنا من بحر لنهر، ياما قلنا بكرا أحلى بس لا ما شفنا إلا قهر، هكذا بدأ الانتفاضة الغنائية لأكثر من 20 فنانا عربيا التي مزجت بين الراب والغناء الكلاسيكي، تزامنًا مع الأحداث العصيبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

 

25 فنانَا عربيًا نادوا بصوت الالم والخوف والغضب والحرية والاستقلال، وهم "سيف الصفدي، دانا صلاح، غالية شاكر، عفروتو، التونسي نوردو، سيف شروف، الأخرس، عصام النجار، أمير عيد، بالطي، وسام قطب، دينا الوديدي، بطاينة، عمر رمال، يونغ، رندر، فورتكس، سمول إكس، ALA، فؤاد جريتلي، دنيا وائل، زين، مروان موسى، مروان بابلو، ودافنشي.

 

تضمن فريق العمل مزيج بين الفلسطين والأردن، الموزع الأردني ناصر البشير، والكاتبة والممثلة الفلسطينية الأردنية حياة أبوسمرة، والمصورة والفنانة الأردنية فرح حوراني.

 

جاءت أغنية راجعين على خطى أشهر أعمال الاوبريت العربي كـ"الحلم العربي، صوت الجماهير، القدس هترجع لنا، وغيرها"، والتي خلدت صورة الحرية التي نتمناها للشعب الفلسطيني، ولكن في “راجعين” تم تقديم الاوبريت بشكلٍ عصري شبابي ملائم للمراحلة الراهنة، فمزجت بين الهيب هوب والراب والطريقة الكلاسيكية للغناء، وخروج نداءات صادقة تدعم القضية الفلسطينية ومجابهاتها للعدو الإسرائيلي على مدى نصف قرن.

في “راجعين” لن تستمع إلى أصوات الحرية فقط، بل سترى مقاطع حية من الهجوم الغاشم على قطاع غزة من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

 

جاءت كلمات أغنية راجعين، كالآتي:"فيها تراب اليوم نسقيه بدموع ودم شهيد.. فيها قصة مكتوبة نصر بلادنا إلنا من بحر لنهر، ياما قلنا بكرا أحلى بس لا ما شفنا إلا قهر..

طلبنا بس حرية نعيش شفنا بس قتل وتهجير، حتى نحكي لا ممنوع، سجن حدود وسجن بتعذيب..وذنبه إيه الطفل الشهيد كان حلمه مستقبل زهيد واللي عايش طفل تاني بس أهله ميتين..ما نسينا وباللي صاير فينا على ترابك ما تخلينا ودم الشهيد فداك يا وطني، تبلينا وراح اللي مواسينا وشكون اللي بينا.. كل يوم بحكولي صبري سلاحي وآخر صبري الموت، والكل شايف بس لا مش فارق صوتي حياة وأنا واقف وحدي العالم ضدي وأنا بخشاه، سلبوني روحي حتى الأرض تعيش..

مفتاح البيت في قلبي وأنا راجع وبإيدي ولدي لو كل العالم كان ضدي أنا راجع يا بلادي راجع..

وين حكام العرب وين القادة إخواتي في غزة اليوم تتعرض للإبادة، هم كلمتين إما النصر إما الشهادة، فلسطيني شهيد منذ تاريخ الولادة وين الأمة العربية حان الوقت لنثور..

كل الدنيا بلادي وأرضي في كل مكان، كل الدنيا بلادي من قديم الزمان، الفروق بينا حدود كلام على الورق مكتوب، والمكتوب أصبح قيود تمنعني أشوف بلادي..

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: راجعين أغنية راجعين مروان موسى مروان بابلو

إقرأ أيضاً:

أمسية غنائية موسيقية على مسرح الحمراء بدمشق

دمشق-سانا

شهد مسرح الحمراء في دمشق مساء اليوم أمسية موسيقية غنائية قدمتها فرقة وايت بيوتي بقيادة المؤلف المايسترو أحمد رحيم تضمنت فقرات موسيقية متنوعة وأداء غنائي من مجموعة من الفنانين.

وبدأت الأمسية بمقطوعة موسيقية بعنوان “كلمات لاتعرف الورق”، من تأليف أحمد رحيم، والتي حملت الجمهور في رحلة موسيقية شاعرية، تلتها مختارات من مقام النهوند، حيث قدمت الفرقة مجموعة من الأغاني الشهيرة مثل “بنت الشلبية”، و”ألف ليلة وليلة”، و”كان عنا طاحون”، و”حنا السكران”، و”ياستي ياختياره”.

ثم انتقل الحضور إلى عالم آخر مع مقطوعة “ماي لايف” الموسيقية، وهي أيضاً من تأليف أحمد رحيم، تلتها أغنية “حلوين من يومنا والله” بمقام (بيات ري)، واستمرت الأمسية بمختارات من مقام الرست (دو) تضمنت أغاني “والنبي يما”، و”صيد العصاري”، و”مالك ياحلوه”، و”ياطيره طيري”، و”يامال الشام”.

بعد ذلك، استمع الجمهور إلى أغنية”أنا بعشقك أنا” تلتها أغنية “أنا بانتظارك مليت”.

واختتم الحفل بتنوع غنائي بمقام بيات سول تضمن مزيجاً من الأغاني الشعبية المحببة كـ “رمشة عينك”، و”قتلوني عيونا السود”، و”زغيرة ومولدنة”، و”طلو طلو الصيادي”، و”خضرا يابلادي خضرا”، و”زرعنا تلالك يابلادي”، و”بالمجد معمرها”، ليختتموا بذلك ليلة من الألق والإبداع.

