صحيفة اليوم:
2024-07-03@17:12:40 GMT

ممثلو حكومة الخبر يناقشون خطة طواريء الأمطار

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

رأس محافظ الخبر سليمان الثنيان، اجتماعًا تنسيقيًا صباح اليوم في بلدية محافظة الخبر، ضم عددًا من مسؤولي الجهات الحكومية والأمنية، لمناقشة خطة الطوارئ للأمطار.

شمل اللقاء عدد من مسؤولي الجهات الحكومية ذات العلاقة، لمناقشة خطة تفعيل طوارئ الأمطار، شارك فيه رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس مشعل الوهبي، ورئيس بلدية مدينة الظهران المهندس فيصل القحطاني، بحضور مدير جوازات الخبر العميد عبدالله القحطاني، ومدير مرور الخبر العميد عبد اللطيف العبيد الله، ومدير الدفاع المدني بالخبر العقيد محرز القرني، ومدير دوريات الخبر العقيد عبد السلام المطيري، ومدير سجن الخبر المقدم مسفر القحطاني، ورئيس قسم العمليات بحرس حدود محافظة الخبر العقيد راشد الهاجري، وعدد من مسؤولي وممثلي الجهات الحكومية والأمنية.

أخبار متعلقة أهم استعدادات مناطق المملكة لاستقبال موسم الأمطاربخطة متكاملة.. الخفجي تكمل استعداداتها لموسم الأمطاربدء أعمال مشروع تصريف مياه الأمطار بشارع الملك عبد العزيز بالنعيريةمناقشة آليات تدابير الأمطار

وجرى خلال الاجتماع متابعة آلية التنسيق والعمل بين الجهات كافة ومناقشة كافة الاحترازات والتدابير اللازمة خلال فترة الأمطار. وأكد الثنيان في بداية الاجتماع على أهمية تكاتف الجهود من قبل الجهات والإدارات في مواجهة الكوارث، مشيرًا إلى أن الاجتماع يهدف إلى التنسيق والتعاون بين الجهات المختلفة، لضمان الاستجابة السريعة والفعالة في حال وقوع أي طارئ.

وذكر رئيس بلدية الخبر المهندس مشعل الوهبي بأن البلدية انتهت من كافة الإجراءات والاستعدادات لاستقبال موسم الأمطار، من خلال تنظيم برنامج مكثف لتنظيف فتحات شبكات تصريف مياه الأمطار، وإجراء أعمال الصيانة اللازمة للمضخات وآليات ومعدات سحب المياه.

وأضاف أن البلدية جهزت غرفة طوارئ لمتابعة الحالة والبلاغات الواردة من والى كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة على مدار الساعة، كما تم تشكيل فرق عمل للتعامل مع أي تجمعات لمياه الأمطار.

وأشار إلى وجود فرق عمل تقوم بمتابعة الملاحظات التي ترد إليها حول تجمعات مياه الأمطار، التي تصل إلى قنوات الاتصال التابعة لإزالة أي آثار جانبية ناجمة عن الأمطار.

من جانبه، استعرض مدير الدفاع المدني بمحافظة الخبر العقيد محرز القرني استعدادات الإدارة العامة للدفاع المدني لمواجهة المخاطر التي قد تحدث بعد الأمطار، إلى جانب استعراض إمكانيات الجهات الحكومية المشاركة لموسم الأمطار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الخبر الخبر محافظ الخبر خطة الأمطار تدابير جهود الجهات الحکومیة

إقرأ أيضاً:

بلدية مصراته تدعو كافة مواطني المدينة للمشاركة في الانتخابات

دعت بلدية مصراتة وحثت كافة مواطني البلدية على التسجيل والمشاركة في انتخابات المجلس البلدي مصراتة، مؤكدة على أهمية أن تجرى الانتخابات في موعدها المحدد قانوناً والاحتكام لصندوق الاقتراع.

وأكدت البلدية في بيان اليوم الاثنين، حرصها على دعم المسار الديمقراطي والمحافظة عليه، واعتماد مبدأ التداول السلمي على السلطة الذي يعتبر من سمات الوفاء للدماء الزكية الطاهرة والتضحيات التي قدمها أبناء الوطن.

وأضافت البلدية في بيانها: “لا يخفى على جميع الليبيين أن الانتخابات الوحيدة في ليبيا منذ قيام ثورة السابع عشر من فبراير التي تسير بشكل إيجابي دون عراقيل هي انتخابات المجالس البلدية والتي أنجزت حتى في أصعب الظروف التي مرت بها بلادنا كونها بعيدة عن كافة التجاذبات والعراقيل التي تعيق قيام وبناء الدولة المدنية المنشودة”.

مقالات مشابهة

  • «قانونية دبي» تعزز الوعي بأدوات الامتثال التشريعي
  • أنقرة: نعمل مع العراق لوضع خطة للتعامل مع ملف المياه والقضاء على كافة التحديات
  • جهود وطنية وإجراءات عملية لتسريع تنفيذ مستهدفات «تصفير البيروقراطية»
  • إثر نهب المشروع وانهيار العملة.. سكّان الضالع يعتمدون على تجميع مياه الأمطار من أسطح المنازل طيلة عقد كامل
  • والي الخرطوم يؤكد ضرورة التنسيق بين الجهات العدلية للحد من التفلتات وبسط القانون وهيبة الدولة
  • بلدية الخبر تنفذ أكثر من 16 مشروعًا تنمويًا بأحياء العزيزية
  • 66 شاكيًا يطرقون ديوان عام قنا بحثًا عن حلول لمشاكلهم
  • بلدية مصراته تدعو كافة مواطني المدينة للمشاركة في الانتخابات
  • «البلديات والنقل أبوظبي» تتعاون مع أبرز الجهات لتعزيز المظهر العام
  • حلقة عمل حول دليل إعداد السياسات العامة لمختلف الجهات والهيئات الحكومية