شهد الدكتور محمد زيدان عميد كلية التربية النوعية جامعة المنوفية، اليوم الأربعاء، التجهيزات النهائية لانطلاق فعاليات المؤتمر الدولي العاشر بالعين السخنة، والمقرر انطلاقة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف العيسوي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، ولفيف من المشاركون في فعاليات المؤتمرات من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري، ونخبة من ضيوف المؤتمر.

ويعقد المؤتمر الدولي العاشر تحت عنوان " تحديات التغيير والإبداع النوعي.... المقترحات والحلول"، اليوم الأربعاء، تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية وراعي المؤتمر والدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، حيث يعمل فريق المؤتمر علي قدم وساق وعلي رأسهم الدكتور محمد زيدان عميد الكلية ورئيس المؤتمر، والدكتور أشرف احمد العيسوي وكيل الكلية الدراسات العليا والبحوث ونائب رئيس المؤتمر، ومقرر المؤتمر الدكتور عبير شعبان، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالأقسام العلمية المختلفة بالكلية التجهيزات المبدئية بقاعة المؤتمرات بفندق دوم مارينا بالعين السخنة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة المنوفية الدراسات العليا والبحوث كلية التربية النوعية المؤتمر الدولي العاشر

إقرأ أيضاً:

الوزيرة حيار: احتضان المغرب للمؤتمر الدولي الأول لاقتصاد الرعاية يعكس ثقة المنتظم الدولي في ريادة المملكة في مجال الحماية الاجتماعية

أكدت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، الإثنين بالرباط، أن احتضان المغرب للمؤتمر الدولي الأول لاقتصاد الرعاية، يعكس ثقة المنتظم الدولي بخصوص ريادة المملكة في مجال الحماية الاجتماعية.

وأبرزت حيار، خلال حفل استقبال المشاركين في هذا المؤتمر، الذي ينظم يومي 25 و26 يونيو الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن اقتصاد الرعاية يشكل رافعة لمنظومة الحماية الاجتماعية في المغرب، وذلك بالنظر الى المسار الذي قطعته المملكة في مجال الحماية الاجتماعية، لاسيما على مستوى إرساء قواعد مجتمع متضامن.

وأشارت الوزيرة إلى أن هذا المؤتمر، الذي ينظم بشراكة مع كل من وزارات الصحة والحماية الاجتماعية، والإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، والاقتصاد والمالية، والشباب والثقافة والتواصل، وجامعة الدول العربية، تحت شعار “اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية: دعامة لتمكين النساء وخلق فرص الشغل وتحقيق الرفاه الأسري”، يسعى إلى الانخراط في مسار بناء منظومة مندمجة لاقتصاد الرعاية من خلال تبادل التجارب والمعارف العربية والدولية.

واعتبرت أن الاستثمار في اقتصاد الرعاية كمحرك اقتصادي واجتماعي داعم لمسار التنمية العادلة والمنصفة، ومعزز لجهود التمكين للنساء، مشيرة إلى أن المغرب يسعى من خلال هذا اللقاء الدولي إلى تقاسم التجارب والخبرات لبناء تصورات ومخرجات مشتركة، تمكن من إعطاء دفعة جديدة للجهود المبذولة لتعزيز صمود الأسر، وتحقيق الرفاه الاجتماعي.

وأوضحت أن هذا المؤتمر، الذي يعرف مشاركة وازنة من دول عربية وافريقية، يسعى من خلال تنظيم ورشات وجلسات علمية ومائدة وزارية، على مدى يومين، إلى بحث سبل تعميم خدمات الرعاية والحماية الاجتماعية، خاصة النساء من خلال تمكينهن وإدماجهن في مسلسل التنمية.

ومن المقرر أن يشارك في هذا المؤتمر، الذي ستنطلق أشغاله غدا الثلاثاء، عدد من الدول العربية والإفريقية، وخبراء من هيئات الأمم المتحدة ومنظمات دولية وإقليمية، في مسعى لإبراز تجربة المغرب في مجال الحماية الاجتماعية، وتقاسم الممارسات الفضلى بين مختلف الفاعلين، وتوطيد التعاون بينهم في مجال اقتصاد الرعاية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس يُسلم شهادات اجتياز البرنامج المؤهل لشغل الوظائف القيادية
  • مجلس جامعة الزقازيق: حافز إثابة لجميع العاملين وأعضاء هيئة التدريس عن مجهوداتهم
  • افتتاح مصنع ياباني بالمطور الصناعي بالعين السخنة
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم عميد كلية الفنون التطبيقية السابق
  • الوزيرة حيار: احتضان المغرب للمؤتمر الدولي الأول لاقتصاد الرعاية يعكس ثقة المنتظم الدولي في ريادة المملكة في مجال الحماية الاجتماعية
  • افتتاح معارض فنية لأعضاء هيئة التدريس بكلية الفنون الجميلة بالأقصر
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن عن تمويل 21 مشروعا بحثيا
  • رئيس جامعة أسيوط يُعلن تمويل 21 مشروعًا بحثيًا ضمن البرنامج الداخلي
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن تمويل 21 مشروعًا بحثيًا ضمن البرنامج الداخلى
  • إعلان نتائج الدراسات العليا بكلية الآداب جامعة عين شمس