نوال خميس رائدة الزراعة في محافظة الفيوم، وعضو الحملات القومية لزراعة المحاصيل الاستراتيجية، تحل ضيفًا على الإذاعي أحمد إبراهيم من خلال برنامج "حدوتة مصرية" العاشرة مساء الخميس المقبل 2 نوفمبر في إذاعة الشرق الأوسط.

وتتحدث عن مشوار حياتها، ونشأتها، وجذورها، وتعليمها، ورحلتها مع الأرض والزراعة، وتكريمها من جميع وزراء الزراعة ومحافظو الفيوم.

وتتناول أيضًا رحلاتها خارج مصر لعرض تجاربها الناجحة في الزراعة، وكيف حققت التوازن بين عملها في مهنة الفلاحة الشاقة، وتربية أولادها، والحفاظ على أسرتها
كما تتحدث "خميس" عن الزراعة باعتبارها المصدر الرئيسي لإنتاج غذاء الشعب.

والجدير بالذكر أن الحاجة نوال خميس )(87 عامًا) ولدت في قرية بياهْمو بمحافظة الفيوم عام 1936، وكانت وحيدة والديها، والتحقت بمدرسة خاصة للغات بالفيوم حتى حصلت على الثانوية العامة عام 1956، وكان حلم حياتها دراسة الصحافة في كلية الأدب جامعة القاهرة ولكنها تزوجت عام 1957 من ضابط بالقوات المسلحة، ونظرًا لطبيعة عمله اضطرت إلى الإقامة مع والدها، تساعده في زراعة الأرض؛ حيث يمتلك 40 فدان حتى تولّت هي المسؤولية بالكامل بعد وفاة والدها ثم زوجها.

قصة حياة طويلة حافلة بالعطاء والانجازات والنجاحات، وهي الأم والجدة العظيمة لأبناء وأحفاد، وكذلك القدوة والمثل الذي يجب أن يحتذى لأولادنا.

تجدر الإشارة إلى أن ‏ "حدوتة مصرية" برنامج يسلّط الضوء على كل العلماء والخبراء والزراع والصناع والمبدعين المصريين، بشتى المجالات في الداخل والخارج، أيضًا كل من يقدّم خدمات جليلة للوطن من خلال استضافتهم، وعرض قصة كفاحهم ونجاحهم وتقديمهم كنموذج وقدوة طيبة تحتذى للشباب المصري.

والبرنامج يذاع الخميس من كل أسبوع فى العاشرة مساءً بإذاعة الشرق الأوسط، ‏إعداد وتقديم أحمد إبراهيم، و‏تردد إذاعة الشرق الأوسط 89.5 fm أو 774 am، وعلى النايل سات تردد 11765.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

عطاف يستقبل مبعوث الحكومة الصينية الخاص بشؤون الشرق الأوسط

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم مبعوث الحكومة الصينية الخاص بشؤون الشرق الأوسط، تشاي جيون.

وسمح اللقاء باستعراض علاقات الشراكة والصداقة المتميزة التي تجمع بين البلدين وبحث آفاق تعزيزها، لاسيما في الميادين الاقتصادية. وذلك في إطار تجسيد النتائج الهامة. التي تمخضت عن زيارة الدولة التي قام بها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون إلى الصين شهر جويلية 2023.

كما ناقش عطاف مع المبعوث الخاص الصيني الاستحقاقات متعددة الأطراف المقبلة. التي تجمع الصين بكل من القارة الإفريقية والعالم العربي.

وأشاد الطرفان بالتنسيق الوثيق بين البلدين في المحافل الدولية، لاسيما على مستوى مجلس الأمن الأممي، خدمة للسلم والأمن الدوليين. ونصرة للقضايا العادلة في العالم، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • عطاف يستقبل مبعوث الحكومة الصينية الخاص بشؤون الشرق الأوسط
  • الخارجية التركية ترد على اتهام الحكومة بالفشل في الشرق الأوسط
  • السليمانية تحتضن أعمال القمة الأولى للغدة الدرقية في الشرق الأوسط (صور)
  • من هو المرشح الجديد لمنصب وزير الخارجية في مصر؟
  • برج فاخر لترامب في السعودية.. ومخاوف من تضارب مصالح
  • حرب ضروس قد تلتهم الشرق الأوسط
  • Africa Specialty Risks تفتتح رسميًا مكتبها في مركز دبي المالي العالمي
  • الياه سات تتفق مع سبيس إكس لإطلاق قمريها الصناعيين الجديدين
  • تتويج بنك مسقط بجائزة الابتكار في مجال تجربة الزبائن على مستوى الشرق الأوسط
  • تقرير لـNational Interest: الحرب بين حزب الله وإسرائيل من شأنها أن تلتهم الشرق الأوسط