بوابة الوفد:
2024-07-06@08:45:52 GMT

اقتراب المنظومة الصحية بغزة من الانهيار (شاهد)

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرًا عن المنظومة الصحية في غزة واقترابها من الانهيار.

حرب غزة تشعل حرب السوشيال ميديا إيران: إسرائيل ترتكب مجازر جماعية في غزة تواصل العدوان الإسرائيلي

وذكر التقرير أنه في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي على المستشفيات والمراكز الطبية ومحيطها إلى جانب استشهاد عشرات الأفراد من الأطقم الطبية ورجال الإنقاذ بالحماية المدنية منذ السابع من أكتوبر؛ لجأ مسؤولو الخدمات الطبية في غزة إلى المتطوعين ومن تدربوا على الإسعافات لمساعدة المستشفيات وفرق الطوارئ التي تتجه نحو الانهيار.

وأضاف: "رغم استجابة المتطوعين في غزة إلا أن المنظومة الصحية ما زالت في حاجة إلى مزيد من العاملين جراء القصف المتواصل، والحالات التي تفوق قدرة استيعاب المرافق الطبية".

المنظومة الصحية

وتابع: "اتجاه المنظومة الصحية في غزة إلى حافة الانهيار يأتي في ظل تواصل الغارات الاسرائيلية الوحشي على المناطق المحصنة، بموجب القانون الدولي الإنساني، حيث قال مدير شؤون وكالة اللاجئين الأورونروا، إن انهيار النظام المدني أدى إلى توقف 4 مراكز توزيع مساعدات للأمم المتحدة عن العمل في غزة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة الصحه إسرائيل بوابة الوفد الوفد المنظومة الصحیة فی غزة

إقرأ أيضاً:

تجدد المظاهرات المطالبة بصفقة تبادل للأسرى وتنحي نتنياهو (شاهد)

تجددت المظاهرات الإسرائيلية المطالبة بتنحي رئيس وزراء حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، والمطالبة بإبرام صفقة تبادل للأسرى في قطاع غزة.

وشارك آلاف الإسرائيليين، الخميس، في مظاهرة بالقدس توجهت إلى مقر إقامة نتنياهو، وذلك في أعقاب إعلان دولة الاحتلال تلقيها عبر الوسطاء المصريين والقطريين رد حماس على مقترح هدنة دون الإفصاح عن مضمونه، إلا أن وسائل إعلام عبرية نقلت عن مصادر إسرائيلية، الخميس، قولها إن الرد يصلح لاستئناف المفاوضات.


وقالت قناة "12" العبرية الخاصة إن آلاف الإسرائيليين شاركوا في المظاهرة التي انطلقت بالقدس، واتجهت نحو مقر إقامة نتنياهو، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى، كما طالب المتظاهرون بإجراء انتخابات مبكرة.

واتهم المتظاهرون نتنياهو بأنه "يعرض أمن إسرائيل للخطر"، بحسب القناة ذاتها.
???? ירושלים: הצעדה הגיעה לרחוב עזה בירושלים ונעצרה במחסום המשטרתי, כמה מאות מטרים מביתו של רה"מ. pic.twitter.com/eaqHHF9ZWF — Asslan Khalil (@KhalilAsslan) July 4, 2024
وفي وقت سابق الخميس، أغلق معارضون للحكومة، طريقا سريعا قرب تل أبيب في مظاهرة مطالبة بانتخابات مبكرة، رافعين لافتة كتب عليها: "كفى لحكومة الدمار".

وكان معارضون للحكومة صعّدوا في الأسابيع الأخيرة من فعالياتهم للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة وإبرام اتفاق لتبادل الأسرى مع الفصائل الفلسطينية.


وبوساطة قطر ومصر والولايات المتحدة، تجري الفصائل الفلسطينية بغزة ودولة الاحتلال منذ أشهر، مفاوضات غير مباشرة متعثرة، للتوصل إلى اتفاق سيكون الثاني من نوعه منذ اندلاع الحرب قبل تسعة أشهر، والتي أسفرت عن أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

ويواصل الاحتلال هذه الحرب متجاهلا قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

مقالات مشابهة

  • في اليوم الـ273 من العدوان استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين بغزة ومجزرة صهيونية جديدة في جنين بالضفة
  • لجان المقاومة: أي محاولة لنشر قوات دولية بغزة بمثابة العدوان وسنتعامل معها كما الاحتلال
  • مرض الجرب يهدد أهالي غزة بعد انهيار المنظومة الصحية
  • مكرسا تواصل القرب.. أخنوش يستعرض بـ مقهى المواطنة أهم التدابير الحكومية للنهوض بالمنظومة الصحية
  • تفشي الجرب دون علاج بين النازحين بغزة 
  • تجدد المظاهرات المطالبة بصفقة تبادل للأسرى وتنحي نتنياهو (شاهد)
  • الشجاعية تواصل استنزاف جيش الاحتلال.. قتيل جديد من لواء المظليين (شاهد)
  • النجاح في حوكمة المنظومة الطبية في جامعة القاهرة
  • برنامج الأغذية العالمي يحذر من إنعدام الأمن الغذائي بغزة جراء استمرار العدوان
  • الاحتلال يواجه شبح الانهيار الإقتصادي والاستثمارات الغربية من تل أبيب