أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – أكدت مصادر عدة لـCNN أن الاتفاق على السماح للرعايا الأجانب بمغادرة غزة نحو مصر ليس جزءا من أي اتفاقية محتملة لإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس.

وتبقى محادثات إطلاق الرهائن مستمرة وقد قال مسؤول أمريكي إن الأمريكيين يُحذرون من خلق مقارنة بين المهمتين المتوازيتين.

لكن الحقيقة هي أن الأطراف المنخرطة في المحادثات هي نفسها التي انخرطت في اتفاق الإجلاء، وهي إسرائيل ومصر وقطر وحماس وأمريكا.

ولكن مثلما شدد المسؤول الأمريكي، فإن الاتفاق الذي أعلن عنه اليوم لا يشمل عنصر يتعلق بالإفراج عن الرهائن في وقت لاحق على سبيل المثال.

أمريكاإسرائيلمصرنشر الأربعاء، 01 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

منظمة دولية تطالب الحوثي بالإفراج الفوري عن المعتقلين

أعربت منظمة "هيومينا" لحقوق الإنسان والمشاركة المدنية وشركاؤها عن بالغ قلقها إزاء حملة الاعتقالات والانتهاكات التي تشنها مليشيا الحوثي ضد المواطنين والصحفيين في اليمن، على خلفية احتفالاتهم بالعيد الوطني الـ62 لثورة 26 سبتمبر.

وقالت المنظمة، التي تتخذ من بروكسل مقرا لها، إن هذه الحملة، التي بدأت في 20 سبتمبر، شملت اعتقال أكثر من 500 شخص، من بينهم صحفيون وناشطون بارزون، إلى جانب اقتحام المنازل وترويع المدنيين.

وتشير التقارير إلى قيام جماعة الحوثي بإجراءات قمعية واسعة، تضمنت فرض حظر تجول غير معلن، وضرب المارة في الشوارع باستخدام أفراد يرتدون زيًا مدنيًا ويحملون هراوات. كما استهدفت هذه الحملة وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بتحريض علني ضد المحتفلين بالعيد الوطني، مما أدى إلى مصادرة هواتف المواطنين وتفتيش سياراتهم في انتهاك صارخ لحقوق الخصوصية.

وأدانت منظمة هيومينا هذه الانتهاكات الجسيمة، وأكدت أن سلوك الحوثيين يمثل اعتداءً صارخًا على الحريات الأساسية المكفولة بموجب القوانين الدولية، بما في ذلك حق حرية التعبير وحرية الصحافة.

ودعت المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري للضغط على الحوثيين لوقف هذه الانتهاكات والإفراج عن المعتقلين، مشيرةً إلى أن استمرار هذه السياسات القمعية سيزيد من معاناة الشعب اليمني ويعمق الأزمة الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • حماس تدين اعتقال السلطة للنشطاء والحقوقيين وتطالب بالإفراج الفوري عنهم
  • الأردن تنفذ أول عملية لإجلاء مواطنيها من لبنان
  • اعتقال (24) أجنبيا لمخالفتهم شروط الإقامة في ميسان
  • اقتصاد إسرائيل يتدهور وارتفاع تكاليف الاقتراض وخفض التصنيف الائتماني وهروب للمستثمرين الأجانب
  • وزير الدفاع الإسرائيلي لـCNN: كل شيء على الطاولة للرد على إيران
  • فيضانات تايلاند: قوارب لإجلاء العالقين وإغلاق السكك الحديدية
  • منظمة دولية تطالب الحوثي بالإفراج الفوري عن المعتقلين
  • مصدر أمني لبناني لـCNN: حزب الله فقد الاتصال بهاشم صفي الدين خليفة نصرالله
  • عمليات إجلاء واسعة لرعايا عدة دول من لبنان جراء العدوان الإسرائيلي (فيديو)
  • في السجن منذ 40 عاماً..هل تُفرج فرنسا عن جورج عبدالله