وقال المايسترو أحمد رحيم في تصريح لمراسلة سانا: تقدم اليوم فرقة (وايت بيوتي) أعمالها ببصمتها الخاصة، فتم اختيار المقطوعات الموسيقية من عدة حقب موسيقية.

شارك في هذه الأمسية، الفنان خالد أبو سمرة، والفنان خلدون حناوي، والفنانة غادة الحاج، إضافة إلى كورال وايت بيوتي، الذين أضفوا جميعهم بأصواتهم جواً ممزوجاً بالتناغم على الحضور.

مريم حجير

أمسية موسيقية غنائية المايسترو أحمد رحيم 2024-07-04mohamadسابق حادث سير على أوتستراد طرطوس اللاذقية والأضرار ماديةالتالي السفير الروسي لدى كندا: جميع محاولات الغرب لعزل روسيا فشلت انظر ايضاً (مقامات عشق)… أغنيات من التراث والطرب القديم في أمسية موسيقية بدار الأسد للثقافة-فيديو

دمشق-سانا أحيا الفنان محمود حداد أمسية موسيقية غنائية بعنوان “مقامات عشق”

آخر الأخبار 2024-07-04السفير الروسي لدى كندا: جميع محاولات الغرب لعزل روسيا فشلت 2024-07-04حادث سير على أوتستراد طرطوس اللاذقية والأضرار مادية 2024-07-04استشهاد 10 فلسطينيين على الأقل جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة 2024-07-04أبو ردينة يدين إعلان الاحتلال عن مخطط استيطاني جديد لإقامة 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية 2024-07-04غوتيريش: أطفال غزة يموتون ويعانون من إصابات خطيرة وصدمات نفسية 2024-07-04غوتيريش: التطور السريع للذكاء الاصطناعي يقوض حقوق الإنسان 2024-07-0439 حالة غثيان جراء تسرب كيميائي في مطار كوالالمبور 2024-07-04مستوطنون يحرقون مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية جنوب جنين 2024-07-04الحرارة أعلى من معدلاتها غداً وأجواء سديمية في مناطق عدة 2024-07-04بيسكوف: تصريحات كييف والدول الغربية الرافضة لخطة السلام الروسية تتسم بقصر النظر

مراسيم وقوانين الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث المؤسسة العامة للدم والصناعات الطبية 2024-07-02 الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالتشدد في عقوبات وغرامات سرقة مكونات شبكتي الكهرباء والاتصالات 2024-06-13 الرئيس الأسد يصدر قانون إحداث “الشركة العامة للصناعات الغذائية” 2024-06-11الأحداث على حقيقتها استشهاد شخصين وإصابة عسكري جراء عدوان إسرائيلي استهدف نقاطاً بريف دمشق 2024-06-26 استشهاد طفلين وإصابة ثلاثة أشخاص جراء انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف حماة 2024-06-18صور من سورية منوعات بعد اختفائها 24 ساعة… العثور على امرأة ببطن ثعبان في إندونيسيا 2024-07-03 عقار روسي جديد لعلاج سرطان البروستاتا النقيلي المقاوم 2024-07-03فرص عمل السورية للاتصالات تعلن عن مسابقة توظيف بفرعها بحمص 2024-06-27 السورية للاتصالات تعلن عن مسابقة توظيف بفرعها باللاذقية 2024-05-12الصحافة كاتب أمريكي: جرائم الإبادة الإسرائيلية في غزة جزء رئيس من سياسة الولايات المتحدة 2024-07-04 وجهان أساسيان للحرب على فلسطين.. أ.د. بثينة شعبان 2024-07-01حدث في مثل هذا اليوم 2024-07-044 تموز 1946- الفلبين تحصل على استقلالها من الولايات المتحدة 2024-07-033 تموز.. عيد الاستقلال في بيلاروس 2024-07-022 تموز 1966 – فرنسا تجري أول تجربة نووية رسمية بتفجير قنبلة في المحيط الهادي 2024-07-011 تموز 1968 – 60 دولة توقع معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية في جنيف بسويسرا 2024-06-2929 تموز1996-  السورية غادة شعاع تفوز بالميدالية الذهبية لسباعي ألعاب القوى 2024-06-2828 حزيران 1960- كوبا تؤمم مصافي تكرير النفط الأمريكية الموجودة على أراضيها
مواقع صديقة أسعار العملات رسائل سانا هيئة التحرير اتصل بنا للإعلان على موقعنا
Powered by sana | Designed by team to develop the softwarethemetf © Copyright 2024, All Rights Reserved

مقالات مشابهة

  • أمسية غنائية موسيقية على مسرح الحمراء بدمشق
  • صابر وأسرته «عايشين مستورين» بسبب حياة كريمة: «الحلم بقى حقيقة»
  • اِلِحق راجع.. نماذج تدريبية لامتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024
  • دموع العروسة بفستان الزفاف في المنام.. مفاجأة في تفسير الحلم
  • «الحلم اتحقق».. ماذا تمنى والد الشيخ أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد؟
  • حلم «الأكل» في المنام.. مفاجأة في تفسير ابن سيرين
  • شاهد بالفيديو.. شاب مصري ينصح: (الجنسية العربية الوحيدة الممكن تريحك في السكن هم السودانيين.. ناس طيبين وما بعملوش قلق ولا مشاكل) ومصريون يردون عليه: (فعلاً حقيقة والسودان أخت بلادي)
  • طيور الحلم الأمازونية (4)
  • ليلة وردة في السعودية.. توليفة غنائية بين الزمن الجميل والغناء المعاصر
  • تنتشر بين الرجال..صيحة سفر غريبة على متن الطائرة تثير ضجة عبر الإنترنت