عدن الغد:
2024-09-17@05:54:14 GMT

رئيس انتقالي لودر يلتقي بسلاطين المنطقة العوذلية

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

رئيس انتقالي لودر يلتقي بسلاطين المنطقة العوذلية

لودر (عدن الغد ) خاص

التقى الشيخ صالح الخضر الصاد رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الإنتقالي الجنوبي في مديرية لودر اليوم الأربعاء في مقر القيادة المحلية للمجلس بعاصمة المديرية السلطان محمد حسين جعبل العوذلي وصالح ناصر جعبل العوذلي من وجهاء السلطة السلطنة العوذلية كل على حده. 

وخلال لقائه بهما والذي حضره مدير الإدارة الجماهيرية بتنفيذية إنتقالي لودر أحمد حسين حيمد ،رحب الشيخ المناضل صالح الصاد بالسلطان محمد حسين جعبل والسلطان صالح أحمد جعبل.

.مشيدا بدور ومكانة سلاطين المنطقة العوذلية ووجهاء ومشايخ لودر والشخصيات الاجتماعية في شتى مراحل العمل السياسي والاجتماعي في كافة الاستحقاقات، وبادوارهم الوطنية، ومواقفهم الداعمة والمؤيدة لثورة الجنوب التحررية خلال جميع المنعطفات التي مرت بها.

وبدورهما بارك سلاطين المنطقة العوذلية محمد حسين جعبل وصالح ناصر جعبل للشيخ المناضل  صالح الخضر الصاد نيله ثقة قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة وتعيينه رئيسا لانتقالي مديرية لودر..متمنين له التوفيق والسداد في مهامه الوطنيه النبيله.

كما جرى خلال اللقاءين مناقشة العديد من القضايا التي تهم مديرية لودر والوقوف صفا واحدا في محاربة الفساد وإصلاح الإختلالات التي تخل بالوضع الاجتماعي لأبناء الجنوب.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الكويت تسحب الجنسية من رئيس وزرائها الذي عينه صدام حسين

قررت السلطات الكويتية، اليوم السبت، سحب الجنسية من رئيس وزرائها علاء حسين علي الخفاجي الجبر، والذي عينه الرئيس العراقي السابق صدام حسين إبان الغزو العراقي للكويت.

وصدر مرسوم كويتي بإسقاط الجنسية الكويتية بالتأسيس عن كل من علاء حسين علي الخفاجي الجبر، ومحمد حمد فقد الجويعد، بناء على المادة 14/2 من قانون الجنسية الذي أجاز سحب الجنسية، إذا ما ثبت قيام حاملها بالعمل لمصلحة دولة أجنبية وهي في حالة حرب مع الكويت، أو كانت العلاقات السياسية قد قُطعت معها.

وعلاء حسين، هو ضابط كويتي سابق في الجيش، تعاون مع نظام الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، خلال الغزو العراقي للكويت، وشكل ما سميت بالحكومة المؤقتة، وفي عام 1993 حُكم عليه غيابيا بالإعدام بتهمة الخيانة العظمى، ثم صدر حكم التميز النهائي بالسجن المؤبد بتهمة الخيانة والتآمر مع العدو في زمن الحرب.

ويقضي حسين، حاليا عقوبة السجن المؤبد في سجون الكويت، بعد اختياره العودة من المنفى عام 2000 ومواجهة الأحكام القضائية الصادرة ضده، ويتبقى من حكم السجن المؤبد الذي ينفذه حاليا، عامين فقط.

أما محمد الجويعد، فقد أعلنت الحكومة الكويتية، اعتقاله عام 2003 بتهمة التخابر مع أجهزة المخابرات العراقية، وكان يشغل منصب رقيب في الحرس الوطني الكويتي.



وتعيش الكويت عهدا جديدا بعد قرار أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الصباح، حل مجلس الأمة (البرلمان)، ووقف العمل ببعض مواد الدستور لمدة قد تصل إلى أربع سنوات.

وقبيل الخطاب المفاجئ للشيخ مشعل في العاشر من أيار/ مايو الماضي، كان اسم وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف الصباح محل جدل واسع داخل مجلس الأمة.

وتصدر الشيخ فهد اليوسف المشهد في وقت مبكر هذا العام من خلال فتحه ملف سحب الجنسيات، أو "سحب الجناسي" كما يُطلق عليه في الكويت.

وبعد شد وجذب مع مجلس الأمة، حسم أمير البلاد الشيخ مشعل الملف، بمنحه كامل الصلاحيات لوزارة الداخلية في قضية سحب الجنسيات.

وصدر مرسوم أميري بتشكيل "اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية"، بقيادة وزير الداخلية، لتستكمل إجراءات سحب الجنسيات من عشرات المواطنين.

وتُسحب الجنسية الكويتية بسبب "التزوير" أو الازدواج (حمل جنسية أخرى)، أو في حالات نادرة تتعلق بـ"المصلحة العليا للدولة".

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح يُعزّي في وفاة الدكتور علي الميري
  • ولي عهد دبي يلتقي رئيس CNN: حريصون على منح قطاع الإعلام كافة التسهيلات
  • طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم
  • ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الوزراء المصري
  • الحكيم يلتقي السفير الروسي ويؤكد أهمية دور العراق في المنطقة
  • لغز الجثة المدفونة في لودر.. اعترافات تقود إلى عصابات تهريب الأفارقة!
  • رئيس انتقالي أبين يقف على حيثيات قرارات الهيئة الإدارية لمعهد امين ناشر للعلوم الصحية
  • بالأسماء.. اصابة 124 مواطن بحالة تسمم غذائي بـ أسوان
  • الكويت تسحب الجنسية من رئيس وزرائها الذي عينه صدام حسين
  • الكويت تسقط الجنسية عن علاء حسين و محمد حمد لتعاونهما مع صدام