نظمت جماعة يهودية في أستراليا وقفات احتجاجية من أجل السلام داعية إلي إعلان وقف إطلاق النار في غزة، ويأمل المنظمون أن تعطي التجمعات في سيدني وملبورن صوتًا لـ "القيم" التي لا تنعكس في المناقشات السائدة.

 

وتجمع نحو 100 شخص مرتديين المعاطف والأوشحة في الضوء الخافت على تلة صغيرة في بوندي، برفقة الكلاب والأطفال.

 

وكان قرار التجمع العلني مساء أمس الأربعاء قرارًا متعمدًا لتسليط الضوء على أول تجمع يهودي في أستراليا يدعو إلى وقف إطلاق النار في الحرب بين إسرائيل وحماس، وإطلاق سراح الأسري والحرية والعدالة للجميع في إسرائيل وفلسطين. 

وردد تجمع مماثل في سانت كيلدا بملبورن الدعوة للسلام.

 

وقالت إيف ألتمان، إحدى الأشخاص الذين نظموا التجمع في سيدني، إن فكرة الوقفة الاحتجاجية نشأت من محادثات شعبية مع أصدقاء في الجالية اليهودية.

وأضافت: "أردنا أن نكون مرئيين.. لإظهار أن هناك أيضًا يهودًا يدافعون عن التحرير الفلسطيني، ويطالبون بوقف إطلاق النار ولكنهم يريدون أيضًا الحداد على الخسائر في الأرواح من أجل إسرائيل”.

 

ومع انتهاء الوقفة الاحتجاجية، أظلمت السماء، ولا تزال هناك لافتة مرسومة مضاءة بضوء المشاعل مرئية، وجاء في الرسالة "وقف إطلاق النار الآن".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استراليا غزة فلسطين يهودية إطلاق النار إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

مصر والأردن تطالبان بوقف العدوان على لبنان وغزة

أكد وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، ونظيره الأردني أيمن الصفدي، على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان فوراً، وحذرا من التبعات الكارثية لاستمرار هذا العدوان على الأمن والسلم الإقليميين والدوليين.

وشدد الوزيران في اتصال هاتفي، اليوم الخميس، جاء في سياق عملية التنسيق والتشاور المستمرة بين البلدين الشقيقين، على أن العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، والخطوات الإسرائيلية التصعيدية اللاشرعية في الضفة الغربية، يدفع المنطقة نحو حرب إقليمية شاملة، بحسب منشور لوزارة الخارجية الأردنية على حسابها الرسمي في منصة "إكس".

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي @AymanHsafadi، ووزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج في جمهورية مصر العربية الشقيقة د. بدر عبد العاطي، اليوم، ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان بشكل فوري، وحذرا من التبعات الكارثية لاستمرار هذا العدوان… pic.twitter.com/918vtHdNHk

— وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية (@ForeignMinistry) October 3, 2024

كما أكدا ضرورة وقف العدوان على غزة ولبنان والتصعيد في الضفة الغربية فوراً، مؤكدين وقوف مصر والأردن بالمطلق مع لبنان وأمنه وسيادته وسلامة مواطنيه، وأدانا العدوان الإسرائيلي على لبنان وقصف عاصمته وقتل مواطنيه.

وشددا على ضرورة دعم جهود الدولة اللبنانية في التطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن 1701 وإعادة نشر قوات الجيش اللبناني في الجنوب.

وأشار الوزيران المصري والأردني، إلى دعم البلدين جهود لبنان لانتخاب رئيس جديد وتفعيل مؤسسات الدولة اللبنانية وحمايتها وتمكينها.

اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان - موقع 24عقد مجلس جامعة الدول العربية، اليوم الخميس، اجتماعاً على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة اليمن، في دورة غيرعادية لمناقشة التضامن مع لبنان، وتقديم المساعدات العاجلة لمواجهة العدوان الإسرائيلي.

كما شدد عبد العاطي والصفدي، على ضرورة توفير المساعدات الإنسانية للبنان في ضوء نزوح أكثر من مليون لبناني داخلياً نتيجة العدوان الإسرائيلي.

وأكد الوزيران المصري والأردني، ضرورة تحمل مجلس الأمن مسؤولياته في حماية الأمن والسلم، وإلزام إسرائيل باحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ووقف عدوانها على غزة ولبنان.

مقالات مشابهة

  • وزيرا خارجية مصر والسعودية يطالبان المجتمع الدولي بوقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • مصر والأردن تطالبان بوقف العدوان على لبنان وغزة
  • إرهاب ممنهج.. فلسطين تدين تصريحات إسرائيل عن غوتيريش
  • جيش لبنان: عناصر المركز العسكري في بنت جبيل- الجنوب ردوا على مصادر نيران إسرائيل
  • وزير خارجية لبنان: نصر الله وافق على وقف إطلاق النار مع إسرائيل قبل اغتياله
  • بو حبيب: هناك جهود دولية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • ميقاتي يلتقي بري وجنبلاط مع تصاعد العدوان.. ودعوات لوقف إطلاق النار
  • ميقاتي يلتقي ببري وجنبلاط مع تصاعد العدوان.. ودعوات لوقف إطلاق النار
  • ميقاتي يدعو لوقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701 وإرسال الجيش للجنوب
  • المستشار الألماني: نواصل العمل مع شركائنا لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله