تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، نظمت وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة؛ لقاء طلابياً لمبادرة "بالتضامن نبني الوطن"، وذلك برئاسة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وبإشراف الدكتور صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية، والمنسق العام لوحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات المصرية، وبحضور الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد المنصوري منسق وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة أسيوط، وبمشاركة حشد كبير من طلاب الجامعة.

  وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ إن فعاليات اللقاء الطلابي تستهدف؛ رفع الوعي لدى الشباب الجامعي، حول الكثير من القضايا التي تشكل محور اهتمامه، وذلك في ضوء حرص الجامعة على توسيع حلقات النقاش بين الطلاب، وزيادة مجالات التطوع، والمشاركة المجتمعية.

  شهد اللقاء؛ تكريم الطلاب المتميزين في مسيرة التطوع بالوحدة، خلال العام الماضي ٢٠٢٢-٢٠٢٣م، وأيضاً تسليم درع التضامن الاجتماعي؛ لأفضل متطوع بالوحدة، إلى جانب تنظيم مسابقة ثقافية للطلاب؛ للتدريب على العمل الجماعي، والتفاعل مع الآخرين، وتعزيز روح الفريق.

جدير بالذكر، أن مبادرة "بالتضامن نبني الوطن" ، تضمنت : تخصيص سلسلة من الحلقات النقاشية للطلاب، بعنوان: (مساحة للفكر)، ومن المقرر أن تنعقد جلساتها يوم الأربعاء من كل أسبوع، بمقر الوحدة بالجامعة؛ وذلك بهدف رفع الوعي لدى الشباب الجامعي، حول الكثير  من القضايا التي تشكل محور اهتمامه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي الدكتور احمد المنشاوي العمل الجماعي التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

جامعة إب تنظم وقفة حاشدة تنديدا بجرائم العدو الصهيوأمريكي بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني

الثورة نت|

نظمت جامعة إب اليوم وقفة حاشدة تنديدا بالجرائم المتواصلة التي يرتكبها العدو الصهيوأمريكي الغاشم بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني .

وأكد بيان صادر عن الوقفة حضرها رئيس الجامعة الدكتور نصر الحجيلي ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب وعدد من مسؤولي الجامعة والكليات ، المضي قدما في دعم وإسناد محور المقاومة لردع العدو الصهيوأمريكي .

وبارك العمليات الصاروخية التي نفذتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية والقوات المسلحة اليمنية التي استهدفت عمق الكيان الصهيوني في سياق الرد على جرائم الإبادة الجماعية وجريمة اغتيال سيد المقاومة الشهيد السيد حسن نصر الله رضوان الله عليه الذي سطر أروع ملاحم الفداء دفاعا عن ثوابت ومقدسات ومقدرات الأمة.

ودعا البيان كافة شعوب الأمة إلى الوقوف بشجاعة في مواجهة طواغيت العصر ومقاطعة منتجاتهم ورفض العمالة والتطبيع والارتزاق.

وأكد تأييد كافة منتسبي الجامعة للسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي وأبطال القوات المسلحة في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس .

مقالات مشابهة

  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • جامعة أسيوط تنظم المؤتمر السنوي لقسم أمراض النساء والتوليد بكلية الطب نوفمبر المقبل    
  • جامعة أسيوط تُنظم مسابقة أدبية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر   
  • جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر
  • جامعة إب تنظم وقفة حاشدة تنديدا بجرائم العدو الصهيوأمريكي بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • جامعة المنصورة تنظم يوما بيئيا ضمن مبادرة "بداية لبناء الانسان المصري"
  • جامعة المنصورة بالتعاون مع محافظة الدقهلية تنظم يوما بيئيا ضمن مبادرة "بداية"
  • جامعة أسيوط تنظم معرض فني تحت عنوان تشكيلات موجِيَّة بكلية التربية النوعية   
  • رئيس جامعة أسيوط يُجدد ندب عميد معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية  
  • وزيرة التضامن تستقبل وفدا طلابيا من ذوي الهمم خلال جولتهم بالعاصمة الإدارية