الوطن:
2024-08-01@12:04:34 GMT

محافظ سوهاج يستقبل وفد برنامج الأغذية العالمي 

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

محافظ سوهاج يستقبل وفد برنامج الأغذية العالمي 

التقى اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، وفد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وعلى رأسه «روسيلا فانيللي» نائب مدير مكتب مصر لبرنامج الأغذية العالمي، وأماني جمال الدين مدير البرامج لبرنامج الأغذية العالمي، وعماد عبد الله مدير المشروع، وذلك لمناقشة عدد من أنشطة البرنامج بسوهاج، بحضور محمد محي المنسق المحلي للبرنامج بسوهاج، وسامح سامي مهندس المشروعات بالبرنامج، ووكلاء وزارات «التربية والتعليم، والزراعة، والتموين» بسوهاج.

 

سوهاج تفتح أبوابها لتلك المبادرات الداعمة للمحافظة وأبنائها

ورحب محافظ سوهاج بوفد برنامج الأغذية العالمي على أرض سوهاج، مؤكدا على تقديم المحافظة لكافة أوجه الدعم اللازم للبرنامج، وأن سوهاج تفتح أبوابها لمثل تلك المبادرات الداعمة للمحافظة وأبنائها، لافتا إلى أن الدولة المصرية ضخت استثمارات ضخمة بمحافظة سوهاج لتنمية الريف وبناء الانسان، من خلال العديد من المبادرات الرئاسية، ومشروعات مبادرة «حياة كريمة»، فضلا عن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر. 

ومن جهته، وجه الوفد الشكر لمحافظ سوهاج على حسن الاستقبال والدعم المقدم من المحافظة، وأوضحت «مدير البرامج» أن لقاء اليوم يأتي تمهيدا لزيارة المحافظة يوم الأحد القادم بمرافقة الوفد الألماني الشريك في المبادرة، مشيرة إلى أن زيارة اليوم تتضمن تفقد فصل التعليم المجتمعي بقرية كوم بدر بمركز طهطا، وزيارة تجميعات مبادرة  «توحيد حيازات القمح»، بالإضافة إلى تفقد أعمال تطوير المسقى، وزيارة الجمعية الأهلية الشريكة، فضلا عن لقاء مستفيدي ومستفيدات الأنشطة المنفذة، وتختتم الزيارة بتفقد مطحن أولاد نصير. 

تطوير وإدخال التكنولوجيا الحديثة بها

كما ناقش اللقاء فرص التعاون بين المحافظة وبرنامج الأغذية العالمي، من خلال الاهتمام بالتغذية المدرسية، والمطاحن، والعمل على دعم صغار المزارعين، والمدارس المجتمعية من خلال تطوير وإدخال التكنولوجيا الحديثة بها، وتقديم الدعم والحافز المادي للعائلات لمنع تسرب الأبناء من التعليم.

يذكر أن برنامج الأغذية العالمي يعمل بسوهاج منذ عام 2019، بدء ببرنامج «دعم صغار المزارعين»، وتجميع الحيازات، والعمل على دعم أنظمة الري بالتنقيط والطاقة الشمسية في الزراعة، وهو برنامج تموله الحكومة الألمانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج محافظة سوهاج برنامج الأغذية العالمي برنامج الأغذیة العالمی

إقرأ أيضاً:

"أبو النصر" يستقبل مدير دار الإفتاء المصرية بأسيوط للتهنئة بتوليه محافظاً للإقليم

استقبل اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، بمكتبه بديوان عام المحافظة، الدكتور حسن اليداك مدير دار الإفتاء المصرية فرع أسيوط والوفد المرافق له لتقديم التهنئة بثقة القيادة السياسية وتعيينه محافظاً للإقليم ومناقشة أوجه التعاون والتنسيق بين المحافظة ودار الإفتاء المصرية بالإضافة إلى استعراض ما تقدمه دار الإفتاء من خدمات للمواطن الأسيوطي.

 وفد دار الإفتاء المصرية فرع أسيوط 

 

كما ضم الوفد كل من (الشيخ الدكتور حسين الخشت، والشيخ محمد مستقبل الرضا، والشيخ محمد غانم ممثلي دار الإفتاء المصرية بأسيوط.

حيث قدم وفد دار الإفتاء المصرية فرع أسيوط خالص التهاني والتبريكات للمحافظ متمنين له التوفيق والنجاح في مهام منصبه الجديد والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالمراكز والأحياء،

وثمن وفد دار الإفتاء مجهود "ابو النصر"  الذي يقوم به وجولاته المستمرة منذ قدومه للمحافظة على مدار اليوم مساءاً وصباحاً وهو ما انعكس على الشارع الأسيوطي فضلاً عن لقاءاته المتواصلة بالمواطنين بالقرى والمراكز والاحياء.

وأبدى "أبوالنصر" سعادته بهذه الزيارة وتقديم التهنئة مشيداً بجهود دار الإفتاء المصرية عامة وفرع أسيوط خاصة وتقديمه للخدمات المختلفة للمواطنين بمحافظة أسيوط والعمل على المساهمة في وضع حلول للقضايا المجتمعية مؤكداً على أهمية تضافر الجهود بين كافة المؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني والوقوف جنباً إلى جنب مع مؤسسات الدولة لتقديم خدمات أفضل لكافة فئات المجتمع الأسيوطي والمساهمة في مجهودات تنمية وتطوير المحافظة.

مقالات مشابهة

  • هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية تفعل اليوم العالمي للجوالين
  • بحوث تكنولوجيا الأغذية ينفذ برنامج تدريبي عن سلامة الغذاء
  • محافظ سوهاج يبحث عن هوية بصرية تجمع بين العراقة والحداثة
  • "مقترحات تطوير الهوية البصرية لسوهاج" على طاولة اجتماعات المحافظ
  • "أبو النصر" يستقبل مدير دار الإفتاء المصرية بأسيوط للتهنئة بتوليه محافظاً للإقليم
  • محافظ سوهاج يبحث شكاوى وطلبات المواطنين
  • رابط تسجيل مساعدات برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة في قطاع غزة
  • رابط المساعدات الإنسانية من برنامج الأغذية العالمي
  • محافظ سوهاج يبحث 220 شكوى للمواطنين
  • محافظ سوهاج يشهد اجتماع مجلس الجامعة