شنت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الأربعاء 1نوفمبر، حملة اعتقالات واسعة طالت 70 مواطنا فلسطينيًا من عدة مناطق فى الضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إنه جرى اعتقال 29 شخصا، من بينهم أسرى محررون، من مُحافظة القدس الواقعة وسط الضفة الغربية، فيما جرى اعتقال 14 آخرين من "بيت لحم" الواقعة إلى الجنوب من القدس، إضافة إلى خمسة أحدهم أسير محرر من "الخليل" الجنوبية.

ومن مناطق الشمال، اعتقلت قوات الاحتلال 11 من "جنين"، 3 أسرى مُحررين من "طولكرم"، وثلاثة أحدهم أسير مُحرر من "قلقيلية"، واحدًا من بلدة "حوارة" في نابلس والتي تشهدت اشتباكات دائمة بين الفلسطينيين والمُستوطنين الإسرائيليين كونها نقطة تماس.
واعتقلت قوات الاحتلال أربعة من محافظة "رام الله" الواقعة وسط الضفة الغربية.

وبذلك ترتفع حصيلة حملات الاعتقالات التي نفذتها قوات الاحتلال منذ السابع من أكتوبر الماضي في الضفة الغربية إلى 1830 حالة اعتقال، ولكن دون أن تشمل أعداد المعتقلين من قطاع غزة، بما فيهم العمال المُحتجزين حتى اليوم، ومن جرى اعتقالهم من الضفة لاحقًا.

اقرأ أيضاً ما يدور في غزة ليس صراع حضارات تفاصيل إستشهاد الفنانة إيناس السقا.. قصفتها قوات الاحتلال أثناء نومها مغنية أمريكية تنشر أغنية ”راجعين” الداعمة للقضية الفلسطينية مدير مستشفى في غزة: خرجنا عن الخدمة بسبب نفاد الوقود بالفيديو.. مستوطنة تحث ابنها على قتل كل الفلسطينيين وقصف المستشفيات في غزة: هذا ما سنفعل بعد استعادة الرهائن عاجل| زعيم كوريا الشمالية يأمر بدعم الفلسطينيين حوار بين زعيم عربي ونتنياهو شاهد لحظة إطلاق مليشيا الحوثي صواريخ وطائرات مسيرة نحو ‘‘إسرائيل’’ (فيديو) اسمع ..فتوى الشيخ الحجوري حول التجنيد مع الحوثي للقتال في فلسطين!! "شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام المصري": جاهزون لتوفير أي كميات لإخواننا بفلسطين مجاناً بعد مقتل 12 إسرائيليًا.. وزير جيش الاحتلال: ندفع ثمنًا باهظًا في غزة عاجل: وصول قوات إسرائيلية ضخمة إلى البحر الأحمر للرد على تهديدات مليشيا الحوثي (فيديو)

وشملت حملات الاعتقال المتواصلة كافة الفئات بما فيهم الأطفال، وكبار السّن والنساء، والمئات من الأسرى السابقين الذين أمضوا سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيليّ.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان مشترك، أن حملات الاعتقال التي تنفّذ ليلا وفجرًا، يتبعها تهديدات لعائلات مواطنين يطالب الاحتلال بتسليم أنفسهم، حيث شكّلت عمليات اعتقال أفراد من العائلة كرهائن إحدى أبرز السياسات الممنهجة التي يتبعها الاحتلال بعد السابع من أكتوبر، عدا عن عمليات الاعتقال على الحواجز، والاستدعاءات.

وجرى تحويل غالبية من تم اعتقالهم إلى الاعتقال الإداريّ.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الضفة الغربیة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 40 مواطنًا من الضّفة

رام الله - صفا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، 40 مواطنًا من الضفة الغربية المحتلة، بينهم سيدة وطفل. وقالت هيئة الأسرى ونادي الأسير، في بيان، إن حصيلة الاعتقالات في الضّفة منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، بلغت أكثر من 11 ألف حالة اعتقال. وأوضح البيان أن الاعتقالات شملت فئات المجتمع الفلسطينيّ كافة، إلى جانب اعتقال العشرات من العمال الفلسطينيين، والآلاف من غزة، وحتّى الآن لم نتمكن من التعرف على كافة أعدادهم وهوياتهم بدقّة. وأشار إلى أن الاحتلال يواصل تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحقّهم. وأوضح أن حملات الاعتقال المستمرة والمتصاعدة منذ 359 يومًا، رافقها عمليات الإعدام الميداني، وإطلاق النار بشكل مباشر قبل الاعتقال، أو التهديد بذلك، بالإضافة إلى الضرب المبرّح، وعمليات التّحقيق الميداني التي طالت المئات، واستخدام الكلاب البوليسية، واستخدام المواطنين دروعًا بشرية ورهائن، عدا عن عمليات التّخريب الواسعة التي طالت المنازل، ومصادرة مقتنيات وسيارات، وأموال، ومصاغ ذهب وأجهزة الكترونية، إلى جانب هدم وتفجير منازل تعود لأسرى في سجون الاحتلال. وتأتي حملات الاعتقال هذه، في ظل العدوان الشامل، التي يشنّه الاحتلال على أبناء شعبنا، كعملية انتقامية تندرج في إطار جريمة العقاب الجماعي. واعتبرت الهيئة والنادي أن عمليات الاعتقال شكلت وما تزال أبرز السّياسات الثّابتة والممنهجة التي يستخدمها الاحتلال، لتقويض أي حالة مقاومة متصاعدة ضده. يذكر أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا.

مقالات مشابهة

  • تقرير فلسطيني: الاحتلال اعتقل 45 شخصاً من الضفة الغربية خلال أقل من 24 ساعة
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيا من الضفة بينهم سيدة وطفل
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • عدوان متواصل في الضفة.. إصابات وعشرات المعتقلين ومصادرة أراض
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال اعتقلت 40 فلسطينيا من الضفة الغربية أمس
  • الاحتلال يعتقل 40 مواطنًا من الضّفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة