أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن المحافظة تحظى بإقامة مشروعات خدمية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " لخدمة 3 مليون مواطن من أهالي 192 قرية و757 تابعا ، بنطاق 5 مراكز مستهدفة، بالإضافة إلى مليون و500 ألف مواطن في 102 قرية بمركزي ، سمالوط ، وبني مزار، بالمرحلة الثانية من المبادرة، وذلك بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجاً ، في الريف والمناطق العشوائية ، وتوصيل الخدمات والمرافق لكافة فئات المواطنين.

ووجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية وكافة الأجهزة التنفيذية، بتكثيف المتابعة الميدانية لأعمال تنفيذ مشروعات المبادرة ، والتواجد على أرض الواقع وإزالة المعوقات، مشيراً ، إلى أنه يعقد اجتماعاً دورياً مناقشة الموقف التنفيذي ، ونسب التنفيذ لمشروعات المبادرة في جميع القطاعات ، وتذليل المعوقات ، من خلال التواصل المباشر مع الشركات المنفذة لتقديم التيسيرات اللازمة لإنهاء ، جميع الأعمال المقررة وفق التوقيتات الزمنية المحددة.

وفى إطار توجيهات المحافظ ، تابع أحمد خلف رئيس الوحدة المحلية لمركز العدوة، أعمال إنشاء وحدة طب أسرة (كفر عبد الخالق) ، ضمن مشروعات مبادرة حياة كريمة بدائرة المركز لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ، لافتاً ، إلي أنه جاري الانتهاء من أعمال صيانة ، وتركيب أعمدة الإنارة ، وذلك منعا لوقوع الحوادث.

وفي سياق متصل، تابع الدكتور فتحي عبد العال مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، التسليم الإداري لمواقع الوحدات البيطرية ضمن مشروعات "حياة كريمة " بمركز أبوقرقاص بقريتي (أبيوها وبني موسي)، وذلك للتأكد من مدي الالتزام بالمواصفات والاشتراطات ومعايير الجودة الفنية المتبعة، لافتاً إلى أنه يتم تنفيذ عدد من المشروعات لتطوير مباني تابعة للطب البيطري ، في العديد من القرى الأكثر احتياجاً ، لتحسين أداء الخدمات البيطرية بالمناطق الريفية الموجودة بالمحافظة ، وتقديم أفضل الخدمات للمربين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حياة كريمة مشروعات خدمية المبادرة الرئاسية أخبار محافظة المنيا حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ سوهاج يتابع الاستعدادات النهائية لانطلاق المبادرة الرئاسية«بداية»

عقد الدكتور محمد عبد الهادي نائب محافظ سوهاج اجتماعا عبر " الفيديو كونفرنس " مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، وذلك للوقوف على الاستعدادات النهائية، لانطلاق المبادرة الرئاسية " بداية " لتنمية الإنسان المصري، والتي سوف تنطلق غدا الثلاثاء 17 سبتمبر.

وأكد نائب المحافظ على تنفيذ توجيهات السيد المحافظ، بتقديم كافة سبل الدعم والتعاون مع الجهات الشريكة لتنفيذ المبادرة، وتحقيق أهدافها، والتي تأتي انعكاسا لرؤية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، وتحسين جودة حياة المواطنين بخدمات، وأنشطة، وبرامج متنوعة، تستهدف كافة الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد 65 عاما.

ووجه " عبد الهادي " رؤساء الوحدات المحلية بتنسيق العمل مع المديريات المختلفة، والجهات الشريكة، لتوحيد الجهود والاستفادة من قدرات الجهات المجتمعية بأسلوب تشاركي، لضمان عدالة التوزيع وكفاءة تقديم الخدمات والأنشطة التي تستهدف المواطن مباشرة، وذلك بالاستفادة من الموارد المتاحة لتعظيم الفائدة التي تعود على المواطن ويشعر بها سريعا.

ومن جانبهم أكد رؤساء الوحدات المحلية على الاستعداد التام لتنفيذ المبادرة الرئاسية " بداية "، والعمل على تحقيق الأهداف المرجوة منها.

مقالات مشابهة

  • «خارجية النواب»: «بداية» مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين
  • محمد عزت القاضي: بداية مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين
  • في 7 نقاط.. تعرف على محاور التنمية التي تعمل عليها «حياة كريمة»
  • تغطي 9 قطاعات.. تعرف على أبرز مبادرات «حياة كريمة» في مرحلتها الثانية
  • خبير اقتصادي: مبادرة "بداية" تلعب دورا محوريا في تحسين حياة المصريين (فيديو)
  • نائب محافظ سوهاج يتابع الاستعدادات النهائية لانطلاق المبادرة الرئاسية«بداية»
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في سوهاج
  • محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لتدشين المبادرة الرئاسية «بداية»
  • سفيرة «حياة كريمة»: المبادرة تسعى لاكتشاف مواهب الأطفال وصقلها
  • محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبو النمرس