دمشق-سانا

أقامت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بدمشق اليوم جلسة حوارية تشاورية تحت عنوان “شؤون مجتمعية للتشاور” حول الدليل الاسترشادي الخاص بالتطوع للمنظمات غير الحكومية، وذلك في فندق قيصر بلاس بدمشق.

وتركزت محاور الجلسة التي تأتي ضمن المرحلة الثانية من حوار “شمل” حول قراءة وتحليل تقارير وبيانات الجهات العامة وربطها مع مجالات نشاط

المنظمات غير الحكومية “الجمعيات الأهلية” وغيرها من مختلف الشركاء بالعمل المجتمعي ومناقشة ميثاق العمل التطوعي ونظام التطوع ومدونة السلوك وعرض نموذج استمارة وعقد تطوع.

مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل في دمشق دالين فهد بينت في تصريح لـ سانا أن الدليل الاسترشادي للعمل التطوعي يشمل نظام التطوع والإطار الناظم للعمل للتطوعي الذي يتضمن القواعد التي تحكم الحقوق والالتزامات والأهداف والتزامات المتطوعين والمنظمات غير الحكومية التي يعملون معها.

عضو مجلس الإدارة في اتحاد الجمعيات هيثم سلطجي لفت إلى أهمية الحوار الذي أطلقته الوزارة للخروج بمجموعة من المقترحات تسهم في تعزيز عمل المنظمات غير الحكومية من حيث جودة الخدمات المقدمة وزيادة أعداد المستفيدين منها، في حين أشار رئيس مجلس أمناء مؤسسة الموارد البشرية الدكتور منير عباس إلى أن جلسة الحوار لها دور كبير في تطوير الدليل الاسترشادي الخاص بالتطوع عبر الاستماع إلى طروحات ومقترحات أصحاب الخبرة في هذا المجال، ما يسهم في تعزيز المسؤولية المجتمعية للمتطوعين.

وقدمت عضو مجلس الأمناء في مؤسسة سورية بتجمعنا سيرين الفرا عرضاً تقديمياً عن تجربة المؤسسة في مجال العمل التطوعي، بينت من خلاله مزايا العمل التطوعي في تعزيز روح الانتماء والمشاركة مع كافة شرائح المجتمع وتبادل الخبرات بين المتطوعين، إضافة للإضاءة على المعوقات التي تعترض العمل التطوعي.

يشار إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أطلقت في الـ 16 من تموز الماضي ورشات حوارية تشاورية تحت عنوان “شمل” لتعزيز العمل التشاركي للمنظمات غير الحكومية، وذلك في مختلف المحافظات.

مهند سليمان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الدلیل الاسترشادی العمل التطوعی غیر الحکومیة

إقرأ أيضاً:

مى عمر «رقاصة».. ودنيا سمير غانم «بنت ذوات»

تسيطر البطولة النسائية على مسلسلات رمضان 2025، حيث تلعب 8 نجمات دور البطولة فى عدد من الأعمال حتى الآن، ما بين شخصيات الأكشن والكوميدى والاجتماعى والرومانسى.

وفى مقدمة هذه الأعمال مسلسل «أش أش» الذى يتناول حياة راقصة، والعمل يشارك فى بطولته بجانب مى عمر وماجد المصرى كل من كل من هالة صدقى، شيماء سيف، انتصار، إدوارد، علاء مرسى، محمد الشرنوبى، طارق النهرى، عصام السقا، إيهاب فهمى، دينا وآخرين والعمل من تأليف مهاب طارق ومحمد سامى وإخراج محمد سامى.

وتخوض الفنانة منى زكى مسلسلات رمضان 2025 بـ «ناقص ضلع» تظهر الفنانة منى زكى بدراما رمضان 2025، والعمل من تأليف مهاب طارق، وإخراج محمد شاكر خضير وإنتاج شركة ميديا هب – سعدى وجوهر، ويواصل صناع العمل اختيار الفنانين المشاركين والوقوف على كل التفاصيل قبل تحديد موعد البدء فى التصوير.

بينما تقدم الفنانة أمينة خليل خلال مسلسلات رمضان 2025 مسلسل «لام شمسية» المؤجل منذ ثلاث سنوات، وهو من تأليف مريم ناعوم وإخراج كريم الشناوى.

وبمسلسل نسخة واحدة لا تكفى المكون من 15 حلقة تظهر الفنانة هنا الزاهد فى رمضان، والعمل فكرة وإخراج ياسمين أحمد كامل، من إنتاج شركة «ميديا هب» للمنتج محمد السعدى.

وتظهر الفنانة ريهام عبدالغفور بمسلسل «ظلم المصطبة»، والعمل من إخراج هانى خليفة، تأليف أحمد فوزى صالح، ويشاركها فى العمل كل من فتحى عبدالوهاب، وإياد نصار.

واختارت الفنانة ياسمين عبدالعزيز اسم «وتقابل حبيب» لمسلسلها الجديد الذى يقوم بكتابته عمرو محمود يس، ويخرجه محمد الخبيرى، والعمل من إنتاج شركة سينرجى، ويشاركها فى بطولة العمل كريم فهمى.

وتعاقدت الفنان دنيا سمير غانم لخوض مسلسلات رمضان 2025، مع المنتج محمد السبكى منذ أيام قليلة، وتم الاستقرار على اسم «عايشة الدور» ليكون اسم مسلسلها الجديد.

وخلال العمل تعود دنيا سمير غانم للكوميديا مرة أخرى بهذا العمل، وبنت الذوات، وهذه الخطوط العريضة لعملها، حيث تظهر فى ثوب بنت ذوات تتعرض للعديد من المواقف التى تظهرها بشكل كوميدى.

مسلسل «عايشة الدور» من تأليف كريم يوسف وأحمد الجندى وإخراج أحمد الجندى، وإنتاج محمد أحمد السبكى، وجار حاليًا ترشيح الفنانين المقرر ان يظهرون معها ف العمل.

مقالات مشابهة

  • ارجاء جلسة مجلس الوزراء التي كانت مقررة بعد ظهر اليوم (صورة)
  • مفوضية الانتخابات تنظم جلسة حوارية في طبرق
  • سالم بن سلطان يشيد باهتمام الإمارات والبحرين بالتطوع
  • 11 جلسة حوارية في انطلاق مبادرة "بداية جديدة" في دمياط
  • سيف بن زايد يبحث مع البديوي تعزيز العمل الخليجي المشترك
  • «الابتعاث بعيون أمنية» في جلسة حوارية بـ«شرطة أبوظبي»
  • رئيس جمعية "الوداد" يحصل على جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي
  • مى عمر «رقاصة».. ودنيا سمير غانم «بنت ذوات»
  • تكريم المهندس خالد عبدالعزيز بجائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي
  • انطلاق أعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة بمشاركة مغربية